• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
قانون

اها بدينا

قانون

 0  0  11494
قانون
\في الشباك
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
اوردت الزميلة(قوون) يوم امس خبرا مفاده ابعاد العقيد صديق علي صالح عضو مجلس المريخ ومقرر القطاع الرياضي من بعثة الفريق التي ستغادر الي القاهرة لاقامة معسكر تحضيري هناك من قبل نائب الرئيس.
اوردت الصحيفة الخبر علي صدر صفحتها الاولي حيث قالت ان نائب الرئيس العائد لتوه للمجلس عبدالصمد محمد عثمان قام بابعاد صديق من بعثة القاهرة بسبب ما اسمته وجود خلافات بين الاثنين خلال الفترة الماضية.
جاء في الخبر(ابعد نائب رئيس المريخ العائد للمارسة نشاطه رئيس القطاع الرياضي عبدالصمد محمد عثمان ابعد مقرر دائرة الكرة صديق علي صالح من معسكر الفريق المزمع اقامته في القاهرة خلال الاسبوع المقبل واتخذ عبدالصمد القرار في اول اجتماع له بعد عودته من فترة غياب طويلة التزم فيها منزله بسبب خلافات بينه وعدد من اعضاء المجلس.
بصراحة اقول ان التشكيل الاخير للقطاع الرياضي ودائرة الكرة يحمل في طياته قنبلة موقوتة ربما تنفجر وتنسف الاستقرار وتهدد تحضيرات الفريق المزمع انطلاقتها خلال الاسبوع الحالي.
عاد صديق مجددا وبعد ساعات لتولي رئاسة بعثة القاهرة والتي ستغادر نهاية الاسبوع مما يشير الي ان هناك خلافات خفية في المجلس وان قرار ابعاده كلن لساعات فقط عاد بعدها للمهمة الموكلة اليه.
شخصيا لست مقتنعا باسناد رئاسة القطاع الرياضي لعبدالصمد محمد عثمان وكنت اري ان يسند القطاع لاي مريخي اخر من قدامي اللاعبين عبر اجيال مختلفة اصحاب الخبرات والفكر الكروي وما اكثرهم.
الاندية العالمية نجدها دائما تسند ادارة الكرة والقطاع الرياضي للاعبين سابقين لان لديهم خلفية كروية ويملكون الخبرات التي تعينهم علي اداء عملهم بالشكل المطلوب ولكن ذلك لا يحدث عندنا الا في بعض الاندية.
قدامي لاعبي المريخ كثر ويسدون قرص الشمس ويمكن لاي واحد منهم ان يتولي رئاسة القطاع الرياضي ويقود الفريق لتحقيق النجاح والانجازات بدلا من تكرار الوجوه والعيش في اجواء الخلافات.
ليس هناك داع وسبب واحد يجعل مثل تلك الخلافات تطفو علي السطح وتصبح مادة دسمة لوسائل الاعلام مثلما حدث بالامس ذلك ان مثل تلك القضايا يجب احتوائها داخل البيت المريخي.
شكل المجلس الاحمر خلال اجتماعه الاخير القطاعات وكان اهمها القطاع الرياضي الذي اسندت رئاسته للعضو العائد من الابتعاد عبدالصمد عثمان فيما عاد عادل ابوجريشة لتولي مهام دائرة الكرة.
تحدثت مجالس المدينة وقطاعات الوسط الرياضي وعدد كبير من الاعلاميين عن خلافات وصدامات متوقعة في القطاع الرياضي بعد التشكيل الاخير وتخوف الكثيرين من تاثير الخلافات علي الفريق قبل بداية الاعداد.
ظل عبدالصمد غائبا لفترة جاوزت الثمانية اشهر التزم خلاله داره وبات بعيدا عن العمل الاداري بالمريخ ونشطت الوساطات لاقناعه بالعودة الا ان افلح رئيس النادي في اعادته قبل ايام.
خلال الاجتماع الاخير للمجلس تم اسناد رئاسة القطاع الرياضي لعبدالصمد ودائرة الكرة لابوجريشة ومن هنا بدات مخاوف المريخاب حول حدوث خلافات وتداخل في المهام والاختصاصات.
تساءلت قبل ايام حول غياب عبدالصمد لفترة 8 اشهر ومدي قانونية ذلك وعدم تقديمه لاستقالة مكتوبة للمجلس والمفوضية وقلت لماذا عاد مجددا وما هو الجديد الذي حدث في المريخ حتي يعود.
حذرنا من ان هناك قنبلة ربما تنفجر قبل انطلاقة الاعداد وحذر الكثيرون من ذلك بسبب وجود عبدالصمد وابوجريشة علاوة علي صديق علي صالح وهاهي الانباء تتحدث عن خلافات وابعاد تم للعقيد من رحلة القاهرة.
ان صح ما حدث سيؤدي الي نسف الاستقرار وربما يهدد اعداد الفريق الذي لم ينطلق بعد وما زال المجلس بانتظار وصول المدرب الفرنسي غارزيتو لتوقيع العقد وتولي مهامه كمدير فني.
سيطلق المريخ صافرة اعداده للموسم يوم غدا بتجمع اللاعبين بالخرطوم ومن ثم السفر لقاهرة المعز لعقد معسكر اعدادي تتخلله مباريات تجريبية ومنها سيشد الرحال الي الدوحة لاداء المزيد من التجارب.
يحتاج المريخ الي اجواء مثالية وجيدة للاعداد بعيدا عن الصراعات لانه مقبل علي فترة اعداد وموسم كروي جديد بعد ان صرف مبالغ طائلة في تدعيم صفوفه بلاعبين جدد وليس هناك داع لخلافات في قطاع الكرة.
لا مجال لاي خلافات فالفريق بحاجة لاعداد نموذجي حتي ينجح في ان تكون بدايته جيدة في دوري ابطال افريقيا في نسخته المقبلة بعد ان ظل يودع من الدور التمهيدي في الاعوام الاخيرة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019