• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
داوود مصطفى

إستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ...!

داوود مصطفى

 0  0  2257
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــ داؤود مصطفى ــ 17 ديسمبر 2014
واخيرا انتهت ضجة اللاعب البرازيلى " ماغنو كروز " الذى سعى الهلال لاستقدامه ، فقد حضرماغنو الى تونس يوم السبت الماضى واجرى الفحوصات الطبية ليكمل تعاقده مع الترجى التونسى ، حسب الاخبار التى وردت امس ، وليتبين بعدها ان كل ما كان ينشر ويكتب عنه هنا غير صحيح ..!
اقول هذا بعد تصفحى امس لاكثر من موقع الكترونى تونسى وعدد من الصحف التونسية من بينها " الصباح " والشروق "حيث ورد فيهما ما يفيد بان الترجى كان يخطط منذ وقت بعيد لاستقدام اللاعب من البرازيل حيث بنى الترجى حساباته وتقديراته لضم لاعبين من امريكا اللاتينة حسب ما جاء فى موقع " التونسية " الذى اشار بان الصفقة تمت فى سرعة ودونما اى ابطاء ... ولنستعرض هنا ماورد فيها :
مثلما أكدنا في العديد من المناسبات السابقة عبر أعمدة « التونسية» فإن انتدابات الترجي الرياضي الخارجية في الميركاتو الشتوي الذي ينطلق بعد أيام قليلة ستكون أساسا من أمريكا اللاتينية وقد بدأت لجنة الإنتدابات التي يشرف عليها زياد التلمساني في إبرام الصفقات الجديدة والتعاقد مع لاعبين في إطار السعي إلى تعزيز المجموعة وانتداب عناصر قادرة على تقديم الإضافة للترجي الرياضي، وكانت ضربة البداية مع صانع ألعاب برازيلي يدعى مانيو كروز يبلغ من العمر 26 سنة وينتمي إلى فريق «براغانتينو»...
هذا اللاعب كان قد حل بتونس يوم السبت المنقضي وخضع صباح أمس " الثلاثاء " إلى الفحص الطبي ثم انتقل إلى إدارة الترجي الرياضي بحديقة الرياضة «ب» حيث كان زياد التلمساني في انتظاره بالعقد جاهزا لإبرام التعاقد رسميا مع الفريق.
هل يكون «كروز» مفاجأة الدربي؟
السرعة التي شهدتها الإجراءات الخاصة بانتداب هذا اللاعب من استقدامه إلى تونس وإخضاعه إلى الفحص الطبي والتعاقد معه ترمي إلى تأهيله في أقرب وقت ممكن للإستفادة بخدماته منذ أول موعد رسمي قادم والذي يتزامن مع ديربي العاصمة ضد صاحب الطليعة فريق باب الجديد وذلك يوم 24 من هذا الشهر
" انتهى الخبر المنشور امس على موقع " التونسية "
ويجدر ان اللاعب اللاعب البرازيلى كروز قال فى تصريحات للصحف التونسية بانه لم يسمع ابدا بسعى الهلال السودانى لخطب وده .. !؟
ولعل فى حديثه هذا ما يدحض الاخبار التى اشارت الى ان الهلال سيسجله فى فترة الانتدابات الصيفية ، وان اللاعب سيتدرب مع الهلال خلال معسكره الذى سيقام بالامارات ..!
كانت " قوون " اشارت قبل فترة الى نفى سفير السودان بالبرازيل ماتردد وقتها بتلقيه تفويضا من نادى الهلال ليوقع البرازيلى مبدئيا فى السفارة السودانية بالبرازيل ..!
ولعل المستفاد من هذا الدرس ان ادارة الترجى سلكت السرية والكتمان فى عملية استقدمها للاعب ولم تشر اليه من بعيد او قريب للاعلام ، حتى تمكنت من احضاره لتونس فى سرية تامة ، بينما درجت الصحافة عندنا كل صباح لتاكيد وصول اللاعب ، وغير بعيد ان يكون اهتمام صحافتنا بنشرها لاخبار استقدام اللاعب ما جعل ادارة نادى الترجى تنتبه لاهميته كلاعب خطير يحظى باهتمام غير عادى من اعلامنا الذى جعل منه مانشيتا ثابتا ودائما فى الصحف ، فكانت الدقة والحرص من الترجى فى التعامل مع ملف استقدامه لتنجح فى نهاية الامر وتنتصرعلى الهلال فى العملية ..!
استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ..حكمة ذهبية يحتاجها الهلال واعلامه ان يحفظها جيدا ليتعاطى بها فى تسجيلاته القادمة ..!
متفرقات :
إحتفالية انيقة ومعتبرة اقامتها اللجنة العليا لأهالى العباسية امسية السبت الماضى لتكريم الفنان الانسان والقامة سيف الجامعة بمناسبة شفائه حيث شهد مسرح العندليب الاسمر زيدان ابراهيم ، التظاهرة الرائعة التى ميزها الحضور الكبيروالمشاركة الكبيرة والمتميزة من الجمهور الغفير واهل الفن والادب ، وكبار رجالات المجتمع ، وكانت المنغصة الوحيدة فى الحفل سوء الهندسة الصوتية التى افسدت الليلة وافسدت موسيقى الاوركسترا وغناء المطربين الذين شاركوا ...!
اياكس الهولندى ، شالكة الالمانى ، باريس سان جيرمان الفرنسى ، اسماء باذخة لاندية اوروبية كبيرة ، أعلن ان المريخ سيواجهها ضمن برنامجه الاعدادى فى الخليج ، ولاباس من الاعداد القوى ، ولكن يجب استصحاب تجربة المريخ العالمى بالموسم الماضى حين واجه بايرن ميونخ الالمانى ومع ذلك خرج بعدها من الدور التمهيدى لبطولة رابطة الابطال الافريقية امام كمبالا سيتى المتواضع بالخسارة هدفين فى امدرمان ...!
الترجى هزمنا ادارياً وسبقنا فى تسجيل البرازيلى ماغنو كروز ... والمنتظر ان يهزمه الهلال فنيا فى الميدان اذ ما جمعتهما المواجهة فى بطولة رابطة الابطال لهذا الموسم ..!
تقرير مختزل وقوى قدمته قناة " بى إن سبورت " مساء امس الثلاثاء عن الهلال السودانى ومشاركاته فى البطولة الافريقية للابطال حيث قالت انه اول فريق عربى افريقى يشارك فى البطولة منذ ستينيات القرن الماضى ، وقد وصل لنهائياتها مرتين والى دور الاربعة اربع مرات ومع ذلك لم يحالفه الحظ فى احراز البطولة رغم مشاركاته المتكررة والتى وصلت لـ 27 مرة من اصل 33 نسخة متفوقا هنا على العديد من الاندية الافريقية الكبرى بمافيها الأهلى المصرى صاحب الالقاب الثمانية فى البطولة واسيك الايفوارى والترجي التونسي ومازيمبي الكنغولى ..!
ماجاء فى تقرير القناة لو وضعته ادارات الهلال المتعاقبة كمرجعية للبحث حول اسباب عدم توفيق الفريق فى الكاس الافريقية ، لحقق الهلال البطولة مرات ومرات ، ولكن مشكلتنا ان الادارة عندنا قد ادمنت السير فى درب الاخطاء القديمة دون الاستفادة منها ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019