• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
قانون

في الشباك

قانون

 0  0  12399
قانون
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
عودة عبدالصمد
عاد عبدالصمد محمد عثمان الي مزاولة نشاطه بمجلس المريخ قبل ايام بعد ابتعاده لفترة تجاوزت الثمانية اشهر لعديد الاسباب رفض الرجل الافصاح عنها ولها علاقة بالعمل الاداري داخل المجلس.
ثمانية اشهر حسوما غاب فيها عبدالصمد عثمان عن المشهد المريخي ولم يعد له نشاط وحتي اخباره وتصريحاته اختفت عن وسائل الاعلام المختلفة فشغر مقعد الرجل الثاني بالمريخ كل تلك الفترة.
بعد ان انجز المجلس الاحمر ملف التسجيلات الشتوية وسمي المدير الفني الجديد عاد عبدالصمد للمجلس خلال اجتماعه الاخير والذي شهد تشكيل وتسمية روؤساء القطاعات واللجان المختلفة.
اسباب عديدة ادت لابتعاد الرجل الثاني بمجلس المريخ من بينها الخروج المذل والمبكر للفريق من دوري ابطال افريقيا ورحلة معسكر الدوحة والحديث عن وجود صدامات واحتكاكات مع بعض اللاعبين والجهاز الفني. كان يجب علي عبدالصمد ان يتقدم باستقالته الي المجلس والمفوضية طالما انه اصبح غير راغب في العمل من اجل افساح المجال لغيره لملء المقعد الشاغر لكن ذلك لم يحدث فطالت فترة الغياب دون ابداء اسباب.
عدم صدور قرار من المجلس واقناع الرجل بالعودة او تقديم استقالة مكتوبة او اتخاذ اي خطوات تجاه ابتعاد عبدالصمد وصمته تجاه ذلك لم يكن له ما يبرره فظل المقعد شاغرا لاشهر عديدة.
تحركت مجموعة من اعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ وقامت برفع مذكرة الي المفوضية الولائية حوت العديد من النقاط كان ابرزها غياب عبدالصمد عن المجلس لاشهر عديدة فكانت المطالبة بعقد جمعية لمنصب نائب الرئيس. جرت مياه كثيرة تحت الجسر اثناء غياب عبدالصمد عن العمل الاداري وقد كان ابرزها فوز المريخ بسيكافا وكاس السودان والفشل في نيل لقب الممتاز وجاءت فترة الانتقالات الشتوية وانقضت.
ظهر عبدالصمد عقب انتهاء التسجيلات فاقترنت عودته باعلان المجلس التعاقد مع المدرب الفرنسي العجوز دييغو غارزيتو مدربا للفريق وسط اراء متباينة ما بين مؤيد ومعارض للخطوة.
عبدالصمد عثمان قال بانه لم يتقدم بإستقالته لأي جهة رسمية وانه كان متوقفا فقط عن العمل الاداري حيث ادلي الرجل بتصريحات اوضح فيه رايه عن الاداء بالمجلس ووجود العديد من السلبيات.
منذ ابتعاد عبدالصمد عن منظومة المجلس في مارس الماضي نشطت العديد من الوساطات والاجاويد لاجل اقناع الرجل بالعودة من جديد لكن جميع تلك المحاولات لم تكلل بالنجاح باصرار الرجل علي الابتعاد.
مبادرة قادها محمد الشيخ مدني وهناك عدة محاولات لاعضاء مجلس الشوري تحركت في اتجاه اعادة عبدالصمد الي المجلس لكن الاخير تمسك بموقفه الرافض للعودة بل راجت انباء انه ابتعد نهائيا.
لم يتقدم عبدالصمد باستقالة مكتوبة الي مجلس المريخ والمفوضية تفيد بتركه العمل لكنه ابتعد بمحض ارادته طيلة الاشهر الماضية مما ترك الباب مفتوحا امام كل الاسئلة والاستفسارات.
ليس من الممكن ان يغيب عضو بمجلس المريخ بل الرجل الثاني بالمجلس لاشهر عديدة دون ابداء اسباب مقنعة وواضحة تبرر توقفه ثم العودة مجددا فهل زالت الاسباب والظروف ام ماذا؟ قانونيا يعتبر غياب اي عضو عن مجلس الادارة لثلاث اجتماعات واكثر غير قانوني ويلزم ذلك قيام الجهات المختصة بطلب استقالة من العضو واعلان قيام جمعية لتكملة مقاعد المجلس.
ماهو الجديد الذي حدث حتي يعود عبدالصمد ,هل تغيرت الاوضاع الادارية بالمريخ وهل تبدل الحال وهل عادت المؤسسية ام ان الابتعاد والعودة كان وفقا لرؤية الرجل وتقديراته.
ماذا قدم عبدالصمد كل تلك الفترة للمريخ من مساهمات وهل اسهم بشكل واضح في تسجيلات الفريق الاخيرة ولماذا قبل برئاسة القطاع الرياضي وهل سيقبل بوجود عادل ابوجريشة في دائرة الكرة؟ اسهمت المذكرة التي تقدم بها من قيادات المريخ واعضاء الجمعية العمومية والتي طالبت باجراء جمعية عمومية لملء مقعد نائب الرئيس في عودة الرجل مرة اخري فالمذكرة حركت ساكن الاحداث. اتساءل مجددا,هل عودة عبدالصمد الي المجلس يعتبر قانونيا بعد توقفه عن العمل طيلة الاشهر الماضية مع ان القانون يقول ان غياب اي عضو عن المجلس لاكثر من ثلاث اجتماعات يعتبر متوقفا عن مهامه. عموما مرحبا بعودة عبدالصمد للمجلس ونامل ان يواصل حتي موعد الجمعية في منتصف العام المقبل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019