• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
قانون

عودة رابطة المريخ بقطر لممارسة نشاطها

قانون

 0  0  12262
قانون
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
ردود افعال عنيفة اثارها القرار الذي اصدرته سفارته السودان لدي دولة قطر بحل المكتب التنفيذي لرابطة ابناء المريخ في الدوحة فالقرار اثار دهشة واستغراب الكثيرين نسبة لتوقيته الغريب.
قبل ان يجف المداد الذي كتب به قرار حل الرابطة المذكورة من قبل القنصل العام للسفارة صدر بالامس قرار من سفارة السودان لدي قطر قضي بتجميد قرار حل الرابطة واستئناف نشاطها فورا.
القرار جاء تقديرا لظروف المعسكر المريخي المزمع اقامته في الفترة القادمة بقطر خلال شهر يناير حيث ان الرابطة تقوم بدور كبير في الترتيب للمعسكر علي ان يتم حسم الامر نهائيا عقب انتهاء معسكر الاحمر بالدوحة .
جاء قرار حل الرابطة المذكورة بعد ان قدم عدد من اعضاء الرابطة طعنا قبل عدة اشهر في قانونية انتخاب المكتب التنفيذي لرابطة المريخ بقطر ولكن القرار لم ينفذ الا في هذا التوقيت.
تصاعدت الاحداث عقب قرار القنصلية السودانية بالدوحة تعليق عمل رابطة المريخ وتكوين مكتب تسييري للرابطة عقب الطعن الذي تقدم به عدد من اعضاء الرابطة في كيفية تكوين المكتب الجديد.
معلوم للجميع ان روابط المشجعين خارج السودان تتبع للاندية الرياضية ولا دخل للسفارات او القنصليات بها الا من نواحي تنظيمية ولكن ان تصدر قرارات بالحل فهو امر غريب ليس له داع.
تلك الروابط تقوم بدور وعمل كبير وتساهم بفاعلية في مشاريع الاندية التي تتبع لها ومن بين تلك الروابط رابطة المريخ في قطر وهي من افعل واقوي الروابط في دول الخليج وظلت تساهم باستمرار دعما لمسيرة الكيان.
الرابطة تضم خيرة ابناء المريخ في الدوحة وعلي راسهم فيصل همد ود.حسن المجمر والمستشار مجذوب مجذوب محمد ود.حسام مكي والاستاذ امجد مصطفي وعبدالعزيز عبدالكريم وعدد اخر من المريخاب.
القرار الغريب اثار استياء المريخاب لا سيما وانه قد جاء متزامنا او قبل ايام من زيارة المريخ لقطر لخوض تجارب قوية والرابطة المذكورة لها دور بارز في ترتيب معكسر الفريق والمباريات الودية.
حل رابطة المريخ قرار اثار دهشة واستغراب المريخاب كونه جاء في توقيت غير مناسب باعتبار ان المريخ سيحل ضيفا بعد ايام علي دوحة العرب ووجود الرابطة كان مهم للغاية في الاستقبال واكمال الترتيبات.
لم يتم الفصل والنظر في الشكوي والطعن الا قبل ايام قلائل من حضور بعثة فريق المريخ الي الدوحة خلال الشهر المقبل لاستكمال المعسكر التحضيري وخوض مباريات تجريبية ابرزها امام شالكة الالماني.
رابطة المريخ بقطر ظلت تدعم المريخ الكيان خلال الاعوام السابقة ولا زال عطائها متصلا حيث اسهمت في انجاح معسكر ومباريات المريخ في الموسم الفائت بالدوحة امام بايرن ميونيخ الالماني وزينت الروسي.
الرابطة المذكورة اسهمت بشكل كبير وواضح في المعسكر وظلت تتفاعل مع كل مشاريع النادي وبرامجه كما انها تعتبر من ابرز روابط المريخ بدول المهجر وانشطها واكثرها دعما للمريخ.
رابطة المريخ بدولة قطر مكونة منذ تسعينات القرن الماضي بواسطة ثلة من ابناء المريخ واقطابه وعلي راسهم الدكتور التهامي احمد التهامي وظل عطائها ممتدا منذ ذلك الوقت وحتي الان.
الرابطة اصدرت بيانا ساخنا امس الاول عقب صدور القرار وقبل تجميده استغربت خلاله لما حدث واعلنت مواصلة العمل وما ينتظرها من مهام ابرزها استقبال بعثة المريخ بالدوحة الشهر المقبل.
المكتب التنفيذي اكد انه سيواصل عمله في تهيئة معسكر المريخ المقبل في الدوحة ورفض القرار الصادر من القنصل واستئنافه الى سفير السودان بالدوحة حتي تتمكن الرابطة من القيام بدورها كاملا.
الرابطة استانفت القرار فورا لسفير السودان قطر مع تفصيل اسباب الاستئناف من حيث الاختصاص والقانون والتطبيق
مع تفصيل أسباب اﻻستئناف من حيث اﻻختصاص والقانون والتطبيق .
عادت الرابطة لممارسة نشاطها عقب صدور القرار وواصلت ترتيباتها لمعسكر الفرقة الحمراء ويعمل قيادتها لاجل اخراج المعسكر بالصورة المطلوبة وايضا الترتيب لمباريات الفريق التجريبية.
خلال ساعات قلائل نجح قيادات الرابطة في فك قرار الحل والعودة لمواصلة العمل خدمة للمريخ وكما قلت فان رابطة قطر تعتبر من انشط روابط المريخ بالخليج واكثرها تفاعلا مع مشاريع النادي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019