• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد المصطفى

ثم ماذا بعد

احمد المصطفى

 0  0  6094
احمد المصطفى

ما وراء المقال
أحمد المصطفى عبدالعزيز
طارت الطيور بارزاقها وأنفض السامر .. لكن وكما أشرت في مقدمة التقارير الفنية عن قرووب الخليجيين المشاركين في نهائيات أمم اسيا مطلع يناير من العام 2015 لم يكن الهدف عند البعض منهم بما فيهم العنابي القطري حامل اللقب هو الفوز بالكأس الإقليمية لأن الإستحقاق القاري القادم الذي ينتظرهم يبقى من الأهمية بمكان خاصة لأصل ثلاث من سبعة منتخبات خليجية " الإمارات وقطر والسعودية " القادرين على منافسة شمشون الكوري والساموراي الياباني والكنغارو الأسترالي لأجل خطب ود العروس الأسيوية.
لذلك بدأت بعضها عملية التصحيح أثناء مشاركتها في خليجي الرياض وحتى قبل أن تخرج من حلبة سباق التنافس على اللقب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع " بحسب أرائهم " بإقالة المدربين واحد تلو الأخر بدأها البحرينيون بإعفاء المدير الفني العراقي عدنان حمد وإسناد المهمة للمواطن مرجان عيد ، وتبعهم فيما بعد العراقيون بفك حبل الود بينهم وبين إبنهم حكيم شاكر ، ولحق بهما البرتغالي البرازيلي المغربي جورفان فييرا مدرب المنتخب الكويتي قبل أن يعلن الطلاق رسميا بين الأسباني كارو لوبيز والإتحاد السعودي.
في حين غادر منتخبنا الرياض تاركا وراءه ذكرى جميلة وإنطباعات رائعة لا سيما في لقاء نصف النهائي الذي ظهر فيه الأبيض قويا ومقنعا بنسب متفاوتة ، لهذا وقع محاربوه في أخطاء وهفوات فنية كارثية سجلها ودونها الجهاز الفني بقيادة المدرب المواطن المهندس مهدي علي والأخير يعرف أكثر من غيره كيف يستفيد من مشاركة منتخبنا في خليجي 22 ومن الظروف الميدانية التي صاحبت تواجدهم في العرس الخليجي قبل شد الرحال إلى القارة الأسترالية لتحقيق الحلم والعودة بالكأس الأسيوية.
في المقابل يبقى هناك عمل كبير ينتظر كل المنتخبات في الأيام القليلة القادمة لترتيب الأوضاع وتصحيح الصورة المهزوزة وسد الثقرات وتنظيم الخطوط في الشقين الدفاعي من منطقة الوسط والمحاور ونزولا إلى خط الظهر ، والهجومي على مستوى التحرك العقلاني وبتوازن من الأطراف والعمق لتقديم المساندة وفق الرؤية الفنية لأن اجواء المنافسات القارية تختلق مظهرا وجوهرا عن الإقليمية والأخيرة كما هو معروف تفتقر للمحفزات وصخب المدرجات.
لا أريد أن اتناول حوائج ومشاكل المنتخبات بعمق في زاوية اليوم لأن هناك تقارير ستنشر تباعا عن كل منتخب بالتفصيل الممل لأجل التقويم وليس كسر المعاول حتى يكونوا جاهزين ومستعدين بصورة أفضل مما كانوا عليه في الرياض، فقط قصدت أن أدعم الرؤية الفنية والقراءات بمقال يرمي في ذات الإتجاه لأنه وبحسب رأي لا يوجد حدث كروي أهم من بطولة أمم اسيا التي لم يتبقى سوى 30 يوم فقط.
أتمنى من كل قلبي أن يكون العمل جاري في كل من السعودية الحبيبة التي يحتاج منتخبها القوي لشغل مكثف وتكاتف إداري إعلامي جماهيري معاكس تماما لما كان عليه الوضع في الرياض ، وفي البحرين العزيزة التي يحتاج منتخبها إلى نفرة حتى يتجاوز مرحلة عدم الإتزان الفني ، وفي الكويت الشقيقة القادر منتخبها على مسح صورة الخماسية بإستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالملز من شقيقهم العماني الشاب حينما يصلوا إلى بلاد الكنغارو.
وفي العراق التي يترقب منتخب أسود الرافدين عودة القائد محود يونس والنجوم الذين أبعدهم المقال مؤخرا حكيم شاكر ، وفي عمان القريبة والعزيزة الذي يقوم إتحادها بقيادة السيد خالد البوسعيدي في تأمين الإستقرار ودعم المنتخب الشاب الذي هو بحاجة لعودة القناص عماد الحوسني ، وأحمد حديد والأخير لا أجد تفسيرا لتجاهل الفرنسي بول لوجين له.
وبطبيعة الحال نتمنى أن يكون العمل متواصل في قطر مع العنابي الذي يجد هو الأخر كل الدعم من القيادات الرياضية وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الإتحاد.
وفي إماراتنا الحبيبة التي يعمل إتحادها بقيادة الحكيم سعادة يوسف السركال واركان حربه في تذليل كل الصعاب التي تواجه المهندس مهدي علي.
لم يتبقى إلا أيام قليلة وبعدها لا مجال لتصحيح وترتيب الأوضاع.
شدوا الهمة وواجهوا الأخطاء بشجاعة ونجاعة.
تفلحوا بعد إنشاء الله في بلاد الكنغارو.
الخواتيم
أوربيا ضمن اليوفي وأتليتيكو الترشح لثمن نهائي الشامبيون ليق بعد مباراة مثيرة في شوطها الأول ومملة وبها ريحة في شوطها الثاني.
قال رئيس برشلونة أن ناديه يلعب في الدوري الأسباني ولا مجال لإستباق أحداث إنفصال كتالونيا.
وأكد إحترام برشلونة ليوهان كرويف .. وبقاء ميسي بالكامب نو.
الكتالونيين واضحين في رمستهم.
خسر أس بي جي الصدارة.
لكنه ما زال يملك الحظوظ.
حظوظ الشامبيون ليق.
قلوبنا مع ناصر الخليفي.
وفريق العاصمة الباريسي.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019