• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

الصواب والخطأ في لقاء الكاردينال بجدة

ابراهيم عوض

 2  0  3601
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
رغم اعتراضي العلني على قبول رئيس الهلال اشرف الكاردينال دعوة إحدى المجموعات الخمسة المنشقة عن رابطة أهل الهلال بجدة ، الا ان اللقاء الذي نظمته مجموعة الاسياد مساء السبت كان رائعا ومفيدا.
نجحت الاسياد في الوصول الى الرئيس خلال زيارته للمملكة السعودية لاداء مناسك العمرة وزيارة قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، واقنعته بقبول دعوتها.
لا ادري ان كان الرئيس قد تلقى دعوات من المجموعات الاخرى ام لا ؟ لكن الواضح انه لم يلتقي او يتحدث مع احد منهم ، بدليل انه لم يشر الى ذلك خلال حديثه الذي امتد من الحادية عشر حتى الثالثة صباحا.
شخصيا كنت اتمنى من الكاردينال ان لا يقبل الدعوة طالما انه كان يعلم بان هناك اكثر من رابطة، وان هناك خلافات وانشقاقات ، وكنت اعشم في ان يلتقي بالالاف من الهلالاب في زيارته الاولى الى جدة .
صحيح ان عدد الحضور كان قليلا، ولا يتناسب مع عدد الهلالاب المنضوين تحت الروابط المختلفة في جدة ، لكنه لم يكن بذلك الضعف الذي تحدث به البعض، في بعض المواقع والصحف.
كنا نود ان تكون بداية لقاء الرئيس المنتخب بهلالاب جدة قوية ، وتحت تنظيم رابطة واحدة متفق عليها، كما حدث قبل سنوات قليلة عندما تدافع الالاف لحضور لقاء رئيس الهلال السابق صلاح ادريس.
العزاء ان الكاردينال تفهم الوضع ووعد بحل ازمة رابطة جدة، حلا جذريا ، وقال انه سيقوم بتكليف نائب الرئيس والامين العام بالسفر الى جدة قبل نهاية هذا الشهر للجلوس مع كل الاطراف وتكوين رابطة واحدة.
مجموعة الاسياد كما أعلم لا تتبع لاي جهة في جدة، وهي مجموعة منشقة شأنها شأن الروابط الاخرى التي انشقت من الرابطة الام، واؤكد بانها لا تعمل لحساب فرد او جماعة.
اعرف الكثير من اعضاء هذا التنظيم ، ولا اظن ان لديهم اجندة غير خدمة خدمة الهلال، واحسب ان اقدامهم على تكوين هذا التنظيم جاء لاختلافهم مع التنظيمات التي كانوا ينتمون اليها في طريقة العمل.
المهم ان اللقاء ادى الغرض المطلوب، وجعل الرئيس يتناول بعض القضايا الهلالية بشفافية عالية، ويجيب على اسئلة الحضور بصراحة وتلقائية الامر الذي جعل حديثه يتصدر عناوين ونشرات كل وسائل الاعلام المحلية.
وداعية : الكاردينال يستحق رئاسة الهلال.
Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النقر جا 01-07-2015 05:0
    الاختلاف من طبيعة البشر أتي به الخالق ليتميز به الفاشلون- واتي بالجماعة ليتميز بهاالناجحون وجعلها أقوي سبب لعطاءه علي البشر ولا ينال الا بالصبر واحترام الاخر مهما كان وضيع في نظرك --هذا هو سر تخلفنا عن ركب الامم في كل شي حتي اصبح ان هذا الشي هو المميز عن بلادي لدرجة انه اصبح عاديا ان نسمع عن الاختلافات في النادي وتمر فترات طويلة ولا نري عقلاء من هنا وهناك يتحركون لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر -هذا طريق هلاك يا أخوة لدرجة انها اصبحت ميزة يشتهر بها الهلالاب - الهلال لا ينقصه شي فهو ملء السمع والبصر ولديه جماهيريه هائلة و يحرز البطولات و يتفوق علي كل منافسيه فهو في الغالب بطل السودان الا قليلا ككبوة جياد وكاستراحة محارب و مهاب خارجيا ويحقق الانتصارات الا قليلا في المطبات الحادة التي تحتاج الي صلابة لن يستلهمها اللاعبون الا من البيئة المحيطة للنادي من توحد لكل مشجعيه علي كل المستويات لذلك عندما يريد اعداء النجاح صنع المؤمرات لكي يحدث فشل ما, تسلط شياطينهم سهام الأفكار علي الأنا اولا لاحداث شق الصفوف ليحدث الوهن لهذا أن ما ينقص الهلالاب الان لتحقيق الامال العظيمة هو الصبر علي الوحدة في المحافظة علي تشكيلاتهم مهما كان اختلاف وجهات النظر ومهما كانت المؤامرات من حولهم فلن تنال منهم بما أن الهدف واحد هو خدمة روح الفريق وان لم تستطع فألزم دارك خير لك من ان يؤتي الهلال من عندك , فيجب ان نفهم ذلك اولا ان الله ينصر الناس الاكثر توحدا علي المبدأ و الهدف - وان كانوا كافرين بالله - اي ينتصر للأكثر تنظيما وخلقا وهو دائما يخاطبنا في القران كجماعات وليس كأفراد حتي نفهم اهمية الجماعة و التوحد حتي فرض علينا دائما ان نقول في كل صلواتنا اهدنا الصراط المستقيم حتي وان كنت تصلي فرديا ( سنة او فرض ) فلا تقول( أهدني ) ولا تصح صلاتك من غير اهدنا والهداية في كل سبل الحياة لا تحدث الا بالجماعة فلا توجد هداية لفرد وسط امة جاهله ومتفرقة الا (بوحي من السماء)ولقد انقطع الوحي ولا نبي بعد اليوم نتجمع حوله فما العمل الا بسنن هدايته واهم سننه الجماعة وان قاتلوك عليها , فانما يأكل الذئب من الغنم الغاصية . واليهود اليوم اقوياء لانهم اكثر جماعية من اقرانهم من البشر ,ان سر انتصار المريخ بكاس مانديلا هو توحدهم كمريخاب في ذلك الزمن حتي اجبروا الهلالاب علي التوحد معهم وتشجيعهم علي نيل الكاس , وتزكرون تفرقنا في نهائي 92 عندما حصل الاختلاف من اكثر اللاعبين اخلاصا للهلال علي ماأزكر كاريكا فكان فقدان الكأس الأغلي و 2007 عندما تمرد علي ما ازكر المعز وهو الاكثر جاهزية لحراسة المرمي فضاع التاهل للنهائي و منذ عامين اختلف الهلالاب بسبب هيثم فضاع التأهل وخيبنا ظن كل الخبراء في افريقيا ان الهلال لا محال هو صاحب الكونفدرالية و ألا تزكرون كيف عندما توحد علينا المصريين في 87 لينتصروا علينا في كل شي عندما لم يتركوا شيء للظروف و الصدفة يجعلهم يخسروا و ناخذ الكأس من امام رئيسهم وفي اخر مباراة لكابتنهم الخطيب لكي نأتي به الي جنوب الوادي لأن في ذلك ذله لمصر و لرئيسهم امام السودانيين والعالم وهم الذين يتفوقون علينا في الامكانيات التي توفرها الدولة للرياضةوالرياضيين و التنظيم والادارة
  • #2
    عادل سليمان حسين 01-06-2015 01:0
    أخى أبراهيم عوض ألسلام كليكم ورحمة ألله وبركاته وبعد ، هذه أول مرة أعلق فيها على عامودك هذا على ألرغم من إننى من ألمتابعين له ومن ألمعجبين بتحليلك. أخى أبراهيم وفقك ألله وسدد خطاك وأعانك على حمل أمانة ألكلمة وكتر ألله من أمثالك حتى نرى إعلامآ نظيفآ نزيهآ لا يعبث بعقول ألمتابعين له وألسلام ختام . أخوك عادل ج: 0508123129 ألدمام / السعودية .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019