• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
علم الدين هاشم

قمة الاستقلال ومنع التجنيس !

علم الدين هاشم

 2  0  2656
علم الدين هاشم

بهدوء
حدثنى المدرب القدير سيد سليم بان الرئيس الاسبق الراحل جعفر نميرى طيب الله ثراه كانت لديه معزة خاصة لمدينة واد مدنى وكثيرا ماكان يقضى فيها عطلة نهاية الاسبوع واضاف ابو السيد قائلا عند حضوره لمدنى يتصل بى عبر احد مساعديه طالبا اقامة ( مباراة خاصة ) بين عملاقي الجزيرة الاهلي والاتحاد مما يستدعي ان نقوم باتصالات سريعة وتنسيق مع المسؤولين فى اتحاد مدنى والاخوة فى ادارة ناديي الاهلي والاتحاد وبالفعل كانت تقام تلك الدربيات فى الموعد المحدد بحضور الرئيس نميرى رغم ضيق الزمن وارتباط الناديين بالمنافسات المحلية !
تذكرت حديث المدرب سيد سليم خلال مطالعتى لردود افعال ناديي القمة المريخ والهلال حول الطلب المفاجىء من رئاسة الجمهورية باقامة مباراة يتنافس فيها العملاقين على كاس الاستقلال يوم 30 من يناير القادم علي طريقة ( اخنق فطس ) !
مدرب الهلال البلجيكى ابدى دهشته واستغرابه عندما تم ابلاغه بخطاب رئاسة الجمهورية واعلن عدم موافقته على مواجهة المريخ قبل اكتمال فترة الاعداد مشيرا الى ان الفريق يفترض ان يبدأ مبارياته بالتدرج وليس بمواجهة المريخ حتى لايتم نسف كل الجهود التى تبذل فى المعسكر الحالي .
اما المريخ فلم يصدر عنه مايفيد سلبا او ايجابا ولكن من الواضح ان لدى المسؤولين فى النادى تحفظ على اقامة المباراة فى هذا التوقيت بدليل ان سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام قام امس بمخاطبة الاتحاد العام يطلب موافقتهم على سفر المريخ الى اوغندا لاداء مابارة ودية ضد كمبالا سيتى يوم 24 يناير تلبية لدعوة السفارة بمناسبة الاحتفال باعياد الاستقلال !! الامر الذى يفهم منه ان ادارة المريخ لاترغب فى تلبية طلب رئاسة الجمهورية بمواجهة الهلال فى 30 يناير علما بان المريخ عقب عودته من اوغندا سيكون مواجها بخوض مباراته الاولي فى الدورى الممتاز !
رغم هذه التحفظات والتجاهل من جانب الناديين ولكن يبدو واضحا ان رئاسة الجمهورية لن تتراجع عن قرارها بتحديد يوم 30 يناير موعدا لاقامة هذه القمة التى اصبحت بالنسبة لها امرا واقعا لايمكن التنازل عنه بدليل ان السيد وزير الشباب والرياضة الاتحادى عبد الحفيظ الصادق قام بتنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية فورا بتكوين لجنة عليا تشرف علي تنظيم المباراة برئاسة الوزير نفسه وضمت الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد العام نائبا للرئيس ووكيل الوزارة عضوا ومقررا وهو مايؤكد بان الامر بالنسبة لرئاسة الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة وكذلك الاتحاد العام واجب التنفيذ !
من حق المريخ والهلال ان يتحفظا على طلب رئاسة الجمهورية باقامة المباراة فى هذا الموعد الذى لايتناسب باى حال من الاحوال مع برنامج الاعداد الذى يهدف لتهيئة اللاعبين على المستوى البدنى والذهنى حتى يكونوا فى الفورمة التى تؤهلهم لخوض مشوار طويل وشاق من التنافس على المستويين المحلي والافريقي ,, فاذا كانت رئاسة الجمهورية بعيدة كل البعد عن معرفة اهمية الاعداد للاندية والضرر الذى يمكن ان يلحق بالمريخ او الهلال من وراء اقامة هذه المباراة الحساسة دون رضاء وموافقة الاجهزة الفنية فان من واجب المسؤولين فى وزارة الشباب والرياضة وكذلك الاتحاد العام تنوير رئاسة الجمهورية بذلك حتى يتم تعديل الموعد واختيار التوقيت الذى يتناسب مع ظروف الفريقين لتحقق المباراة الغرض من وراء اقامتها على المستوى الاعلامي والجماهيرى ,, اما سكوت الاتحاد العام وموافقته ضمنا على اقامة القمة فى هذا الموعد رغم علمه بظروف الاعداد وارتباط الناديين بانطلاق مباريات الدورى الممتاز فى 27 يناير فلا تفسير له سوى ان الدكتور معتصم وجماعته فى الاتحاد العام يريدون استغلال هذه الفرصة من اجل كسب واستجداء ود رئاسة الجمهورية حتى تستجيب لطلبهم بايقاف مسلسل التجنيس الذى لايستفيد منه سوى المريخ والهلال ,, علي طريقة واحدة بواحده والبادىء اظلم !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 12-28-2014 08:0
    (سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام قام امس بمخاطبة الاتحاد العام يطلب موافقتهم على سفر المريخ الى اوغندا لاداء مابارة ودية ضد كمبالا سيتى يوم 24 يناير تلبية لدعوة السفارة بمناسبة الاحتفال باعياد الاستقلال !!)
    سبق وعلى حساب الحكومة ان استضاف المريخ بطولة سيكافا للاندية وصرف عليها بالكامل من خزينة الدولة مبلغا وقدره 15 مليار (وفاز بها فريق تكس اليوغندي) ولا تعرف اي جهة حسابات مصروفات هذه الدورة ولم يهوب على جهتها اطلاقا ديوان المراجعة العامة ,, استاد المريخ نفسه تم تكملته من اموال الجمارك عندما كان مديرها رئيسا للمريخ وقيل انه تم تسديد قروش الجمارك في عهد الياس ... وهذا لم يحدث = وهناك الكثير من الحالات المشابهة ومنها اعادة تأهيل استاد ومباني المريخ فقد دفعت الحكومة مادفعت .. مؤخرا فاز المريخ بالبطولة التي سمكرها لهم اسامة عطا المنان سيكافا تو مع الحمام الميت وقد كانت بالنسبة للوالي فرصة لتزويده بالاموال من الخزينة العامة فاستطاع دكع 8 مليار من مؤسسة الرئاسة والامن و7 مليارات من شركات الحزب ومؤسساته جزء كبير منها بمساعدة وزير الاستثمار مصطفى اسماعيل.. (ولولا هذه الفلوس لما تمكن الوالي من تسجيل بكري المدينة بهذه الصورة الفاضحة..) .. اليوم نكتشف ان سفيرا في وزارة الخارجية يدعو المريخ للمشاركة في دورة بيوغندا على حساب وزارة الخارجية (من جيب الحكومة) ولا ندري باي صفة تمت دعوة المريخ لماذا لم تتم دعوة الهلال بصفته بطل الممتاز وهي البطولة التي اشاد ويشيد بها الفيفا.. ولماذا ؟؟؟ زلماذا ولماذا... طبعا الغرض هو للتخفيف عنه في مصاريف تأهيله فريقه للقاء عزام وعلى حساب الدزلة كأن بقية الاندية المشاركة في البطولات الخارجية ليست ..سودانية ... اردت ان اقول عبارة ظللت اكررها منذ عشرة سنوات ومازلتم ايها المريخاب لا تتعظون .. حق الحرام ما بودي لي قدام ويمهل ولا يهمل...
  • #2
    عاشق الهلال 12-28-2014 12:0
    كدا يا الحبيب سيبك من حكاية التجنيس وشوف حكاية الكشافات الدايرين يدللوها ناس سما ميديا دى ،،، بالمناسبة الامير الراحل فيصل بن فهد اولادو موجودين وفيهم الخير والبركة والكاش بيقلل النقاش
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ابوالفاضل 12-28-2014 10:0
      الحمدلله كشافاتنا بتسد الدين وانت لو بعت زريبة العيش بتاعتك دي مابتسد رمق.
    • 2 - 2
      أبومازن 12-28-2014 03:0
      بس يا عاشق الهلال الخوف من مذهلل ابوالوهم مرشدهم العام يلقف المكرمة الجديدة مثل ما لقف مكرمة الأمير فيصل بن فهد السابقة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019