• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد المصطفى

ما يصير .. يا ربع

احمد المصطفى

 0  0  12733
احمد المصطفى
· في الوقت الذي يقدم فيه فريقا الشباب والنصر العروض القوية المصحوبة بالنتائج الإيجابية " هوم أند أوي " على أرضية ملعبي استادي آل مكتوم بالنادي الأزرق الملكي ، ومكتوم بن راشد بالنادي الخضراوي العربي تسجل جماهير قلعتي العميد والجوارح غياب على طريقة محاربة الجمهور الكروي السعودي لمنتخبهم في خليجي 22 التي أستضافتها العاصمة الرياض في نوفمبر الماضي مع تباين أسباب العزوف هناك في ملعب إستاد الملك فهد الدولي ، وهنا في إستادي ديرة المطل على كورنيش الممزر ، وبردبي بمنطقتي زعبيل وعود ميثاء.
· بصراحة لا أدري ما هي الأسباب التي دفعت جمهور الناديين محاربة مباريات فريقيهما بالرغم من أن الشباب متاخر بنقطة عن الوحدة المتصدر ب22 وفي رصيده مباراة مؤجلة أمام العين ، وفي التوقيت الذي يقدم فيه أفراد الكتيبة الزرقاوية واحد من اجمل بدايات المواسم التي خاضها النصر في المواسم الماضية بدليل أنه لعب 11 مباراة كسب 6 منها وتعادل في ثلاث وخسر مباراتين جامعا 21 نقطة ومزاحم الشباب والوحدة في صدارة الترتيب.
· أيا كانت الأسباب ليس من حق الجمهور معاقبة فريقيهما بتلك القساوة التي لا نجد لها تفسيرا سوى أن ما يقومون به أشبه بمن يضع مصبعه على عينه ويفقعها بحماقة غير محسوبة ، وإلا بالله عليكم يا ربع أعيننوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون خاصة وأن فريقيكما يمران بمرحلة إتزان يحسدان عليها ويتمتعان بحالة فنية رائعة واستقرار شامل كامل على مستوى النتائج على نحو ما تعرفون ويعرف الغاصي والداني المتابع لدوري الخليج العربي .
· إن أسلوب حرب الأحباء الذي ظهر مؤخرا في ملاعبنا للفت الأنظار وتوصيل الرسالة على الهواء مباشرة من المدرجات للاعبين ومجالس إدارت الأندية والإعلام ليقوم الأخير برفع الصورة والصوت عبر وسائطه المتعددة أحترمها ولا أتفق معها لأنه ليس من المنطق في شيء أن نكون الأحباب والقضاة والجلادين في آن واحد.
· وإن ثقافة المجاهرة بالعداء والجفاء على المكان والكيان والمحاربين الذين هم بحاجة إلى من يسندهم ويقف إلى جانبهم في كل المواقف لن تؤتي أكلها كما يعتقد المندفعون وراء الأمواج والتقليعات والتنظيرات الخنفشارية بل وبحسب وجهة نظري ستكون خصما على مصالح ونتائج من ينتمون له ويعشقونه بكل مشاعرهم وأرواحهم وجوارحهم.
· في المقابل يقع على من كلفوا برئاسة روابط المشجعين دور كبير في توعية الجمهور بالطرق الصحيحة والصائبة في القيام بدورهم تجاه أنديتهم في كل الظروف والأوقات حتى ولو لحق بهم الظلم من قبل مجالس إدارات الأندية لأن الكيان يبقى قويا بابنائه الأوفياء وليس بمن يسعون لإحداث الفوضى والضجيج والإنشقاق لأسباب لا ترقى لأن يدير الحبيب ظهره لمحبوبه.
· ويجب أن يعي رؤساء الروابط في الناديين المعنيين وغيرهما في الأندية الأخرى بأن دورهما أكبر وأعمق من مساندتهما لفرقهما من على المدرجات خلال التدريبات واثناء المباريات ، وأظن بل أجزم أن كثير من جمهور الكرة والرياضة في إماراتنا الحبيبة لعب هذا الدور في كثير من الأوقات والمناسبات وأسوق مثال لذك تلك المبادرات التي قام بها عدد كبير من أريج وفاكهة ملاعبنا الرياضية في رأب الصدع داخل الأندية التي ينتمون لها ، وفي بنا جسور تواصل محبة إجتماعية رياضية فيما بينهم.
· وأدرك أنهم " الجمهور " يعلمون جيدا بأن التشجيع سلوك حضاري عرفوه ثقافة من رحم الروح الرياضي ومارسوه فعلا حد أن إستحقوا عليه الإشادة والتقدير والمدح في كثير من المواقف داخل الملاعب وخارجها.
· على الجانب الأخر ارفض وبشدة تهكم مدرب الشباب البرازيلي كايو جونيور عقب مباراة فريه أمام أهلي الفجيرة حينما قال " سوف أنتظر اعياد الميلاد حتى يأتي عدد كبير من السواح للبحث فيهم عمن مشجعين وجمهور لفريق الشباب.
· وأقول له عفوا يا كايو لقد اخطأت في ممازحتك الغير مهضومة.
· لأن النادي الذي يكفلك لديه تاريخ وحاضر وأهل وأصل وفصل.
· كما أيضا لكل أندية البلاد في درجتي المحترفين والهواه.
· ليس هكذا يا كايو تستطيع أن تكسب ود الجمهور.
· الممازحة في غير محلها يا برازيلي.
· تكلف صاحبها الكثير المرير.
الخواتيم
· تنطلق مساء اليوم الجولة قبل الأخيرة للدور الأول بأربع مباريات.
· الله يكون في عون نمور كلباء التي دخلت عمق النفق المظلم.
· العميد القوي وعنيد يحتاج لأنصاره .. وبلاش جفاء.
· عجمان والظفرة والفجيرة على سطح بركان ساخن.
· واحد فيهم ح يرافق كلباء لدوري الهواه.
· أنا ما قلت كده .. ده الواقع بالنتائج.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019