• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
قانون

متي ستكتمل التسجيلات يا مجلس المريخ؟

قانون

 0  0  12347
قانون
في الشباك
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
تبقت اربع ايام فقط علي نهاية فترة الانتقالات الشتوية والتي يسدل الستار عليها في الثلاثين من الشهر الحالي لجميع الاتحادات بالبلاد ولا يحق لاي ناد قيد اي لاعب بعد انتهاء الفترة المذكورة.
اربع ايام فقط (96) ساعة تفصلنا علي نهاية الفترة ومايزال الغموض يلف تسجيلات المريخ وتعاقداته مع اللاعبين الاجانب ولم تتضح الرؤية بعد بالنسبة للاعبين الذين ينوي النادي التعاقد معهم.
نطالع يوميا عبر الصحف عن مفاوضات مريخية مع عدد من اللاعبين الافارقة والعرب وفي اليوم التالي نطالع اخبارا اخري تفيد بصرف النظر عنهم والتحول للاعبين اخرين.
فاوض المريخ خلال فترة الانتقالات الحالية عدد مهول من اللاعبين الاجانب نذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر (الغاني اوكرا,المصريان احمد عيد ومكي ابراهيم,الجابوني روماريك,الغاني اورياه وغيرهم من اللاعبين).
ما يحدث في ملف التسجيلات بالمريخ يمثل قمة الفوضي فالمجلس لم يحدد خياراته منذ البداية ولم يتحرك مبكرا لحسم الصفقات وترشيح اللاعبين الذين ينوي التعاقد معهم فكان ان تواصل نفس السيناريو الذي نتابعه سنويا.
كيف للمريخ الاصرار علي التعاقد مع لاعب مصاب هو اوكرا والذي تم تسفيره لدبي رفقة د.اسامة الشاذلي عضو المجلس للمزيد من الكشف الطبي ولماذا يصر المجلس علي اللاعب وهل هو اللاعب الوحيد في العالم؟.
من قبل تعاقد المريخ مع لاعبين مصابين وعلي راسهم(البوسني نجاد واليجا تانا وغيرهم) وحاليا يواصل المجلس نفس السيناريو بالاصرار علي اوكرا المصاب وانتظار تسجيلات الصيف لقيده.
تفرغ اعضاء مجلس المريخ لاطلاق التصريحات وتوزعوا علي الصحف ووسائل الاعلام المختلفة للادلاء بارائهم والحديث عن اللاعبين الجدد ونفي بعض الاخبار المتعلقة ببعض المحترفين.
ترك الاعضاء مهامهم وتفرغوا للثرثرة في الصحف ولو عملوا منذ البداية بهمة واجتهدوا لانجزوا الان ملف التسجيلات واكتملت خطوط الفريق وتم سد النواقص وملء الخانات الشاغرة.
ظل مجلس المريخ يفاوض في كل الاتجاهات فكان ان ترك ملف التسجيلات جانبا واتجه نحو التدريب وقام بمفاوضة المدرب المصري حسام البدري للعودة من جديد الي تدريب الفرقة الحمراء.
اصبحت مفاوضات البدري مع المريخ هي الشغل الشاغل لوسائل الاعلام السودانية والمصرية ولكن انهارت الصفقة بسبب تمسك الاتحاد المصري بالبدري مدربا للمنتخب الاولمبي.
طلب من المريخ مبلغ ضخم(600 الف جنيه)كشرط جزائي نظير انتقال البدري لتدريبه مما قاد لانهيار المفاوضات وبالتالي سيضطر المريخ لاجراء مفاوضات مع مدرب اخر ربما ياخذ التفاوض معه زمنا طويلا.
اهدر المريخ وقتا طويلا في التفاوضات والاتصالات مع البدري واللاعبين المرشحين كان اولي بها حسم ملفات اخري اكثر اهمية ولكن يبدو ان اعضاء المجلس يعشقون التصريحات والثرثرة.
لم يحسم المريخ من صفقات الاجانب سوي النيجيري سالمون جابسون والذي تم التعاقد وبعدها ظل المجلس يجري مفاوصات لم تكلل اي منها بالنجاح حتي الان مع الاسماء المرشحة.
اتي السماسرة وبعض المطبلاتية بلاعبين اجانب مصابين وغير قادرين علي العطاء وكادوا ان يورطوا المريخ في صفقات خاسرة ولكن انكشف امرهم وذهب اللاعبون من حيث اتوا.
علة المريخ المريخ الحقيقية في بعض السماسرة والمطبلايتة والذين باتوا يعتمدون علي ذلك باستجلاب لاعبين غير مؤهلين ومصابين وظل اولئك السماسرة ينشطون سنويا في موسم التسجيلات التي باتت سوقا رابحة لهم.
السماسرة اتوا للمريخ باللاعب الجابوني روماريك لاعب نادي ليوبار الكنغولي فكان ان تم صرف النظر عن تسجيله وجاءوا بالغاني اوغستين اوكرا المصاب ومازال المجلس مصرا علي تسجيله وتم ارياله لدبي لاجراء كشف طبي.
تعاقد المريخ خلال فترة الوالي التي امتدت ل 13 عاما مع العشرات من اللاعبين الاجانب والوطنيين فكان الفشل نصيب الغالبية العظمي منهم بسبب النظرة الفنية الخاطئة وعدم اتباع العلمية والمنهجية في التسجيلات.
الاندية الكبيرة دائما ما تتبع العلمية والمنهجية والمؤسيية في عملها وتقوم بترتيب الاولويات والاعمال وحسم الملفات وانجاز الصفقات مبكرا ولكن للاسف نحن بعيدون عن ذلك ولا نتعلم من الاخرين.
ما يحدث حاليا في ملف تسجيلات المريخ من غموض وعدم اتضاح الرؤية والاخبار اليومية عن المفاوضات مع لاعبين اجانب وعدم حسم الصفقات بشكل نهائي اصاب القاعدة الحمراء بالحباط والقلق.
اربعة ايام فقط تبقت علي نهاية سوق الانتقالات الشتوية وما زال المريخ يفاوض ويستقبل محترفين ويصرف النظر عنهم ولست ادري الي متي سوف يستمر هذا المسلسل الممل الذي سئمنا منه؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019