• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
خضر

الكاردينال غير ما كنت أتوقعه

خضر

 0  0  2000
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
منذ أن ظهر السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال في عالم الهلال الجميل والرحب قبل عدة سنوات , ومن خلال ظهوره في وسائل الإعلام المختلفة وطريقة دعمه للهلال في عهدي الأرباب والبرير كنت أتمنى ألا يتمكن هذا الرجل من الوصول لرئاسة النادي الكبير خصوصا وأنه أعلن صراحة أنه يرغب في ذلك , ورغم أن رئاسة نادي الهلال حق مشروع له كهلالي ورجل أعمال مقتدر لكنني كنت أتخوف منه وأخاف عليه لأن مجال كرة القدم غيره من دنيا المال والأعمال , لأنه - أي عالم المستديرة - يحتاج دراية بكرة القدم وأسرارها وقوانينها ولوائحها وحسب ظني أن هذا والكاردينال بينهما بعد المشرقين.
دارت الأيام دورتها ووصل الدكتور أشرف للمنصب الكبير الذي طالما حلم به هو وغيره من رجال الأعمال لأنه يكسبهم الشهرة ويدخلهم عالمها من أوسع أبوبها.
أعلن الكاردينال ومجموعته برنامجا انتخابيا نافسوا به حتى اختارتهم جمعية الهلال العمومية لقيادة وإدارة العمل بمؤسسة الهلال .. والحق يقال ومن خلال ما تم إنجازه حتى الآن هذا المجلس يسير بالاتجاه الصحيح ويمشي بخطى محسوبة وحثيثة. **أبرز وأهم ما تحقق في غضون الأشهر القليلة وهي عمر المجلس الحالي - النجاح الكبير في للتسجيلات لا أعني اللاعبين أنفسهم فالحكم لهم أو عليهم لم يأت وقته بعد - وإنما أقصد إنجازها أي التسجيلات - في الوقت المحدد وهذا يدل على تخطيط مسبق لها . وهو ما كان يعاني منه الهلال في المواسم الماضية.
**الاهتمام الكبير الذي لقيته القطاعات السنية والمناشط الأخرى بالنادي يؤكد على تفكير شامل لكل أنواع الرياضات بالنادي ..
**التسجيلات الناجحة لفئات الشباب كلها والميزانية الضخمة وغير المسبوقة التي رصدت لها يحسب لهذا المجلس ويجب الإشادة بها.
**هناك تحديد السقف العمري للاعبين حتى تسنى التجديد وإتاحة الفرصة للشباب , وهو قرار صعب تنفيذه إلا لمن يملك الشجاعة الكافية. وهذا يحسب لكردنة حقيقة .
** طلب إعادة هيثم مصطفى للهلال مرة أخرى تمت معالجته بالحكمة , حيث تعامل مجلس الهلال بمبدأ (درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة) ,حدث ذلك رغم الوساطات وإن شئت قل الضغوطات على الكاردينال شخصيا ولكن الرجل راعى مصلحة الهلال تماما وعمل من أجلها .. وكلنا يعرف تماما أن عودة هيثم تعني عودة المشاكل للهلال.
** حلم الاستاد العالمي انتظرناه كثيرا .. أطلق عليه كردنة (الجوهرة الزرقاء) , ما رأيناه كمخطط هو مشروع متكامل إذا تحقق على أرض الواقع بإذن الله سيحسب لهذا المجلس والكاردينال شخصيا وستحفظه أجيال الهلالاب القادمة له مدى الحياة.
**الضوابط الصارمة التي وضعها مجلس الهلال على معسكر الفريق المقام حاليا ومنها التشديد على وسائل الإعلام وخصوصا الصحفيين فهي مطلوبة وتصب في مصلحة الفريق لأن المعسكر إعدادي والسرية في التعامل واجبة , وإذا فتح الباب على مصراعيه للإعلام سيتدخل إعلام الفبركة وستكثر أخبار الشتل والفتنة وأصحاب الغرض والمرض.
** استقال الدكتور عباس عبد الكريم طبيب الهلال أم تمت إقالته أمر عادي .. ولكن غير العادي نشر الغسيل مباشرة بعد أن أصبح خارج منظومة العمل , نحن لا نشك في هلالية الرجل ولا ننكر ما قدمه للهلال في الفترات السابقة .. ولكن كنا نتمنى منه أن يتحلى بالصبر والصمت على الأقل في هذه الفترة وسيتضح إن كان بعده عن الهلال كطبيب مؤثرا ام لا؟ .. وسنعرف إن كان هو على الحق أم المدرب البلجيكي؟..
** قبل عدة أيام صرح الأستاذ أسامة عطا المنان أمين المال في الاتحاد السوداني لكرة .. بأن هيثم مصطفى سيكون كابتن المنتخب الوطني وخاصة أمام فنلندا في مباراة ودية مرتقبة ..
الآن تأكدت من صحة كلام هيثم مصطفى نفسه والذي قاله سابقا عندما تخطاه الاختيار للمنتخب في إحدى المرات فقال غاضبا ومخاطبا المدرب مازدا : أنت لا تختار اللاعبين للمنتخب الوطني .. وأنا وانت نعلم من يختارهم .. وأسامة عطا المنان يعرف ذلك جيداً ..
لقد حان الوقت ليرد اسامة الجميل لهيثم .. في نفس الوقت يؤكد أن اختيار لاعبي المنتخب من اختصاصه هو ..
يا أخي ..يا أسامة ما تدرب المنتخب مرة واحدة وتريحنا من تصريحاتك .. أصلها خربانة خربانة .. قال (شئتم أم أبيتم) .
** أوردت صحيفة اليوم السابع خبر تعادل المريخ مع فريق دجلة المصري وكتبت أن الهلال يتعادل مع دجلة علق صديقنا وجارنا الحبيب كمال محمد خير المريخي قائلا (يمكن الصحافة المصرية شافت لاعبي الهلال المنتقلين للزعيم يلعبو مع المريخ قايلنو الهلال).. واضيف من عندي (والمدرب غارزيتو وابنه) .
للتواصل nafafeer@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019