• ×
الجمعة 5 مارس 2021 | 03-04-2021
ياسر فضل المولى

الحصاد المر

ياسر فضل المولى

 2  0  1184
ياسر فضل المولى
أخيرا انفض سوق التسجيلات وهدأت الانفاس فطار طير الهلال برزق المحترفين والمجنسين وبعض محليين وتاه الطائر الأحمر بين حراج المشطوبين وطوارئ المصابين .
نال الهلال نصيب الأسد من معروض الساحة وترك الوصيف يلتقط من تجاوزهم القطار الازرق. ولعل صفقة (الخيانة) هي التي قضت على الخزينة الحمراء التي ظن الناس أنها لن تفلس أبداً ، فجاءت أزمة الثروة الحيوانية كاختبار بسيط كشف حال بيت المال الأحمر وأكد أن جيب الرجل الواحد لايمكن أن يصمد أبد الدهر ولو كان بحجم جيب (قارون).
أما أن جيب (الوالي) (النازل من العلالي) فهو في الاصل جيب الشعب يقتات قوت الشعب يحصد زرعه ويحلب ضرعه ، وقد تأكد مع أول هوجة رياح غشت طوابق (بنك الأنعام) من جهة البرلمان، وهن الرابط والمربوط به ففتكت رياح (الشمار) بحبل (المراح) وتشتت الضان وتساقط البقر ..
ستار ناعم خفيف يغطي فساد قاتم كثيف تتلوي بداخله (حيات) حزب الحكومة اللامعة الملساء، ولو (شد الشعب حيله) لما بقي فوق الأرض من جلد أملس ...
ونحن لانحسد جمال الوالي على نعمة ورثها ولا نمقت الرجل لشخصه فليس بيننا وبينه مايدعو لذلك ، ولو جلس الرجل على خزائن الكوكب الأحمر المعافاة من (آيبولا الحظوة) لما كان لنا الحق في انتقاده لاهو ولا حزبه (العفيف الورع )، ولكنا نتخذه أنموذجاً لحزب ارتضي أن لا يعيش الا على (قارورة درب) ينصب فيها دم الشعب صباً صباً ...
وجمال سخر (مال شعب السودان) من أقصاه إلى أقصاه لمصلحة العرضة جنوب، فكان لابد من الرفض لاسيما وان هلال الملايين أكبر المتضررين من هذا البذخ والاسراف الذي لم يخلف الا شحاً وافلاساً عجزت معه رغبات القبيلة الحمراء في دعم فريقها بمن هم أفضل من (طراوري) وأصغر من (المعز)..
أما الكاردينال فعلى مستوى المنافسة فقد تفوق على مريخ شيخ أوكرا ولكن من زاوية داخلية زرقاء فقد زحم الرجل كشف الكوكبة الزرقاء بعدد من المحترفين الذين لا (لازمة منهم) فالعدد كان كبيرا جداً وجاء على حساب المستقبل الذي يدعي كردنة أنه باق فيه حتى العام 2040 م ، أما حصاد الرديف الذي تتبجح به أقلام التكسب والسمسرة فهي ليست الا (مخدر) أراد به الكرادنة تمرير عملية (التخلص من الثلاثي) دون أوجاع وأثار جانبية. وقصدوا به حرمان هيثم من حسن الخاتمة الكروية.
لن نستعجل الحكم على مستوى المحترفين الذين أتى اغلبهم عبر وكلاء وليس أندية ، ولكن استقدامهم بهذا العدد لم يكن له مايبرره ولو كانت الحجة البطولة الحلم ..
فلايمكن أن تكسر ضهر الفريق بشطب أعمدته (جملة واحدة) وينتهي حراج التسجيلات دون وجود صانع لعب يحقق الفارق وتقول أنك تبني فريق المستقبل والبطولات.
الهلال كان يحتاج بالكثير وجود ثلاثة إلى أربعه محترفين من بينهم صانع لعب تفتقر له الساحة الداخلية ومدافع صمام أمان ومهاجم أو طرف أيهما الفريق أكثر حاجة له.
جملة أخيرة :
كثيرة هي المحطات الحزينة في رحلة الذهاب والعودة لكابتن هيثم ولكن اكثرها حزناً المشهد الذي خُذل فيه ابن الهلال البار ميرغني ادريس من قبل الكاردينال وصحبه ، فميرغني ادريس الذي نعرفه ولايعرفه (أشرف) رجل لايضام وأمير لايرد.. فتباً لرجال قصموا ظهر الميرغني وتباً لاقلام أثخنته تجريحاً...

ياسر فضل المولى
yaserazazy@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر فضل المولى
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدر شريف 12-03-2014 02:0
    العمل العام المرتبط بالجماهير لا تدار شئونه امتثالا لرغبات وتدخل شخصيات من المجتمع مهما كان وزنها وانما يلتزم المسئول بمصالح الغالبية التي انتخبته لتحقيق ارادتها لا الافراد
  • #2
    عاشق الهلال 12-03-2014 12:0
    (ونحن لانحسد جمال الوالي على نعمة ورثها) ،،،، هل انت متأكد من انه ورثها !!! نحن نعرف شيخ الوالى المعروف بالورع والتقوى والذى لم تتجاوز ممتلكاته تراكتور ماسى حصل عليه بالاقساط كبقية اعضاء اتحاد المزارعين ،،، يكون الود استثمرو !!! كلو جايز
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019