• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ياسر بشير ابو ورقة

لقد وقعنا في الفخ

ياسر بشير ابو ورقة

 4  0  1494
ياسر بشير ابو ورقة
القول الفصل
ياسر بشير
إحتشدت بالأمس عدد من الصحف بتصريحات متضاربة ومضطربة كان نجومها عدد من الاداريين من الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم وناديي كوبر والهلال لنفي الخبر الذي ورد بصحيفة (المشاهد) يوم امس الاول والذي علّقنا عليه في زاويتنا هذه بالامس.
ولوضع القارئ في اطار دلالي واحد نشير الى ان خبر المشاهد احتوى على معلومات تفيد بأن هناك خطأً إجرائياً في تسجيل حارس منتخب جنوب السودان جمعة جينارو لنادي كوبر قبل ان يُعار للهلال على اعتبار انه وقّع قبل ان تخلى له الخانة.
سنورد التصريحات التي اطلقها الاداريون للتبرير والنفي فوقعوا في المحظور ونثق في فطنة القارئ لذا سنترك له مهمة إجراء المقاربات والمقارنات.
التصريح الاول في المشاهد كما يلي: ( قطع السيد عبد العزيز نصر الدين رئيس مجلس ادارة نادي كوبر بأن اجراءات تسجيل جمعة لناديه صحيحة، وقال قمنا بإخلاء خانة له حسب طلب الاتحاد المحلي لنا بذلك ثم قمنا باجراءات تسجيله بصورة صحيحة بمكاتب الاتحاد العام بعد ان علمنا ان تسجيل الاجانب يتم هناك.. وقال السيد عبد العزيز انهم في النادي عندما قرروا تسجيل جمعة ذهبوا للاتحاد المحلي بالخرطوم والذي يتبع له نادي كوبر الذي ينشط ضمن اندية الدرجة الاولى وقال ذهبنا والتقينا بالاستاذ ابو القاسم العوض من الاتحاد المحلي والذي طلب منا اولاً ان (نخلي خانة) وعلى الفور قمنا بسحب اورنيك الشطب بمبلغ الف جنيه وكشف عبد العزيز بأن الاتحاد العام طلب منا ان نقوم بارجاع اورنيك الاتحاد المحلي ونسترجع ما دفعناه من مال واوضح بأن الاورنيك مازال معي ولم نقم بإرجاعه حتى اللحظة (عصر الاربعاء).
لاحظ عزيزي القارئ ان هذا التصريح اشتمل على امور غريبة!! فكيف يبقى اورنيك الشطب مع رئيس نادي كوبر حتى يوم امس الاول (الاربعاء) أليس هذا الاورنيك من المستندات التي يجب ان تكون ضمن ملفات الاتحاد المحلي المعني بشطب اللاعب؟.
هناك نقطة مهمة مرتبطة بإخرى لاحقة في تصريح بصحيفة اخرى جاءت كما يلي : (وقال ذهبنا والتقينا بالاستاذ ابو القاسم العوض من الاتحاد المحلي والذي طلب منا اولاً ان (نخلي خانة).
والتصريح الصحفي المعني في الفقرة اعلاه للاستاذ ابو القاسم العوض رئيس لجنة التسجيلات بالاتحاد المحلي والذي صرّح ل (الصيحة) مؤكداً ان نادي كوبر حتى يوم 29/11 اي قبل يوم واحد من نهاية التسجيلات كانت لديه خانة شاغرة وفي ختام حديثه اوضح انه لن يستطيع الافصاح اكثر حول هذا الموضوع)!!.
انتبه عزيزي القارئ: رئيس نادي كوبر قال ان ابو القاسم طالبنا باخلاء خانة، بينما قال ابو القاسم ان كوبر كانت لديه خانة شاغرة.
ونتابع فصول التصريحات المضطربة ونقرأ في (قوون) يوم امس لرئيس نادي كوبر ايضاً: قال عبد العزيز ان ناديه كانت لديه خانتين الاولى قبل اعادة قيد احد اللاعبين والثانية عندما قمنا بشطب لاعب آخر.
في التصريح الاول كانوا يبحثون عن خانة، وفي الثاني قال ابو القاسم توجد خانة، وفي الثالث قال عبد العزيز توجد خانتين.
اللهم زد وبارك، في كل تصريح تزيد خانة، لو صرًح عبد العزيز 25 مرة لوجدنا كوبر مجمداً لهذا الموسم.
وفي صحيفة (ق سبورت) قال اللواء عصام كرار امين المال بنادي الهلال: ان ناديه استوفى كافة الاجراءات القانونية في تعاقده مع الحارس جمعة حيث تعاقد كوبر مع اللاعب لاربع سنوات ثم اعاره للهلال بشطب اللاعب محمد ازهري.
تصريح عصام كرار كذّبته صحيفة الاسياد وهي تؤكد ان اللاعب المشطوب هو نضال عبد الرحيم وليس محمد ازهري.
بعد أن وضعنا كافة التصريحات امامك عزيزي القارئ يمكنك ان تحصل وبسهولة على مفارقات اخرى تشير الى ان الامر فيه الكثير من الغموض.
تصريح ابو القاسم رئيس لجنة التسجيلات بوجود خانة شاغرة يقودنا لطرح السؤال عن دواعي شطب اللاعب نضال.
اما رئيس كوبر فقال ان هناك خانة خالية قبل اعادة قيد احد اللاعبين فما هو الداعي للشطب؟.
والامر المهم جداً هو ما كتبه بالأمس الاستاذ صلاح ادريس في نهاية زاويته المنشورة ب (المشاهد) و( الصيحة).
فكتب الارباب قائلاً: ( لكن الامر الاهم والاخطر ان عقبات كثيرة تقف حجر عثرة امام الاستفادة الهلالية من الابن الكابتن جمعة الا اذا كان للاخوة الهلال الاجابة الناجعة والقاطعة لكل الاسئلة التي تحوم محلقة في الافق).
وانا في هذه القضية بالذات كثير الاعتداد بقول صلاح ادريس فحدسي ينبئني أن الارباب ملم بتفاصيل مثيرة في الملف الملغوم.
آخر القول
على أدارة المريخ الإنتباه تماماً ومتابعة ملف تسجيل واعارة جمعة جينارو.
لا تهملوه من فضلكم وهذا الرجاء موصول لكل الاندية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز.
إداريو الاتحاد المحلي وكوبر والهلال بحثوا عن التبرير والنفي فوقعوا في الفخ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالابي وبس 12-05-2014 09:0
    بتنبه إدارة المريخ على شنو يعني! اذا كان الاتحاد اكد على قانونية التسجيل برغم كل هذه الارهاصات فاي ذنب لاحق هو ذنب الاتحاد ولن يتحمل الهلال وزرا وهل تعتقد ان الهلال سيشرك اللاعب دون التأكد من قانونية التسجل. وكانك تقول لنا بانك اكتشفت امرا خطيرا
  • #2
    منعم أبونصار 12-05-2014 09:0
    وانت ياصحفى. الغفلة شيلتك وعملك. بس. الفتن ماعندك. اي. موضوع. هو. الاتحاد. الأحمر دا لو فى حاجه. على. سيد. البلد. مابنتظرك ماتتعب حالك. ارتاح
  • #3
    طائر النار 12-05-2014 09:0
    كلااام مليااان ..
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      اسيياد 12-05-2014 11:0
      كلام زول راميهو لوري جريد ، زول تبيعة
  • #4
    عصام ابوعمر الصديق 12-05-2014 03:0
    كلامك ان دل علي شي انما يدل علي اثارة الفتنه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019