• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

الإحلال والإبدال في الهلال

اكرم حماد

 4  0  2484
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
الحديث عن ملف الإحلال والإبدال في الهلال هذه المرة حديث مختلف.. لأن الطريقة التي تعامل بها مجلس الهلال كانت مختلفة.. بغض النظر عن الدوافع والمقاصد.. فقد إستغنى مجلس الهلال عن عدد من لاعبي الحرس القديم في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرين.. عمر بخيت ومهند الطاهر والمعز محجوب وجدوا أنفسهم فجأة خارج كشوفات الهلال.. وهو قرار ورغم إتفاق البعض معه وإختلاف البعض الآخر إلا أنه قرار شجاع دون شك.. ومع هذا الثلاثي غادر بكري المدينة بطريقة معروفة.
مجلس الهلال كان موفقاً بإستغنائه عن المعز محجوب.. فقد إستنفد هذا الحارس أغراضه.. وبالإضافة إلى ذلك عاش مهند الطاهر ظروفاً سيئة في آخر موسمين بجلوسه شبه الدائم في دكة البدلاء رغم تعاقب الكثير من المدربين بالتالي فإن إخراجه من حسابات الكشف في صالح الهلال وفي صالح اللاعب.. وإذا كان هناك تحفظ فهو يدور في فلك عمر بخيت.. فقد كان بإمكانه أن يلعب لموسم إضافي.. ولكن مجلس الهلال كان له رأي آخر.
وخروج بكري المدينة ورغم أنه لم يكن بقرار من المجلس وإنما بقرار من اللاعب نفسه والذي باع الكلمة التي أعطاها للهلال وباع العقد الذي قام بتوقيعه وذهب للمريخ إلا أن خروجه من الكشف يعتبر أمراً إيجابياً.. فهذا اللاعب لم يقدم أي إضافة للهلال ولن يقدم لأنه من الأساس أقل قامة من الهلال.. وقد طالبتُ بالإستغناء عنه أكثر مرة.. وبالإضافة إلى ذلك يمكن التأكيد على أن الإستغناء عن خليفة قرار موفق هو الآخر.. بل تأخر هذا القرار كثيراً.. ونفس الأمر ينطبق على سامي الذي لم يعد له مكان في ظل التعاقد مع كانوتيه ولا ننسى سيف مساوي العائد من الإصابة.
كشف الهلال في الوقت الراهن يضم عشرة لاعبين أجانب.. وهو عدد كبير بالطبع.. بمعنى أن 40% من اللاعبين في الكشف أجانب.. وبكل تأكيد سنقف على حجم الإضافة التي سيقدمها المحترفين الجدد.. فالحديث الإيجابي أو السلبي منذ الآن سيكون حديثاً خاطئاً.. فلا بد أن نشاهد المحترفين في عدد كبير من المباريات وبعد ذلك نتحدث عنهم.
ملف حراسة المرمى من أكبر مشاكل الهلال.. فالمعز محجوب تراجع مستواه في المواسم الأخيرة.. وبالإضافة إلى ذلك لم يقدم جمعة جينارو العرض المقنع وتسبب في ولوج العديد من الأهداف السهلة.. الآن معز محجوب خارج الكشوفات.. ودخل مكانه حارس القطن الكاميروني ماكسيم والذي نتمنى أن يقدم الإضافة ويحل مشكلة حراسة المرمى.. وهو بكل الأحوال سيكون أفضل من المعز محجوب.. وهناك جمعة الذي بقي في الهلال عبر كبري كوبر.. وهو رغم أخطاءه خيار جيد كإحتياطي.. وهناك يونس الطيب الذي لم يلعب بعد.
وفي الدفاع تعاقد الهلال مع المالي كانوتيه لاعب الملعب المالي وتعاقد ايضاً مع بوتاكو كظهير أيسر في الوقت الذي عاد فيه علي النور من الإعارة وهو الأمر الذي منح خط الدفاع خيارات أكبر.. ففي عمق الدفاع هناك سيف مساوي وكانوتيه واتير توماس وسيمبو ومالك محمد أحمد بالإضافة للاعب الصاعد معتصم.. وفي الطرف الأيمن سيسي وعلي النور وبكل تأكيد هناك إمكانية للتوليف في وقت الحوجة بإشراك مساوي أو سيمبو في هذا المركز.. وفي الطرف الأيسر هناك المحترف الأثيوبي بوتاكو وفداسي بالإضافة إلى بوي.. بمعنى أن خيارات الطرف الأيسر كثيرة.. ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل سيقنع اللاعب الأثيوبي بوتاكو عندما يجد فرصته أم سيسيطر بوي على المركز؟.. الإجابة سنجدها في الملعب عندما يبدأ الموسم.
وفي خط الوسط دخل في كشف الهلال لاعب المريخ فيصل موسى.. وهو لاعب الوسط الوحيد الذي تعاقد معه الهلال.. وهو صانع ألعاب جيد ولكن مشكلته أنه لم يجد الفرصة الكافية في المريخ وجلس كثيراً في دكة البدلاء.. وهو الآن مُطالب بإعادة إكتشاف قدراته من أجل التألُق مع الهلال حتى يحجز مقعده في التشكيلة الأساسية.. وهو ليس بالأمر السهل لأن المنافسة كبيرة في خط الوسط.. فهناك ايضاً سيدي بيه والذي يمكنه أن يظهر بمستوى أفضل في الموسم الجديد.. وهناك نزار حامد وبشة.. وهذه الخيارات على تنوعها في صالح الهلال.. وفي الإرتكاز هناك اللاعب المتألق نيلسون والذي دخل إلى كشف الهلال في فترة التسجيلات الماضية دون ضجة ولكنه ظهر بمظهر مميز بل كان أحد نجوم الموسم.. وهناك المتطور نصر الدين الشغيل والذي لم يكتفي بدوره كلاعب مدافع من خط الوسط بل أصبح يدعم الهجوم بشكل جيد.
أما خط الهجوم فقد عرف لاعباً جديداً وهو البوركيني كيبي.. وظهور هذا المهاجم بشكل جيد من عدمه أمر يحدده الملعب.. فكم من مهاجم جاء الى الهلال تسبقه الإشادات ولم يجد حظه من التوفيق مثل الكاميروني أوتوبونغ.. بالتالي نتمنى أن يكون كيبي في الموعد ويقدم الإضافة حتى لا يدخل الهلال في أزمة.. أقول حتى لا يدخل الهلال في أزمة لأن كاريكا ورغم قيمته الكبيرة إلا أنه أصبح غير مطمئن.. وإذا لعب في الموسم الجديد بنفس المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي في ظل عدم التألُق (الجائز) لكيبي فإن الهلال سيصبح في وضع حرج.. لأن محمد عبد الرحمن ورغم موهبته إلا أنه يحتاج لعام أو عامين إضافيين ليصبح المهاجم رقم واحد في الهلال.. وصلاح الجزولي ورغم أنه مهاجم مجتهد إلا أنه ليس بالمهاجم الذي يحمل المقدمة الهجومية على أكتافه إذا لم ينجح كيبي وإذا لم يجد كاريكا نفسه.
عموماً نتمنى نجاح لاعبي الهلال الجدد.. فنجاح التسجيلات يكون في الملعب وليس بالإنضمام للكشوفات.. ونتمنى أن يظهر الهلال بشكل أفضل من الشكل الذي ظهر به في الموسم الماضي خصوصاً في البطولة الأفريقية.. فالممتاز أصبح ماركة شبه مسجلة.. والمحك الحقيقي هو دوري الأبطال.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يحيى 12-07-2014 07:0
    احتمالات يمكن أن تصيب ويمكن أن تخيب !!تفاءل ياأكرم حماد وانزع النظارة السوداء من عينيك !! الهلال مند فترة يحتاح الي تغيير كبير والتغيير يراه البعض نهاية الدنيا!يحتاج الفريق الحالي الي صبر ودعم جماهيري ثم يكون الحكم علي اللاعبين بعد مشاهدتهم وبالتالي أري أن مقالك مقارنة بين لاعبين لم ترى عطاءهم وآخرون أصبحوا من ماضي الهلال وفي كلامك مايشعر بعدم قناعتك بهم وفي نفس الوقت تبدو قلقا حيال الجدد !! ياأكرم انتظر كم شهر وبعده أحكم مع خالص ودي وتقديري
  • #2
    خليل عباس 12-07-2014 06:0
    كلام في حدود التحليل المتاح لكل صحفي رياضي هكذا هو دور الصحافة الرياضية في تحليل الاحداث...فقط واصل بهذا الاسلوب الجميل وابعد عن النقد الجاف...
  • #3
    الصواعق 12-07-2014 03:0
    تحليل منطقي ونقد هادف وبناء باختصار كلام العقل تحترمه العقول ويدخل لها بلا عناء وبترحاب ... نتمنى ان يكون ذلك ديدن وطريق كل كتابنا من الاهلة لتحقيق مصلحة الكيان وليس التقوقع في دائرة الافراد...
  • #4
    الكمندان 12-07-2014 03:0
    تكرار في تكرار وكلام معاد عشرين الف مرة ما عندكم ابتكار ولا ابداع... قلت لي بكري ما في مقام الهلال ههههههه شكلك من الناس ال اصابهم العقربة
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      طائر الجنة الأحمر 12-08-2014 01:0
      والله يا كمندااان .. يقول ليك بكري ما في قامة الهلال .. ويبكي ويولول ويقول ليك باع العهد .. باااع الخروووف .. ونقض الوعد .. وزرع الشهد.. وشنو شنو ما بعرفو .. حكاية: قال لي بعرسك وكب الزوغة .. ياااخ بكري دا مش ما نافع معاكم .. أنسووووه يوم واحد بس .. كرهتونا الفاصوليا زاتا .. ديل شنو ديل يااخ.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019