• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
عبدالله القاضي

أشرف سيد أحمد الحسيني .. أعظم رئيس في تاريخ الهلال ؟!!

عبدالله القاضي

 8  0  2313
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
هذا العنوان يمكن أن يكون مانشيت لصحيفة أو مقال لكاتب أو صحفي بعد عشرة سنوات من الآن إن شاء الله ... وإذا أراد رئيس الهلال أشرف الكاردينال أن يكون كذلك بتوفيق من الله فليس هذا ببعيد المنال ... ولا هو مستحيل ... إلا إذا أبى هو أن يكون كذلك !!
قلت هذا الكلام من قبل لرئيس الهلال الهارب في مقال قبل عدة سنوات وكنت اعتقد جازما ومثلي كثر أن الأرباب يملك كل مقومات ذلك ماعدا بعض الأمور الشخصية وهي عيوب أو أخطاء بسيطة لو تداركها أو سمع نصائح الناصحين لكان اليوم هذا المقال مخصصا له تحت عنوان (( الأرباب صلاح أحمد إدريس أعظم رئيس في تاريخ الهلال)) لكنه أبى مع سبق الإصرار والترصد ورفس بقدمه الفرصة التي أتته على طبق من ذهب وهرب ولم يعد !!!
مجلس الهلال بقيادة أشرف حظي بقبول سريع من الأهلة ما عدا قلة متأثرين بمواقف سابقة للبرير واعتقادا منهم أنه امتداد لتوجهات البرير وبعضهم تحت تأثير الحملة المنظمة من جماعة الرئيس الهارب وآلته الإعلامية الضخمة التي تسعى جاهدة تشويه صورة الرجل في أعين الأهلة !!
اليوم أتت هذه الفرصة للسيد/ اشرف وهو لديه الرغبة بأن يكون كذلك وقد ظهر لنا على الأقل من خلال طموحه ببناء هلال جديد ونظام إداري جديد ومنشآت جديدة وترديده بأنه باقٍ في رئاسة الهلال ((تأبيدة)) !! كل هذه المعطيات تؤكد أن الرجل يريد أن يخلد اسمه في تاريخ عظماء الهلال لكن هذا يا سيدي أشرف ابن الحسيني لا يأتي إلا بالجوهر وليس ببناء الجوهرة !!! أهم ما في الوجود هو جوهر الأشياء والتي تكون نظيفة وعفيفة ........ عظماء الهلال من قبل لم يبنوا جوهرة ولم يأتوا بكأس أفريقيا ولم يبنوا الطابق والطابقين ولم ينفقوا المليارات كما اليوم بل أن دخل مباراة في تلك الحقب ربما كانت تكفي لمنصرفات شهرين وثلاثة... لكنهم حافظوا على تاريخ الهلال المجيد واسمه التليد وسيرته العطرة وموروثاته القيمة ... وكانت مجالسهم تدار بالمحبة والكلمة الطيبة والقلب النظيف واللسان العفيف ....... بدون حقد ولا إقصاء ولا دسائس ولا تصفيات شخصية وما كانوا يضربون هذا بذلك ليخرجوا من بينهم سالمين .. !! لذلك أحبتهم جماهير الهلال الوفية وبادلتهم وفاءً بوفاء وحبا بحب ..لذلك اليوم يترحم الملايين على من فارقنا ويدعون بطولة العمر والصحة على من بقي منهم!!
بالكو ....!!
نأتي للكلام المهم والمفيد إن أردت أن تكون كما شرحت أنا وكما تود أن تكون أنت من عظماء الهلال ..... استمع لهذه النصائح الأخوية ! أقول لك هذه النصائح وهي ليست من عندي أنا بل هي من جماهير الهلال ... فأنا أجلس بينهم في عشرات المنتديات والمواقع وأحاور وأناقش وأناكف وأغالط آلاف مؤلفة من عشاق الهلال.... أؤكد لك سيدي الرئيس أن الغالبية العظمى من جماهير الهلال معك وعلى استعداد تام الوقوف معك جنبا إلى جنب في بناء الهلال الجديد ....... لكن وآه من لكن ....... بدا البعض يتوجس خيفة مما يرى ويسمع ويقرأ !!
إذا قمت ببناء الجوهرة الزرقاء وجلبت أفضل المحترفين وبقي الحال المائل في أمور تراها أنت صغيرة لكنها عند جمهور الهلال من الكبائر !! عندها لن تنفعك لا جوهرة ولا يحزنون !!!
المنسقة .... الموقع الرسمي ... الصحف الموالية !!
هذه ثلاثة أشياء قد تفقدك جمهور الهلال بالكامل وأقول هذا الكلام وأنا واثق كل الثقة في حدوثه إن استمر الوضع على ما هو عليه !!
أولا المنسقة التي اخترتها وهي الأخت فاطمة الصادق عليها تحفظ كبير وكبير جداً ليس من أهل الهلال والرياضيين فقط بل من كافة قطاعات الشعب مريخاب قبل الهلالاب وأنت تعلم السبب !
يمكنك أن تقوم بتعيينها سكرتيرة أو مديرة لمكتبك الفخم في دبي أو الخرطوم وقد تفيدك أكثر وتزيدك نجاحا في أعمالك الخاصة وأنت رجل أعمال ناجح ولكن هي لا تصلح بتاتا للمنصب الحالي ... جميع النشرات وجميع البيانات التي صدرت من يدها جلبت لمجلسك السخط والسخرية والتهكم ... كل نشرة أو بيان أو مقال منها يخصم من رصيدك لدى الجماهير ... لأن جماهير الهلال لا تقبل أن يسخر أو يقلل أحد من الكيان ... أكرر أنت لا تعرف الجماهير ولا تجالسهم ولا تخالطهم ولا تقرأ ملايين التعليقات والمناقشات عبر الوسائط الإعلامية
إضافة إلى ذلك فإن اسلوبها فظ غليظ وجاف... ولا يصدر من رجل قاسي القلب ناهيك أن يصدر من امرأة ...!!!
الموقع الرسمي كله أخطاء في اللغة والصياغة والإملاء والنحو وإن كانت هي نفسها التي تصيغ الأخبار والنشرات والبيانات للموقع فالمصيبة أعظم لأن الهلال طوال تاريخه يكتب له الأدباء و فطاحلة اللغة والقلم ولا يجاريهم في ذلك أي نادي أو مؤسسة رياضية .. لذا من العيب أن يكون الموقع الرسمي بهذا الشكل القبيح شكلاً ومضموناً!
بالنسبة للصحف الموالية أو بعض الصحفيين الموالين لمجلسكم فهذا حق لهم ولكم .. لكن تأكد أنهم كانوا قبل ذلك مع آخرين فأنقلب السحر على الساحر فلا تثق أو تضمن موالاتهم على الدوام .. لذا أنصحك أن تجمع شمل الإعلام وتحتويهم وتقربهم بذات المسافة إلا من أبى .... وأقصد إلا من حارب المجلس بقصد التخريب وقصد الإضرار بالكيان ... أما مجرد خلافات أو نقد حاد في مصلحة الكيان فهذا لا ضرر فيه بل هو المطلوب وواجب أن تسمع من يناصحك بقسوة بدلا من أن تسمع من يجاملك !!
أبعد المنسقة ........ أبعد المنسقة .......... أبعد المنسقة أضمن لك الاستمرار حتى تشبع !! وتأكد أن جوهر الهلال .. قبل الجوهرة الزرقاء !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حيدر باشاب 01-03-2015 11:0
    شكر استاذنا عبدالله القاضى ان شاءالله يسمع لانو دا الكلام البخليه من عظماء الهلال امثال هاشم ضيف الله بالنسبه للمنسقه او للمنسق هو مسؤلية اكبر من طاقة وقوة وقدرات الاعلامية فاطمه .هومنصب هام وحساس وبعض الاندية بتجلب اجانب للمنصب دا على سبيل المثالالاهلى القطرى تعاقد مع سامى الجابر متحدث ومنسق اعلامى رسمى للنادى نحن عندناالاكفاء واصحاب الخبرات امثال الرشيد المهدية اوعمر النقى اوشجرابى اى واحد ممكن يكون منسق اخر الكلام مانتمناه هو ان يكون الهلال هو الاحسن والاجمل والاول فى كل شى وهذا لاياتى الاباادارة قوى ما اتمناه انا شخصيآ حبا هو ان لايتحث الكاردنال للاعلا
  • #2
    خالد عبدالماجد 01-03-2015 10:0
    لك التحية والتقدير عبدالله القاضي

    نعم تحدثت بنبض جماهير الهلال ونتمنى أن يستبين الكاردينال ومجلسه النصح .
  • #3
    ابو قصى الدمام 01-03-2015 10:0
    منذ تعيينها فى هذا الموقع الاحساس طالب المخضرم شجرابى باعادة النظر فى امر المنسقة و كان محقا فى ذلك و الايام تثبت ما ذهب اليه و هى بلا شك متيمة بحب الهلال تتمتع يشخصية قوية و يمكنها العمل فى قناة الهلال او المكتب الثقافى للهلال المهم يجب الاحتفاظ بها فى موقع آخر ويمكن تبدع و تفيد الهلال اكثر كما فعلت اختها افكار
  • #4
    عاشق الهلال 01-03-2015 09:0
    شكرا لك اخى عبد الله وقد وضعت اصبعك تماما على الجرح واسمح لى باضافة انه يجب على الاخ اشرف ان يبتعد عن كثرة التصريحات والتركيز على العمل مع عدم الرد على المعارضة والاكتفاء بالرد العملى ،، حسب معرفتى بالرجل والتى بدأت منذ بواكير شبابه ببورتسودان فهو يتمتع بقدر عال من الذكاء ولا اعتقد بان ذكاؤه يخونه فى معرفة نبض الشارع الهلالى
  • #5
    ايدام 01-03-2015 09:0
    اول مرة اقراء لك مقال و اشعر حقيقة انه موضوعى ومن صحفى مشفق على الكيان وليس على الرجال ( شكرا )
  • #6
    ود رحمة 01-03-2015 08:0
    كلام جميل و في المليان ، اتفق معاك في عدم القبول الذي طال الاستاذة فاطمة لكن برغم كل شي الا تتفق معي في انها شخصية قوية و امرأة تمثل حواء الهلال من داخل الادارة و ليس المدرجات ، انظر الي الاستاذة أفكار كيف تودي واجبها ، الهلال فعلا يحتاج الي لمسات النساء و لحاسة المرأة القوية تجاه بعض الأمور

    انظروا الي الموضوع من زاوية اخري ، يمكن ان تنصح الكاردينال بان تبتعد المنسقة عن دايرة الضوء و ان تحاول ان تثير حفيظة الهلالاب و اذا كان يراء فيها ما لا يراء الآخرون فعلية ان يطلب منها العمل بنكران ذات و إثبات العكس للذين يتحفظون تجاهها ، فهذة الطريقة أفيد للجميع و اكثر حفظا للمجتمع الهلالي
  • #7
    صالح هلباوي 01-03-2015 08:0
    لك الشكر أجزله الصحفي الهمام عبدالله....أصبت كبد الحقيقة يافتي!!!
    كلام في الصميم.....هذا هو الاعلام الهادف.....نريد صحفيين يكتبون الحقائق مجردة دون انتماءات لأحد.....ويبقي المعني الجميل دوما"...الله ...الوطن...الهلال......شكرا" يا ودالقاضي
  • #8
    بشير الرفاعي 01-03-2015 07:0
    كلام في الصميم يستحق التأييد و المظاهرة و هذا هو الدور الصحيح المنتظر من الصحفي الحر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019