• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
علم الدين هاشم

موقف الهلال واندية الممتاز !

علم الدين هاشم

 8  0  4031
علم الدين هاشم

بهدوء
اعلن الاتحاد العام عن موعد انطلاق مباريات الدورى الممتاز فى 27 يناير القادم وكذلك اخطر الاندية بموعد اجراء مراسم القرعة فى التاسع من الشهر نفسه ,, الا ان الاتحاد العام كعادته كل موسم ترك امر البث التلفزيونى معلقا ولم يتخذ فيه قرارا نهائيا .
قبل ايام نشرت الصحف خبرا يفيد بان شبكة قنوات بى ان سبورت ترغب فى تقديم عرض لشراء حقوق نقل مباريات الدورى الممتاز الا انها تخشى من الدخول فى مشاكل وخلافات مع تلفزيون السودان حول رفع شارة البث كما حدث سابقا ,, كذلك نشرت الصحف اخبارا عن دخول قنوات الشروق وقوون فى مفاوضات مع الاتحاد العام لشراء الحقوق الحصرية ,, اما اخر الاخبار حول البث التلفزيونى فقد تم تداوله مساء امس عبر المواقع الالكترونية عن اتفاق مشروط يتم بموجبه بيع الحقوق لتلفزيون السودان مقابل قيامه بتسديد المديونية السابقة التى ظلت محل شد وجذب وخلافات بين الطرفين مما دفع الاتحاد العام الى ايقاف البث وفسخ العقد قبل ختام الدورى الممتاز !
من خلال هذه الاخبار يتضح ان اندية الدورى الممتاز ستكون على موعد جديد مع مسلسل طويل وسخيف من التلاعب بحقوق التلفزة وهو ما انتبه اليه المسؤولين فى نادى الهلال مبكرا الذين استبقوا قرار بيع الحقوق للموسم الجديد واكدوا انهم لن يسمحوا لاى كاميرا الدخول الى ملعبهم لنقل مباريات الهلال اذا لم يتسلموا نصيبهم كاملا من اموال البث التى لازال الاتحاد العام يماطل فى تحصيلها من ادارة التلفزيون , وهو قرار يستحق الدعم والمساندة من جميع اندية الممتاز اذا كانت حريصة فى المحافظة على مستحقاتها القديمة اولا وضمان الحصول على نصيبها كاملا دون تسويف او مماطلة ثانيا فى الموسم الجديد .
نعلم ان حقوق بث مباريات الدورى الممتاز تعود ملكيتها للاتحاد العام بوصفه الجهة المشرفة والمنظمة لمسابقة الدورى الممتاز الا ان هذا الحق لايمنع الاندية فى ان تكون طرفا اساسيا فى التفاوض وتحديد العرض الافضل لبث مباريات الموسم الجديد بما يتوافق مع مصالحها ويدعم مسيرتها لاسيما وان نصيب الاندية من اموال الرعاية والبث التلفزيونى هى الموارد الوحيدة التى تغذى خزائن الاندية الخاوية على عروشها !
الكرة الان فى ملعب اندية الممتاز لتحذو حذو الهلال ولاتلفت لتهديد ووعيد المنظراتية من قادة الاتحاد العان اذا كانت تريد الحصول على حقوقها المسلوبة بدلا من ان تلدغ من الجحر للمرة الثالثة على التوالي !
عبد الصمد وصديق ليس وقت الخلافات !
ليس من مصلحة المريخ ان يقف مجلس الادارة متفرجا على الحرب الكلامية التى بدأت فى الاشتعال بين الاخوين عبد الصمد محمد عثمان والعقيد صديق على صالح على خلفية قرار الاول بابعاد الثانى من رئاسة بعثة المريخ من معسكر القاهره ,, لابد ان يتدخل العقلاء فى مجلس الادارة لوضع حد لهذا السجال حتى لايتحول الى مادة دسمة لدى الاقلام المناوئة التى درجت على التكسب من وراء المشاكل والازمات والخلافات التى تحدث فى النادى بين الحين والاخر ,, فاذا كان الاخ عبد الصمد محمد عثمان نائب رئيس النادى ورئيس القطاع الرياضى قد تجاوز قرار مجلس الادارة الذى قضى بتكليف العقيد صديق على صالح برئاسة البعثة فلايوجد مايمنع رئيس النادى جمال الوالي او من يفوضه باقناع العقيد صديق بقبول الامر الواقع مؤقتا الى حين عودة البعثة واجتماع مجلس الادارة لمناقشة عبد الصمد فى عم التزامه بقرار المجلس رغم ان عبدالصمد قد اشار ضمنا فى تصريحه الاخير انه قصد ابعاد الاداريين او ( الجيش الجرار ) كما سماه من اجل اتاحة الفرصة لسفر اللاعبين الشباب .
الوقت الحالي لايسمح بدخول اعضاء فى ادارة النادى الدخول فى مساجلات كلامية وخلافات سواء من عبد الصمد او العقيد صديق !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 12-22-2014 02:0
    ما هو موقف المريخ من هذا الاستحقاق ام هو ( عكس ) الهلال حتي في حقوقه وله طرق اخري في ذلك ..الهلال سيستمر في المطالبة بالسبل الصحيحة وليس التعدي علي الممتلكات والافراد كنا نتمني وقفة المريخ مع الهلال في هذه القضية ضد الاتحاد ولكن انتقلت المكايدة الي هذا الدرك الأسفل
  • #2
    الصواعق 12-22-2014 12:0
    مما يكتبه كتاب الصحائف الصفراء من السوالب بهذا أعلن الاكتشاف الكبير للجماهير الحمراء عاشقة كبد الحقيقة للكاتب القنبلة مزمز ابو القنابل في تأليف وتعريف النظرية ومنهجيتها.: يمارسون الكلام بحرية وشفافية في حدود مرعية تحكمها الظروف الاستثنائية لتقدم كلما يدقدق الشعور والمشاعر لكل شاعر...وكل شاهد ما شفش حاجة...دليلوا: آلووولو... شفيئق ياراجل ... عشان ما يعرفش مين هو الشفيئق ومين هو الي راجل ... فهمتو حاجة .. أي حاقة؟؟؟...الظاهر كل واحد عارف حاجة في الحدي اللي ماعارفيش حاجة فيها والعكس في انو كل واحد ما يعرفش حاجة في الحدي الي عارف حاجة فيها
  • #3
    محمدين2020 12-22-2014 12:0
    بابا جميل لازم يطبطب على ضهرهم عشان ما ينشروا الغسيل
  • #4
    اسد الهلال 12-22-2014 09:0
    استاذ علم والله موضوع البث مهم للغاية بل هو عصب الدوري ... بس علي الاندية ان تبطل الجبن والخوف وتصارع من اجل حقوقها التي تعتبر المصدر الوحيد لتسسير نشاط فرقها اذا استثنينا الهلال والمريخ بانهم قادرون علي الصرف لامكانياتهما.
  • #5
    هلالي بالميلاد 12-22-2014 08:0
    شكرًا الأخ علم الدين على اثارة هذا الامر الهام فيما يتعلق بالبث التلفزيوني و صراع الاتحاد (الكسيح) مع أندية الممتاز. أرجو ان تسمح لي بعرض الامر من الجانب الاخر، جانب المتلقي او المشاهد خاصة نحن المكتوبين بنيران البعد و الحنين في دول المهجر. فنحن يا سيدي نظل في انتظار اي نسمة من الوطن علي احر من الجمر. و عندما تكون هنالك مباراة في الممتاز او الفرق القومية نبقى لأيام نرتب لها و نعالج برامجها الأسرية و الاجتماعية بحيث لا تضيع علينا اي لحظة من تلك المباراة او اي حدث رياضي. احيان تقتضي الترتيبات الكثير من التكلفة المالية من اعادة مسح او تعديل برمجة او تغيير اتجاه أطباق او حتى شراء جهاز استقبال او تلفزيون جديد يتناسب مع عظمة الحدث. الذي يحدث في معظم الحالات ان بث القنوات الوطنية اما الا يأتي أبدا او ان جاء يكون غاية الضعف او الانقطاع المتكرر او "التجمد" المتواصل او " ناسف لانقطاع الصورة/ الصوت من المصدر" وان لم يحدث اي من هذا او ذاك كان التصوير و انتقاء التركيز في منتهى السوء...اجزم ان هذا يحدث في كل مرة ناهيا فيه و نعد أنفسنا لمشاهدة مباراة تبث بواسطة قنوات قون او النيلين...عليه يظل خيارنا القسري هو القنوات الخارجية مثل ال BeIn لانها قطعا تحترم المشاهد و تقدم مستوى البث الذي ننشده و نستحقه. هذا الاتحاد الكسيح لا يقدم ولا يؤخر و قد انحط و تدنى بمستوى كرة القدم الذي عشناه و عاص أنه منذ السبعينات ولم نشهد أسوأ و أضل من هذا الاتحاد الذي يوزع كل جهده ما بين مواجهات و تحديات و خصومات مع الأندية الرياضية و الأجهزة المتصلة بكرة القدم بدلا من التعاون و العمل معها لتطوير و ترقية اللعبة. اتحاد تغلب عليه العنتريات و التصريحات النارية و التهديد بالعقوبات لنادي كذا مع الفشل التام حتى في الوصول لاتفاقات مجزية خدمة للمشجعين و لأبناء هذا الشعب المغلوب على إمرة و المنكوب بأمثال معتصم جعفر و محمد سيد احمد محدودي المقدرات و السقف الذهني.....سوداني في المهجر أطالب بإعطاء حق البث التلفزيوني لكل مباريات الممتاز و الفرق القومية لقناة ال BeIn او اي قناة اجنبية متقدرة و تحترم مشاهديها........الا هل بلغت!
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      الصواعق 12-22-2014 02:0
      عاشق الهلال وهلالي بالميلاد وأسد الهلال وكل الاهلة .. لا تهتموا .. انه من مصلحتنا ان يكتبوا مايعرفون .. لان ما يعرفون هي شهادات شهود لم يشهدوا شيئا والقاريء حصيف وذكي يفرق بين الغث والثمين... لم ولن يردوا على موضوع او يدجضو حقيقة او يأتوا بدليل واحد يصفون ماعندهم مثل: كيسكم فاضي.. والصفر الدولي .. والكاسات المحمولة جوا ... اكليشات وكبسولات كتبها لهم الكاهن ليتعاطوها.. فانها تخدرهم الى حين وتسلبهم العقول لذا سموهم بالسوالب (سموهم بمعنى سمموهم ايضا)... ان لم يردوا عليكم فربما يصدق البعض انهم صفوة حقيقيون... لا تهتمون لترهاتهم وتعليقاتهم فانها مردودة عليهم لهروبهم الدائم نحو الامام... أنتم الاعلون والاصل والاصل ما ببقى صورة..
      أقرأوا آخر خبر لفضائح اصحاب اليد السفلى والطويلة والشحدة عيب ومذلة وطول اليد خطيئة وفضيحة ربما تقرأونه هنا في كفر ووتر لاحقا وهو يخص فضائح اتحاد الكرة المريخي العام الذي يتبرأ منه السوالب تكتيكيا تمويها وزورا وبهتانا وهم يحملون دينه وفكره وتوقيعه: المنتخب الأولمبي السوداني لكرة القدم بتسريح لاعبيه فورا بعد أن تلقى اتحاد كرة القدم السوداني إخطارا من نظيره القطري يفيده بتأجيل المباراة الودية التي كان من المفترض ان تقام يوم الأربعاء القادم في الدوحة.
      وأوضح عضو مجلس إتحاد كرة القدم السوداني زكي عباس في تصريح لـ مساء اليوم قال: فيه المنتخب الأولمبي ألغى سفره إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لأن القطريون أخطرونا بأن المباراة الودية بين المنتخبين الأولمبيين سوف يحدد لها وقت لاحق.
      يذكر أن المنتخب الأولمبي السوداني كان قد تم جمعه الأسبوع الماضي وأقام عدة تدريبات وكان من المفترض أن يغادر إلى الدوحة نهار اليوم السبت .
      ا
    • 5 - 2
      عاشق الهلال 12-22-2014 12:0
      انا عارف انو الهلالى بالميلاد راجل كتاب وهو فعلا كالثريا لانه هلالى بالميلاد وهذه وحدها تكفى لايصاله للثريا ( بالمناسبة يكفينا انك لم تجد افضل من راعينا لتعبر به عن الرفعة والسمو) ،،، حكاية الثرى مقبولة بس انا دايرك تورينى الكلام الكتبتو انا دا حقائق ولا افتريت عليكم واذا كانت افتراء فادحضها بالدليل والبرهان وانا مستعد اعتذر ،،، مشكلة اولاد سيدة فرح عبد السيد المسيح ابو سيفين انهم ما بيحبوا يواجهوا الحقائق وبالتالى اكثر حاجة ممكن يقولها ليك كيسك فاضى او قوم لف واشهد الله ان مثل هذه العبارات تسعدنى لانها دليل ان الرسالة قد وصلت وان الطرف الآخر عاجز عن الرد وبالتالى لجأ لاسلوب العاجز
    • 5 - 3
      ابوالفاضل 12-22-2014 11:0
      فرق كبير بين عاشق الهلال وهلالي بالميلاد كالفرق بين الثري والثريا.
  • #6
    عاشق الهلال 12-22-2014 07:0
    حسب الاستاذ علم على مجلس الادارة ان يوقف الحرب الكلامية بين عبد الصمد وصديق ( خوفا من الاقلام المناوئة) والتبرير اعلاه والذى لم يتحدث عن الاستقرار الادارى او مصلحة الفريق كدأب علم ورفاقه فى سياسة ( الغتغتة) وانما اختزل كل المشكلة فى الخوف من الاقلام ،،، القضية بمنتهى الوضوح ان السيد عبد الصمد قد خالف قرار مجلس الادارة وعمل الفى مزاجو وبدلا عن ان يطالب السيد علم باحترام المؤسسية ها هو يطالب رئيس النادى باقناع صديق بقبول (الامر الواقع) بدلا عن اقناع عبدو بقبول المؤسسية وبنفس الكيفية التى طالب فيها بقبول غارزيتو كأمر واقع قبل ان يصل الرجل للخرطوم وقبل ان يوقع العقد،، على ان تتم مناقشة عبد الصمد عقب عودة البعثة اى بعد تنفيذ قراره المخالف لقرار المجلس ،،، يعنى ممكن المجلس يلوم عبدو و يعوض صديق ويوديهو القاهرة شهر عسل عسى ولعل عينو تتملى ،، نرجو الافادة عن كم عدد افراد الجيش الادارى الجرار الذى تم استبعاده !!! كم عدد اللاعبين الشباب الذين تم الحاقهم بالبعثة بدلا عن هذا الجيش الجرار !!! ما المقصود بعبارة ابو جريشة عينو مليانة وفى اى سياق وردت !!! اخيرا وبالرغم من رفض استئناف المريخ حول قضية سما ميديا القاضية بتغريم المريخ 3 مليار الا اننا لم نسمع رأى اى صحفى مريخى وعملوا اضان الحامل طرشاء وكأن الموضوع مخالفة مرورية بينما اريقت احبار باكثر من 200 مليون لاسترداد 175 مليون من هيثم ،،، بالمناسبة موضوع هيثم وصل وين!!! وهل تم ايقافه عن ممارسة التمارين بناءا على طلب الامين العام ولا لسه !!!
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابوالفاضل 12-22-2014 11:0
      استاذ علم والله موضوع البث مهم للغاية بل هو عصب الدوري ... بس علي الاندية ان تبطل الجبن والخوف وتصارع من اجل حقوقها التي تعتبر المصدر الوحيد لتسسير نشاط فرقها اذا استثنينا الهلال والمريخ بانهم قادرون علي الصرف لامكانياتهما.

      [اسد الهلال]
      شوف الناس بترد كيف بموضوعية تعلم من اخوانك يرحمنا ويرحمك الله.
    • 6 - 2
      ابوالفاضل 12-22-2014 11:0
      السيد العاشق الوهان لا يجيد الا انقاد الزعيم ولا شفناك يوم انتقدت تيمك مجلس او معارضة(مع انو مشاكلكم تغنيك حتي مطالعة مقالات صحفيينا) وده بيصنفك في احد الامرين اما انك عاشق للزعيم وتدعي عشق تيم زريبة العيش او انك رأٍس فتنة لا تحب اي خير لنا.وفي الغالب انا ارجح التانية ، عليك الله بلاش ترد علي المقال بي مقال وبث....
    • 6 - 3
      اسيياد 12-22-2014 09:0
      صباح الخير يا عاشق ، يازول إنتا غبيان من علم ، دا زول طيب وما عايز يكتب شيء يزعِّل منو مرجان والمرشد ، بالله عليك شوف مناشدته لمجلس الادارة بإقناع صديق بقبول الامر الواقع ، تأمل هذا الحل من الصحفي الطيب علم، فعلاً كما وصفته يا عاشق هو علم ( غتغتة) ، وصف يليق بالموصوف.
      علم راجع رد عاشق الهلال عشان تفهم حاجة، لأنك باهت تكتب لتتواجد وبس.
  • #7
    ودالبله 12-22-2014 07:0
    خليك شجاع وامين ، عبد الصمد قال وحسب ماذكر بهذا الموقع ان ابوجريشة عينو ملان ويقصد بذلك صديق وبالطبع هذا كلام مشاطات ونسوان ، اذا عبد الصمد لايصلح بواب في نادي المريخ ولو امتلك المليارات ،بعدين ياشاطر انت بتتكسب من وين ماهي نفس الاخبار البيتكسب منها صحفي الوهم امثالك وللا انت قايل في راسنا قمبور الحمدلله التكنلوجا اتاحت لنا اسماعكم اصواتنا ، وهل يقل ان يكون صديق هو الجيش الجرار ، مش برضك عينته ادارة المريخ ، يااخي اخجل وقول الحقيقة مرة ..
  • #8
    مصطفى 12-22-2014 07:0
    إذا كنت غير حريص على البث وأنت خارج السودان وحريص على حقوق الأندية القديمة فنقول... أحسن ..حتى يترك الكثير من الناس متابعة هذا العبث الكروي ويلتفتوا لمسئولياتهم التاريخية...الدولة تريد أن يظل الناس مشغولين عن الأهم وتدعم الأندية أكثر من المكســرين في غرف الطــوارئ بالمســـتشفيات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019