• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
ياسر المنا

قمة تهميدية

ياسر المنا

 0  0  5919
ياسر المنا

0 الغاء تجربة المريخ الاولى مع تلفونات بني سويف تفتح الباب واسعا للجدل بشأن الفوائد الفنية التي يمكن ان يجنيها المريخ وتجعله جاهزا لمواجهة التحديات الكبيرة.
0 المعروف ان اي فريق في بداية فترة الاعداد يحتاج للتدرج في التجارب وان يتنوع فيها ويكثر منها ليمنح الفرصة لجميع اللاعبين المقيدين في كشفه.
0 وبنظرة سريعة لبرنامج التجارب الحمراء في معسكر القاهرة نجد التنوع والتدرج ربما يكون من الامور الصعب تحقيقها لاسباب عديدة تتعلق بالفرق المصرية.
0 الدوري المصري في حالة دوران كما هو معروف لاختلاف مواقيت المواسم بينا وبينهم وهذا لن يساعد الفرقة الحمراء ان تؤدي تجارب فنية كاملة الدسم.
0 وحتى اذا ما توفرت مباريات مع بعض الفرق المصرية فان الاخيرة لن تزج بعناصرها الاساسية وستعمل على الاستفادة من التجربة في تجهيز البدلاء.
0 سيعود المريخ من القاهرة بعد اقل من اسبوع ليتاهب للسفر الى الدوحة ومواجهة شالكة الالماني في تجربة عالمية مهمة.
0 تجربة شالكة تفرض على الجهاز الفني ان يلعبها بحسابات الفائدة بعيدا عن (الشو) وان يكون كسب السمعة والتواجد تحت الاضواء العالمية هو الغاية.
0 وتبقى تجربة الباير حاضرة في الاذهان عندما تالق فيها المريخ وحصد الاعجاب وجعل سقف طموحات جماهيره ترتفع الى الثريا لتاتي صدمة الخروج من كمبالا.
0 لن تكون تجربة شالكة مقياسا لقدرة الفرقة الحمراء وقدرات نجومها وهذا درس بات من الواجب وضعه عين الاعتبار والاستفادة منه تفاديا للسيناريوهات المحزنة.
0 ندرك ان هناك تجربة مبرمجة ومتفق عليها مع كمبالا تاتي ضمن احتفالات يوغندا بعيدها الوطني وهي تجربة مهمة ومفيدة.
0 بالامس رفض المدرب الفرنسي غارزيتو المشاركة في دورة تضم عزام وبعض الفرق الافريقية ولا ندري ما هي مبرراته الفنية.
0 ويمثل فرضة محل تقدير واحترام باعتباره المسؤول عن الشأن الفني وادرى بما يجب عليه ان يفعله ليعد فريقه ويجعله في اتم الجاهزية للبطولة الافريقية.
0 خلال الايام الماضية اطلعت على اقتراح طرحه بعض شباب المنتديات يطالب بان تكون هناك دورة رباعية للفرق السودانية المشاركة في بطولات الكاف.
0 وهذا ان تحقق وتولى اتحاد الكرة المبادرة وعمل على تنظيم بطولة بين الرباعي سيكون قدم فائدة كبيرة للكرة السودانية وهيأ الرباعي الذي يمثلها بصورة طيبة.
0 اقامة مثل هذه الدورة تحقق فوائد فنية كبيرة ومالية ايضا بشرط ان يتعامل معها الجمهور والاعلام بعيدا عن الحسابات المدمرة للمعنويات.
0 لن يجد اي فريق من الاربعة فرصة لتجارب قوية ذات مكاسب جيدة مثل ما يمكن ان يحصل عليه اذا ما لعب ثلاث مباريات في الدورة الرباعية.
0 لا نشك في ان الاندية المشاركة في الكونفدرالية سترفض الفكرة لانها ستحقق فوائد كبيرة وتنعش الخزينة لمواجهة تكلفة المشاركة الافريقية العالية.
0 اغلب الظن والمتوقع ان ترفض القمة وخاصة الهلال لان معرفتي بمجلس المريخ ورئيسه بانهم لن يرفضون مواجهة الازرق في مباريات ودية وكثيرا ما تحدثوا عن ترحيبهم بذلك.
0 الوضع الحالي ورغبة الجماهير في المريخ والهلال لتشاهد اداء مقنعا ومشرفا وعبور سهل للادوار الاولية وتحقيق الطموحات يفرض على القمة ان تتشارك في هم الاعداد.
0 وليس هناك حتى ما يمنع ان يلعب المريخ والهلال معا مباراتين تحضيرا واعدادا تمهيديا لهما للمشوار الافريقي وستكون الفوائد كبيرة جدا اذا انحصرت النظرة في الفوائد الفنية والمالية.
0 ندرك ان الخوف والمخاوف كبيرة من تداعيات لقاء القمة ونتائجها وهذا ما جعلها تبدو على الدوام اشبه بالكابوس بالنسبة للجماهير وادارات الاندية.
0 ولكن اذا ما حكم صوت العقل وتم التنسيق الجيد والترتيب المطلوب والترويج الذي يطفئ نار التداعايات السالبة فان هذا سيقود للنجاح المنشود.
0 ويسهم في خلق ارضية مشتركة للعمل الجماعي على الصعيد الخارجي بعيدا عن حسابات التنافس المحلي.
0 مباريات القمة في السنوات الاخيرة تطورت من حيث الاداء الفني والبذل والعطاء لتعدد الحوافز فيها خاصة على صعيد اللاعبين كل يريد التالق وتقديم افضل ما عنده.
0 واذا ما لعب المريخ والهلال تجربتين ذهابا وايابا فان هذا سيمنح كل منهما زادا معنويا وترياقا فنيا لمواجهة كافة الضغوط الصعبة.
0 اعرف ان مثل هذه الدعوات من الامور الصعب رؤيتها في ارض الواقع ولكن لابد منها.
0 وفي حال لم تنجح الدورة الرباعية او القمة التمهيدية فليس ثمة خيار غير البحث عن تجارب ذات فائدة خاصة بالنسبة للمريخ الذي يواجه بمنافس قوي وطموح.
عصير الكلام
0 هل فعلت الغيت التجربة الحمراء بسبب عطل حافلة اللاعبين.
0 شركة تلفونات غير قادرة على توفير بص لفريقها.
0 الوالي وفر للاحمر باص وحافلة.
0 الفرق يبدو كبيرا.
0 والتجربة مع فريق التلفونات افضل منها التقسيمة.
0 الالغاء خير.
0 تجارب الفرق الصغيرة لا تخلو من الاصابات بسبب الاحتكاكات القوية.
0 قطع برهان قول خطيب.
0 برهان تحدث عن اتفاق وتوافق في الجهاز الفني.
0 وقلل من تاثير سفر الفرنسي وابنه.
0 حسنا فعل قنصل السفارة في قطر.
0 التجميد فرصة للالتفاق وحل الخلافات.
0 خلافات رابطة قطر باتت عادة.
0 وحلها بسيط وممكن ان تصافت النوايا.
0 هل فعلا العمدة مصر على الاحتجاج على الكاف.؟
0 لا فائدة من الاحتجاج والكاف هو صاحب القرار.
0 الاحتجاج يتناقض مع تصريحات الكاردينال.
0 لماذا تميل الادارة الزرقاء للزوبعة.؟؟
0 معسكرات في المحروسة ومعسكرات بالامن محروسة.
0 والاميرة والعنوسة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر المنا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019