• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
خضر

زعامة أمة الهلال أكبر من رئاسته يا كاردينال

خضر

 0  0  1845
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
بالأمس القريب وفي مدينة جدة احتفى مجموعة من أهل الهلال بالدكتور أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال . لا أود الحديث عن الاحتفال نفسه فقد أتى هزيلا في كل شيء ولا يشبه نادي الهلال الكبير ولذلك لا يستحق التطرق له.
لفت نظري والكثيرين غيري تلك اللافتات التي كتب عليها الكاردينال زعيم أمة الهلال .. نعلم أن السيد رئيس نادي الهلال لا علاقة له بتنظيم الاحتفال وأنه لم يأمر المنظمين بوضع هذه اللافتات, ولكنه لم يعلق عليها قبولا أو رفضا . والصمت عن الشيء يعني الرضاء به.
وقبل فترة قريبة في برنامج (البحث عن هدف) الذي يبث على قناة النيل الأزرق والذي استضاف فيه الزميل محمد فضل الله الكاردينال الذي قال ضمن ما قاله في الحلقة أنه زعيم أمة الهلال .
قول الكاردينال بلسانه أنه زعيم أمة الهلال في حديث تلفزيوني فضائي وقبوله به صمتا - في احتفال جدة يعني شيئا واحدا لا غيره وهو انه يعتقد فعلا أنه زعيم أمة الهلال.
أمة الهلال يا سيد أشرف هي كل الهلالاب في أنحاء السودان المختلفة وخارجه في أصقاع الدنيا وهم أغلبية ساحقة تعدادهم بالملايين , ومنصب الزعيم لهذه الأمة الوصول إليه ليس بالأمر الهين , ودربه طويل وشاق ويحتاج عمل سنين طوال وتضحيات جسام تعايشها وتعرفها الأجيال المتعاقبة.
أنت رئيس الهلال الشرعي المنتخب عبر الجمعية العمومية والتي لا تملك كل عضويتها بالطبع ولكنها لعبة المصالح وأعضاء الجمعية العمومية الذين صوتوا لك والذين لم يصوتوا لك عددهم مجتمعين لا تساوي نسبته من أمة الهلال النصف بالمائة (5 , 0%) .. فطريقة الانتخابات المفضية لمجالس إدارات الأندية عليها الكثير من المآخذ ولكنها رغم ذلك تبقى الطريقة القانونية المتاحة إلى ينصلح الحال ..
ومن هذا المنطلق أنت فقط رئيس نادي الهلال ولست زعيما لأمته..
الريس والزعيم الطيب عبد الله - عليه من الله الرحمة والمغفرة والرضوان نال هذا الشرف بجدارة رغم أنه لم يكن من الأثرياء وأصحاب الأموال الطائلة ولكنه كان إداريا فذاً ومن طراز نادر , مات رحمه الله وترك هذا المنصب شاغرا حتى الآن.
عزيزي الريس أشرف مدحناك بالأمس بالحق مشيدين بما قدمته , وانتقدناك اليوم لأننا نحب الهلال ولا نجامل فيه أحداً. نتمنى أن تتدارك الأمر وتعلن على الملأ أنك رئيس الهلال ولست زعيماً لأمة الهلال.
** دشن اللاعب الخلوق سيف مساوي مشواره مع الكابتنية في المباراة الودية مع فريق رأس الخيمة الإماراتي .. بداية موفقة ومزيد من التقدم يا كابتن سيف.
** يبدو أن فيصل موسى عازم لإبراز إمكانياته الكبيرة بعد أن صحح مساره باللعب للهلال .. على طريق نصر الدين الشغيل يسير.. في الهلال كل من كان جادا يجد فرصته لإثباته وجوده.
** بداية الإعداد الصحيحة التباري مع فرق الدرجة الثانية ثم التدرج باللعب مع فرق كبيرة .. أتمنى أن يختم الهلال مبارياته الودية مع فريق النصر السعودي المتوقع أداؤها في التاسع عشر من الشهر الجاري.
** تسويق الدوري الممتاز إلى أين؟
ما زال فشل الاتحاد السوداني للكرة في تسويق الدوري الممتاز مستمرا , انعقدت عدة اجتماعات للضباط الأربعة وفي كل مرة يؤجلون حسم الامر إلى اجتماع آخر .
على السادة ضباط الاتحاد أن ينظروا إلى الأمر من كل جوانبه , فهناك ثوابت يجب أن يستصحبوها عند التفكير في التسويق ..
منها الاعتراف بضعف منافسة الدوري الممتاز عندنا لأن الهلال والمريخ هما قطبا الرحى في المنافسة وما عداهما من الفرق البون شاسع بينها وناديي القمة اللذين يحتكران التنافس على الفوز ببطولة الدوري وفي كل موسم تكون البطولة والوصافة قسمة بينهما.
وسوء البنية التحتية لملاعبنا وضعف الإضاءة فيها . وكذلك صعوبة التنقل بين المدن السودانية المختلفة ..
ولذا فإننا نقترح على الاتحاد العام للكرة الذي يفكر في تجزئة حقوق البث أن يصنف المباريات لفئات .. وكل فئة لها سعرها الخاص بها حسب ترتيبها وأهميتها. فالسعر الأعلى للفئة الأولى ثم التي تليها وهكذا.
ونقترح أن يكون التقسيم كالتالي :-
- الفئة الأولى مباريات القمة (الديربي) بين الهلال والمريخ ..
- الفئة الثانية المباريات التي يكون طرفاها الهلال أو المريخ والتي تقام في الخرطوم.
- الفئة الثالثة المباريات التي يكون طرفاها الهلال أو المريخ وتكون خارج الخرطوم.
- الفئة الرابعة مباريات بقية الفرق فيما بينها والتي تكون في الخرطوم .
- الفئة الخامسة مباريات بقية الفرق فيما بينها والتي تكون خارج الخرطوم.
والأفضل أن تباع حقوق البث لأكثر من قناة حتى يكون هنالك تنافس لتقديم الأحسن وتجويد الخدمة.
للتواصل nafafeer@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019