• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
ياسر المنا

قضايا انصرافية .. ومكايدات حمفاء

ياسر المنا

 0  0  7010
ياسر المنا

0 دائما ما يتهم الجمهور في المريخ او الهلال الاعلام باثارة القضايا الانصرافية والتسويق للخلافات والمكايدات وهو امر لا يخل من الصحة والحقيقة.
0 الا ان الجماهير نفسها باتت في الفترة الاخيرة اكبر مصدر لاثارة القضايا الانضرافية ونشر ثقافة المكايدات والتهكم وتفوقت على الاعلام عبر المواقع ووسائل التواصل وغيرها.
0 وبين الاعلام والجماهير توجد بعض الاشراقات المضيئة التي تؤمن بالطرح الايجابي والفهم العميق للقضايا والنقاش حولها بشكل خال من المهاترات والاساءات.
0 بات في الفترة الاخيرة تاثير مد الجماهير اكبر من تاثير الاعلام وهذا يتضح جليا لكل من ينتقل من موقع الى اخر ففي اليوم الواحد سيحصل على كم هائل من الاراء ووجهات النظر وكذلك الخروج عن النص.
0 كل هذا الضجيج وللاسف لم يقودنا حتى اليوم لتحقيق انجازات حقيقية على مستوى المنتخب والاندية وباتت بطولة كاس ماديلا شامة في خد الكرة السودانية تسخر من واقعنا كل ما اطلت ذكراها.
0 وستظل المشكلة الكبيرة واس البلاء في سهولة السخرية من الاخر والتقليل من قيمته وقامته والتي ضغطت بشكل مؤسف على كل نقاط مضئية وهادفة.
0 وتسبب كل هذا في انتشار كبير الكراهية والتي تصل احيانا درجة الحقد التي تقود صاحبها الى السخرية من لا يتوافق معه او يتنافر مع لونه وعدم التورع من الاساءة له.
0 طبيعي ان تختلف وجهات النظر في لعبة كرة القدم بين انصار الفريق الواحد وبشكل واسع بين جماهير الفرق المتنافسة ولكن ما يحدث اليوم يبلغ مرحلة خطيرة تهدد تحقيق اي نجاحات كبيرة ومؤثرة.
0 اقول ذلك ونحن نشهد اليوم حربا مشتعلة خاصة بين القمة كل يريد تكسير مجاديف الاخر عبر اثارة الاخبار المفبركة وغيرها من اساليب يحسبون انها مدمرة.
0 لا انكر ان الشماتة والسخرية باتت القاسم المشترك في الطرح الاعلامي الذي لا نعفي انفسنا منه ولكن المحصلة والنتائج تفترض مثل هذه الوقفة ومراجعة الذات.
0 ما يحدث اليوم للمريخ مثلا من محاولات متكررة لزعزعة استقرار الموسم الاحمر وتضاعف مده سببه المباشر تعاقد المريخ مع الفرنسي غارزيتو وقبله التعاقد مع العقرب.
0 خلال ساعات وقبل وصول المدرب الفرنسي الى معسكر المريخ بالقاهرة قرأنا الكثير من الاخبار التي تتحدث عن خلافات فنية ومشاكل ومخاوف.
0 وبدأ للمتابع ان المدرب الفرنسي حمل معه سيفا الى معسكر المريخ متوعدا بقطع رقاب الطاقم الفني الوطني وبعض اللاعبين بينهم بكري المدنية وعلاء الدين وغيرهم.
0 ولا نستبعد ان تنشر ذات الاخبار وفي قوالب اخرى عن معسكر الهلال الذي سينطلق في الفجيرة الاماراتية وتستمر المكايدات والقضايا الانصرافية المتكررة كل موسم.
0 الذي يتأمل الطموحات عند الجماهير ورغبتها في الانتصارات والانجازات يشعر بحسرة على ما يحدث من استمرار سيناريوهات البحث عن كل ما يحبط هذه الطموحات.
0 ويشترك الاعلام والجمهور في هذه السيناريوهات وان اختلفت وسائل التعبير والاسلوب وتتواصل مفردات (الكمبلة) و(الصفر) ويعود الكل ليضعوا نقطة وسطر جديد في رحلة البحث عن الانجاز.
0 كل هذا يقودنا الى ان نقف كثيرا في العبارة الجميلة التي اطلقها الخبير والنجم الكبير امين زكي في مؤتمر صحافي خاص بالشأن الأزرق وبرنامج قطاعه الرياضي.
0 اوقف امين تسلسل اسئلة ومداخلات تستهدف اثارة الكراهية بين القمة ورد بقوله بانه لم يكره المريخ في حياته وحملت العبارة معاني كبيرة ورائعة ودروس عظيمة.
0 ولكنها للاسف مرت مرور الكرام ولم تجد ما تستحقه من اهتمام وردود افعال تقلل من حالة الاحتقان وتلفت الانتباه الى ان المكايدات والقضايا الانصرافية غير مفيدة.
0 امين زكي اراد ان يقول بانه لا يكره الخير للمريخ وقبل ذلك يركز على ناديه ونجاحاته ولا يبحث عن هذه النجاحات عبر التدمير او التفكير في عرقلة المسيرة الحمراء.
0 رسالة امين سبقه عليها الراحل قبطان المريخ له الرحمة الحاج حسن عثمان عندما تحدث عن ان لا قيمة لنجاح المريخ من دون نجاح الهلال وان كان فريقا واحدا ينجح والاخير يفشل لضاعت متعة الكرة.
0 وفي صفحات الراحل والاب للروحي للمريخ الحاج شاخور حكاية تقول ان عدد من الجماهير زاروه في دكانه وهم سعداء لان ليلة امس الهلال خسر من النيل.
0 فكان رده لهم (خسارة الهلال من اي فريق لا تستحق الفرح) .. الفرح يكون عندما يخسر امام المريخ واي خسارة للازرق تعني انه بات ضعيفا والمريخ يريد هلالا قويا ليفوز عليه.
0 اين نحن اليوم من حكم شاخور.؟؟
عصير الكلام
0 استحق النجم الخلوق مهند الطاهر التهاني من كل اطياف الوسط الرياضي وهو يحتفل بزواجه.
0 مهند لاعب مميز ويحترم نفسه قبل احترامه للاخر.
0 لم يحدث ان اساء يوما للاعب او مدرب او اداري او اعلامي.
0 حافظ على نجوميته وبريقه حتى وهو يلقى جزاء سنمار.
0 مهند الهوى أحمر .. والنصيب أزرق.
0 تركيبة حافظ عليها وحفظها لتمنحه حب جماهير القمة.
0 والحديث عن رفضه المريخ بعد عدم تجديد عقده لا يمت للحقيقة بصلة.
0 وان تحدث مهند بصراحة سيعرف الناس السبب.
0 الف مبروك للعريس مهند وبيت مال وعيال.
0 وحسب ما عرفت ان بعض صفوة الزعيم سيهدونه نجمة في ليلة زفافة.
0 ليجمع بين النجمة والهلال كما جمع بينهما في حياته واجتمع بادبه وخلقه حوله جمهور الناديين.
0 كلمات غارزيتو اطفأت كل الهواجس في المعسكر الاحمر.
0 مد الفرنسي يده بكل التعاون للطاقم السوداني.
0 ومنح كل عضو فرصته كاملة.
0 ربما يكون هناك خلافا حول برنامج الاعداد.
0 وهذا امر طبيعي فلكل شيخ طريقته.
0 برهان ومحسن تجاوبا من اول وهلة مع طريقة المدير الفني.
0 اجواء ايجابية ومثالية في القاهرة.
0 ولا مجال لفتنة جديدة.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر المنا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019