• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
ياسر المنا

سوا .. سوا

ياسر المنا

 0  0  6703
ياسر المنا

0 لا اعتقد ان هناك جمهور او اعلام في افريقيا يهتم لمفردة (التمهيدي) في منافسات بطولة الاندية الابطال مثل ما نفعل نحن في السودان جمهور واعلام وفي رواية اخرى ادارات.

0 المشاركة في البطولات وفي اي منافسة تخضع لمقاييس الجاهزية والقدرة على تحقيق الطموحات المرجوة ولا تخضع ابدا لحسابات مواعيد البدايات او اسماء المنافسين.

0 ظللنا نشتت جهودنا وتركيزنا في تحليل المفردة وباتت كلمة تمهيدي مصدرا للسخرية والضغوط واشبه بالغول يقصد بها التخويف والترويع والتهديد.

0 الجدل والحديث والتكرار والشماتة والسخرية التي حظيت بها عبارة (تمهيدي) فاقت كل خدود المعقول في السنوات الاخيرة وباتت اسطوانة متكررة مع كل قرعة لبطولات الكاف.

0 قبل ان تبدا القرعة انحصر كل الجدل في التمهيدي والحسابات ولغة الارقام والنقاط ويبدو ان المريخ كان على يقين من امره ويعرف من اين سيبدا مشواره الافريقي.

0 وهذا يؤكد ان نتائج القرعة لم تؤثر كثيرا على الحسابات الحمراء ولم تخالف التوقعات عكس ما نراه يحدث في الهلال فبدا الامر اشبه بالصدمة ومحل رفض.

0 وهاهو الاخ الامين العام للهلال عماد الطيب يتوعد الكاف بمذكرة للاستفسار عن اسباب وضع فريقه في قائمة الفرق التي ستبدا المشاركة في البطولة منذ دورها الاول.

0 وقوع المريخ والهلال معا في التمهيدي من شأنه ان يقود الى هدنة تقلل كثيرا من استهلاك العبارة واستخدامها للتاثير على معنويات من يلعب في الدور الاول.

0 هذا الواقع يعد مثاليا للحد البعيد ويحمل في جوفه فرصة بان يلتفت الجميع اعلام وجمهور الى ما هو اهم وخاصة دعم الفرق حتى تتخطى العقبات الاولى.

0 سيكون من الجيد والمفيد اذا ما اهتم كل بفريقه وركز على مساندته حتى يكسب التحدي الاول ويواصل مسيرته في المنافسة ويتجنب المفاجات الغير سارة.

0 المنافسة يدنو اجلها ويقترب موعدها وهو ما يعني ان المريخ والهلال بحاجة لعمل فني واداري وجماهيري واعلامي كبير يقوي من الحظوظ ويمنح بدايات مشرفة.

0 انتهى زمن الحديث عن فريق ضعيف او متواضع وباتت لغة الجاهزية هي التي تحسم المباريات ولدينا جملة من الدروس في هذا الشأن والمضمار.

0 على الاهلة ان لا يستخفوا بمنافسهم المغمور وان يركزوا على مواجهته بدلا عن تبديد الوقت في مذكرات استفسار لن تغني ولن تسمن من جوع ولن تقود لتعديل الكاف لقراره.

0 تبدو مهمة المريخ صعبة وهو يواجه فريق طموح ويملك قدرات كبيرة تجعله منافسا قويا وهو اشبه بالكتاب المفتوح بالنسبة للفرقة الحمراء التي واجهته قريبا في سيكافا.

0 ولد فريق عزام باسنانة والجميع في المريخ يعرف الكثير عنه وقدراته المالية وما يضمه من نجوم اصحاب خبرة بينهم لاعب النادي السابق باسكال.

0 لدغ المريخ من جحر الخروج المبكر امام كمبالا وهذه المرة عليه ان يحتاط ويستفيد من التجربة المريرة ويتجنب كل السلبيات التي قادته لذلك المصير المؤلم.

0 الامر في تقديرنا لا يحتاج لضجة وحديث متكرر عن الضعف والقوة وتعظيم الفريق المنافس كما نفعل ونقلل من قيمة فريقنا مثل ما نفعل وان لم نقصد.

0 هذا لا يعني ان نجعل من التاريخ مصدر قوة ومن الاسماء ثقة تمنح العبور قبل ميعاده ولكن ان نتعامل مع المواجهة الاولى بواقعية ومنطقية اذا ما اردنا العبور.

0 ومنطق الميدان لا يستطيع اي شخص ان يضع له تصورا معينا فهو يخضع دائما لظروف المباراة وقواعد كرة القدم المعروفة خلال التعسين دقيقة.

0 امام المريخ وقت وان ليس كاف للوصول الى فورمة المباريات الصعبة ولكنه يمنحه الزاد الذي يعينه مع الحماس والروح القتالية والتصميم لتحقيق ما يريد.

0 ربما يتكرر سيناريو اداء المريخ لمباريات دولية كبيرة تكرس له لقب العالمي ولكن ما حدث في الموسم الماضي من عبر من الواجب وضعها نصب العين وفي البال.

0 دخول مفردة (تمهيدي) في اجازة الى ان تحين مواعيد المباريات سيقلل من الضغوط ومساحات السخرية ويوفر اجواء ايجابية للعمل وهو ما يستحق الدعم من الجميع.

0 دور الاعلام والجماهير كبير في هذه الفترة التي تسبق انطلاقة المباريات وعليهم ان يبتعدوا عن كل ما يشوش على اي فريق ويقدموا كل ما يلزم من دعم معنوي.

0 الشراكة في الطموحات والرغبة في الانتصارات تتطلب جهودا خالية من شوائب الحقد والسخرية ووضع العراقيل.

عصير الكلام

0 وقوع المريخ مع عزام شكل مفاجأة كبيرة.

0 كانت جل التوقعات بين كينيا واثوبيا.

0 عزام او غيره ليس مهما والمهم التحضير الجيد.

0 الثقة كبيرة في خبرة الفرنسي غارزيتو.

0 تجهيز اللاعبين يتم عبر التجارب القوية والمفيدة.

0 وزيادة التجارب الافريقية مطلوب.

0 مباراة كمبالا لا تكفي.

0 باسكال وجها لوجه مع المريخ.؟

0 الواوا في مواجهة عشاقه من الصفوة.

0 نخشى مبكرا ان يتهم الواوا بالتواطؤ لصالح المريخ.

0 مثل هذا العادات حان الوقت لتجاوزها.

0 اتهامات للاعبين والحكام والساقية مدورة.

0 والمحصلة صفرا.

0 لم تنجح كل المبادرات لتسوية الصفوف لدعم الاندية افريقيا.

0 ولن تنجح الا اذا اقتنع من يصنعون وقود الازمات والخلافات.

0 ترزية تفصيل الاتهامات مشكلة كبيرة,؟؟

0 استحق الاهلي شندي التحية وهو يقدم نفسه بقوة.

0 اعفاء النمور دافع معنوي كبير.

0 بركات هيثم ظهرت.

0 عبور عزام لا يتحقق بالكلام.

0 الفريق التنزاني لن يقهره الا فريق جاهز وقوي.

0 عسى ان يلحق اوكرا بالمباراة.

0 ويحل مشكلة غياب صانع الالعاب في الفريق الاحمر.

0 صناعة اللعب اكبر مشكلة.

0 لم نسمع خبرا عن فحص التربة الزرقاء.

0 في حال لم تكون التربة صالحة الخيار صالحة.

0
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر المنا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019