• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
اسماعيل محمد علي

الهلال الجديد

اسماعيل محمد علي

 0  0  12890
اسماعيل محمد علي
سماعيل محمد علي
للروائي الإنجليزي تشارلز ديكينز في روايته "قصة مدينتين"، هناك جملة افتتاحية معروفة باتت مثالا مهما، وهي "كانت أحسن الأوقات وكانت أسوأ الأوقات".
* تسجيلات الهلال الحالية هي فعلا كانت أحسن الأوقات والنادي الكبير يضم قدر كبير من المحترفين الأجانب، مما أصبحت سابقة في تاريخ الكرة السودانية 10 لاعبين أجانب حتة واحدة.
* هي أحسن الأوقات بعد أن وصلنا لقناعة تامة أن اللاعب السوداني بوضعه الحالي لن يقدم لنا المنتظر في التتويج بالبطولات الأفريقية.
*نرجو أن لاتكون بالنسبة للاهله أسوأ الأوقات في حالة لاقدر الله لم ينجح هذا الجيش الجرار في قيادة الفريق بالصورة المطلوبة الموسم المقبلة.
*في يوليو الماضي ومجلس الهلال يتلمس أولى خطواته حدثني المهندس عاطف النور إبان تواجد الهلال في أثيوبيا عن نية المجلس في الاعتماد على اللاعبين صغار السن.
* النور قال ذلك في تعليقه على المستوى المميز الذي ظهر به الثنائي أطهر الطاهر ومحمد عبد الله في إحدى التدريبات قبل مواجهة فيتا كلوب في الأفريقية.
*منذ ذلك الوقت أيقنت تماماً أن الهلال يسير في الطريق الصحيح نحو فريق جديد يعتمد بالكامل على اللاعبين صغار السن حاله حال كل الأندية العالمية التي باتت تؤمن بأن النجاح يبدأ بالاعتماد على المواهب الشابة.

*هذا المدخل كان لابد منه حتى نؤكد للجميع أن مجلس الهلال ظل من بداية عهده بالنادي يخطط نحو غربلة الفريق من"العجائز"..وهذا ماحدث في فترة التسجيلات الأخيرة والفريق يفقد جل لاعبي الخبرة.

*الخطوات الكبيرة التي قام بها المجلس يجب أن تتبعها خطوة أخرى وفي نظري هي أهم خطوة وتتمثل فيب منح لاعبي الظل بالذات من الشباب الكثير من الفرص حتى تكتمل صورة الهلال الجديد الذي نطمح به جميعاً.

*كثيرون أشفقوا على حال الهلال بعد الغربلة الأخيرة وأرجعوا هذا الاشفاق على عدم وجود عناصر الخبرة مما يؤثر سلباً على الفريق.

*الثلاثي المشطوب المعلم والمعز ومهند معظم فترات الموسم الماضي كانوا على بنك البلاء ولم يعتمد عليهم الفريق إلا في أوقات قليلة جداً ومع ذلك لم يتأثر الفريق فمابالك بعد الصفقات الدولارية التي أنجزها المجلس مع لاعبين سيكون لهم باع طويل متى ماوجدوا الجوء المثالي للابداع.

*صلاح إدريس يلاحق الحارس جمعه جيناروا في عناد غريب لانعرف ماذا يريد هذا الرجل من الهلال الذي فر منه هارباً بمحض إرادته ظناً منه أن الديار الزرقاء ستصبح خاوية بدونه، وما درى أن حواء الهلال قادرة على انجاب أفضل منه والكاردينال خير مثال.

*من عجب أن ملاحقة الأرباب للفتى الأبنوسي تشبه لحد ما ملاحقة السلطات السعودية للمتورطين في كارثة جدة.
* وزارة العدل السعودية أوكلت الانتربول مؤخراً لملاحقة رجال أعمال تورطوا في قضايا فساد ورشوة تسببت في كارثة جدة الشهيرة.

*لامحالة الانتربول الدولي سيحكم قبضته على رجال الأعمال المتورطين لكي تكتمل فصول الاتهام ومن ثم مواجهة كل الفاسدين ومحاكمتهم وحتى ذلك الوقت سنتابع القضية ونحن نخلف رجلاً على رجل ثقة في القضاء السعودي.
خارج النص
* شباب نهضة الشطيب دشنوا بالأمس نفرة لبناء وحدة الاشعة الموجات الصوتية وبنك الدم بالمستشفى بتكلفة قدرها 239 الف جنيه ..أبناء الشطيب دشنوا هذه النفرة وكلهم ثقة في الخيرين للمساهمة في هذا العمل الكبير والذي يأتي في وقت أكتفت فيه الدولة بالمتابعة من بعيد وكأن الأمر لايعنيها.
*نفرة مستشفى الشطيب هي من أجل الحياة الكريمة لمواطن ظل يعاني من ويلات الإهمال فهل ستنجح هذه النفرة نرجو ذلك ونتمنى من الخيرين المساهمة ولو بالقليل في هذا العمل المبارك باذن الله.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اسماعيل محمد علي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019