• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد احمد سوقي

يصنفون طه علي البشير عدواً للهلال ورئيسه ويطالبونه بالتبرع للمجلس..!!

محمد احمد سوقي

 9  0  2582
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

× طالب معتصم محمود الذي يساند مجلس الهلال ويقاتل في سبيله ولا ينتقد معارضيه ويناقش وجهات نظرهم بالمنطق بل يشتمهم بطريقة تؤذي مشاعرهم وتخلق حاجزاً بينهم وبين المجلس وتسهم في تكريههم فيه, هذا المعتصم طالب طه علي البشير بلا خجل بالتبرع للمجلس ودعمه بعد ان صنفه كعدو للهلال ومحارب للكاردينال رغم ان الرجل ظل عبر تاريخه الطويل بالنادي ينأى بنفسه عن الصراعات والخلافات والمعارك الشخصية بدليل انه لم يرد على الذين اساءوا اليه وافتروا عليه كذباً لانه يستعصم بأدب الهلال وأخلاقياته التي ترفض الفجور في الخصومة والطعن في الأمانة والشرف وتدعو لحل المشاكل بالحوار الموضوعي وباحترام حق الاختلاف والرأي الآخر الذي لا يفسد للود قضية..!
× فهل يعقل ان تكون هناك جرأة وقوة عين كالتي يتمتع بها معتصم محمود الذي يشتم طه علي البشير ويجرحه ويعتبره عدواً للهلال ورئيسه الكاردينال ويشكك في كفاءته واسهاماته المادية وفي اي انجاز حققه عبر ثلاثين عاماً من العمل والعطاء المتواصل الذي أسهم في تحقيق النادي لعدد كبير من الانتصارات والبطولات والانجازات في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية والانسانية..!
× لقد تحمل طه علي البشير اعباء النادي المالية لأكثر من 30 عاماً دفع خلالها الملايين التي تساوي الآن مئات المليارات وحتى بعد توقفه عن العمل التنفيذي واصل عطاءه للنادي حيث دعم مجلس صلاح ادريس ومجلس شيخ العرب الذي وصفه بالأجمل والأشمل والأكمل ومجلس البرير ومجلس الحاج عطا المنان الذي دعمه بمليار ونصف من تلقاء نفسه ودون ان يطب منه المجلس ذلك وكان من الممكن ان يواصل رحلة العطاء بدعم الكاردينال الذي رحب به واشاد بزيارته له في منزله وبسعيه الجاد لتوحيد الصف الهلالي واكد مساندته ودعمه له لتنفيذ البرنامج الطموح الذي تم انتخابه على اساسه.. ولكن عندما واصل معتصم محمود حملة السباب والشتائم والتي وصلت مرحلة اتهام رجل في قامة ومكانة وتاريخ طه علي البشير بخيانة الهلال والعمل ضد مصالحه بعرقلة مسيرته بكل الطرق وشتى السبل توقف عن الدعم حتى لا يكون ذلك بالاكراه..!
× والمؤكد ان طه علي البشير لن يرضخ لحملات الهجوم الصحفي والبلطجة المهنية التي لن تهز فيه شعرة وتجعله يدفع لمجلس لم تتوقف آلته الاعلامية يوماً من الهجوم على قيادات الهلال ورموزه الذين صنعوا تاريخه ومجده بجهدهم ومالهم وكان جزاؤهم الجحود والنكران واعتبارهم اعداء وخونة وطابور خامس من اقلام لم تقدم للهلال شيئاً سوى خلق المشاكل وفركشة الصفوف وتمزيق النسيج الاجتماعي حتى كاد الهلال ان يتحول الى دولة فاشلة كالصومال من كثرة الخلافات بين المجالس والتنظيمات والمجموعات والروابط المختلفة والمتناحرة والتي لا تتفق على الحد الأدنى لمصلحة النادي والتي ينبغي ان تكون فوق كل اعتبار, وكل هذا بسبب بعض الأقلام الجانحة والمنفلتة التي تريد ان تحقق مصالحها على حساب وحدة الهلال واستقراره الذي اصبح حلماً بعيد المنال في ظل صحافة باعت نفسها وضميرها وشرفها المهني بثمن بخس لتحكم على نفسها بالاعدام وتلاحقها اللعنات من كل الشرائح الهلالية بعد ان تسببت في كل ما يعيشه الهلال من مشاكل وأزمات وخلافات..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوار الدهب 11-25-2014 04:0
    شكرا استاذالدسوقي هذا المعتوه الحاقد المرتشى يجب تسميته المختصم وليس المعتصم لانه فاجر في الخصومةمع الجميع وهذا ليس من شيم اولاد الرجال ولا الدين
  • #2
    يحيی 11-25-2014 02:0
    تب معتصم محمود قبل ثلاثة أیام قائلا (لما تبت عن الفاقد التربوی وسط الصحفیین ظن دسوقي أنه المقصود !لو لم یحمل دسوقی غیر شهادة المدارس الأولیة ،فلذل لایقدح فی مهنیته ،لان الصحافة موهبة قبل أن تون دراسه أادیمیة ) هذه اللمات حرت دسوقی لیختبی وراء معار معتصم مع الآخرین ..معتصم محمود یعرف أسالیب الحرب النفسیه جیدا واستفزاز المناوئین له هو السلاح الذی یجید استخدامه ،متی یواجه دسوقی معتصما ویدافع عن نفسه بدلا من الهروب وشغل القراء بردود لا علاقة لها بما تب معتصم محمود!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      الصواعق 11-25-2014 10:0
      قرأت آخر مقال لمعتصم محمود عن مواضيع عدة وفي اخر سطر زرق دبوس لاستاذنا الدسوقي قال فيه: اخشى ان اكتب عن عقوبة تارك الصلاة فيظن دسوقي اني اعنيه... تذكرت ما كتبت اخ يحي وضحكت كثيرا...
  • #3
    الصواعق 11-25-2014 12:0
    نصيحتي لكل الكتاب المخضرمين وهو يعلمون في قرارة نفسهم (بمعايرنا البشرية) انهم الاقرب لحساب حصاد سنينهم فيما قالوه أو كتبوه واو اقترفت أيداهم منفعة او ضرر لمجتمعاتهم... ليكونوا القدوة الصالحة اولا ... ليوقدوا شمعة بدلا من لعن الظلام ... ليعملو للمجموعة ووحدتها وسلامها بحب واخلاص بدلا من اثرياء القوم طمعا في "ظروفهم".. وانا آسف لكوني اكرر كلمة "الظروف" هذه لأن لها قصة طريفة من صديق اثق به... قال لي ان كل هؤلاء الاثرياء (صلاح ادريس وجمال الوالي والبرير والكاردينال) لديهم في خزينة خاصة كمية من الاظرف عليها اسم القطب ورقم الفاكس والايميل بالازرق او الاحمر حسب الشعار .. وهذه الظروف مرقمة لفئات 1، 2، 3، 4، 5،... كل فئة بداخلها مبلغ محدد فالفئة 1، و2، بداخل كل ظرف منها شيك موقع ومحدد المبلغ وعلى من يستلمه ان يكتب اسمه ويذهب مباشرة للبنك...والفئات الاخرى كاش متدرج .. الحكمة في كتابة الايميل او الفاكس في الظرف هو ان يرسل لهم الكاتب مستقبلا صورة مما كتب عنهم دفاعا او تلميعا او حتى هجوما أو ردا على اعدائهم .. ويحضر الكاتب للقطب كل اول شهر ليجد تقييمه وظرفه للاستلام... مما يكتب اجد نفسي اكون اقرب لتصديق هذه الرواية بالرغم من ان احساسي يحدثني بان ذلك لا ينطبق على المخضرمين وانما فقط على بعض الشباب الطائش الذي يريد ان يصل للثراء سريعا وبأي ثمن وله مثل عليا في ذلك... لذا فانني اتمنى على كتابنا ممن لهم تأثير على اقطابنا أن يدلوهم على اعمال تمجد الاقطاب باعمالهم لخدمة لخدمة المجتمع والكيان الهلالي كله لانهم سيصلون عن هذا الطريق لقلوب الجماهير باسرع وأرسخ الوسائل والسبل... ودونكم احترام وتمجيد وتخليد ذكرى الراحل المقيم الطيب عبدالله رئيس الهلال الاسبق... لقد اصبح تاريخ وفاته في رمضان مناسبة يجتمع فيها الاهلة لقراة الفاتحة لروحه وختم القران .. مناسبة بالصرف عليها كثير من المقتدرين من الاهلة (بالرغم من تمنع اسرته التي ترى ان تقوم بتكفل مصاريفها كاملة).. لقد اصبح كل من يضل الطريق من خلفاء البابا يتم اعادته للطريق الصحيح من خلال ما خطه البابا من اثر طيب وحب عظيم لهذا الكيان.. ان طريق الخلود في سجل تاريخ الهلال واضح ومكتوب واثره تحت نظر الجميع .. فكلنا اقطابا ومشجعين وكتابا كان لنا شرف حضور هذا الاحتفال السنوي والاستماع لخطب الاقطاب عن سيرة "البابا" طيب الله ثراه.. والجملة الاخيرة هي دعاء للرجل يحتاجها كل شخص لتعينه في آخرته... اليس ايها الاقطاب ان تعملوا لأجل ان تكون لكم صدقة جارية ودعاء يتداوله الاهلة لسيرتكم ام تفضلون عليها الكرسي والعداء وفاحش القول والعمل؟؟؟ بالله كيف تحكمون ... ارجعوا لانفسكم وصححوا مساركم لعل الله يغفر لكم بها ما تقدم من ذنبكم ويطيب لكم بها منزلتكم في الجنة ان شاء الله... اخي الدسوقي ارجو ان تفكر في هذا الموضوع واعلم بان الله كريم وباب مغفرته واسع وان تسأل لمن يخطيء في حقكم ان يهديه الله لان مثل هذا الدعاء لكم مثله..واخيرا أسأل الله للجميع بما يحب ويرضى..
  • #4
    الصواعق 11-25-2014 11:0
    تقول في اعلاه يادسوقي (وكان من الممكن ان يواصل رحلة العطاء بدعم الكاردينال الذي رحب به واشاد بزيارته له في منزله وبسعيه الجاد لتوحيد الصف الهلالي واكد مساندته ودعمه له لتنفيذ البرنامج الطموح الذي تم انتخابه على اساسه.. ولكن عندما واصل معتصم محمود حملة السباب والشتائم والتي وصلت مرحلة اتهام رجل في قامة ومكانة وتاريخ طه علي البشير بخيانة الهلال والعمل ضد مصالحه بعرقلة مسيرته بكل الطرق وشتى السبل توقف عن الدعم حتى لا يكون ذلك بالاكراه..!) فهل تعتقد يا اخ دسوقي ان طه على البشير والكاردينال ونحن القراء من السذاجة ان نأخذ بمنطقك هذا.. المسألة في رايي ان معتصم محمود نجح في هزيمتك بالنقاط تارة وبالقاضية في اخريات .. انه لا يهاجمك او يهاجم قلمك مباشرة وانما يوجه وخزة صغيرة لطه على البشير لتثور ثارتك عن طريق لعبة البلياردو... فتقوم بالدفاع عن طه بانفعال المأجور أو البودي قارد للرجل .. وكلتا الصورتين قاتمتين .. اللهم الا ان أصبحت هذه الصورة عادية في هذا الزمن الذي فصلتنا عنه سنين الغربة.. هكذا انا ارى المسألة برمتها... اتمنى ان يحدثنا استاذ دسوقي عن المفيد مثل المشاريع الاستثمارية التي يمكن ان يقنع بها الاستاذ طه على البشير لتنفيذها للهلال الكيان الذي يكفيه ان تذوق منه معنى كلمة الحب الحقيقي حسب معرفتي له .. وكذلك بالنسبة لصلاح ادريس ..ان سكوت (الأول) والحرب التي يشنها الثاني على الكيان (نحن لا نعتبرها حرب ضد الكاردينال لانه تقدم الصفوف وحاز على ثقة الاغلبية التي تحتم علينا احترامها) .. ان قربك بالنسبة لهاذين القطبين ويحتم عليك العمل على اقناعهما بتبني مشاريع استثمارية او تمويل المشاريع المعلنة ماذا لو تبنيت مع لفيف من الصحفيين المخضرمين المحترمين من الاهلة من ان تقنعوا صلاح ادريس بدفع 25% من قيمة التكلفة التقديرية للجوهرة الزرقاء ونفس النسبة لطه على البشير ونفس النسبة للبرير ... بمنطق بسيط وهو انهم اهلة مقتدرين ويجتمعون في حب الكيان .. فضلا عن انهم لا يدفعون للهلال صدقة فلو حاسبناهم بهذا المنطق فانهم كانوا جميعا نكرات ورئاستهم للهلال هي من جعلتهم نجوما من نجوم المجتمع ولو انفقوا كل مايملكون لما استطاعوا الوصول للمجد الذي وصلوا به عن طريق حكم الهلال .. فالتاريخ لن يكتب ان هذه الجوهرة قام بتشييدها الكاردينال وحده لكنه سيكتب كل اسماء من شارك فيها,,, سيكتب اسمهم من نور... فهل تتبنى هذا الاقتراح بهدوء وسرية ليكون المفاجأة التي تفجرونها للاهلة .. عندها فقط سيستبين اخلاصك للكيان وعدم الاسترزاق ولمتاجرة باسمه وفقا للاتهام المتبادل بين كل فرقاء الصف الواحد من الاهلة ... للأسف نحن نمارس معارك لاسباب رخيصة في غير مكانها او زمانها وينجح اعداءنا في توسيع شقة الخلاف فيما بيننا ومثال لذلك "عودة هيثم" التي لو رأيناها من زاوية عمره ومقدرته الفنية وخلافات الاهلة المتمثلة في "قم لاجلس مكانك" لصرفنا النظر عن هذا الموضوع وفكرنا في مشاريع تقوم بتمويل كافة منصرفات الهلال ويكون لها فائض استراتيجي للتوسعة المستقبلية... هكذا يمكن ان نبني هلالا يبقى لابناءنا واحفادنا ...ومجتمعا مدنيا فاضلا من مجتمعات السودان المدنية التي تعمل لمصلحة شباب وشيوب هذا الوطن ...
  • #5
    ابوالفاضل 11-25-2014 10:0
    كده حرام ياادارة الصحيفة مفروض تعتذروا للقراء قبل الاستاذ دسوقي كيف لا تفرقون بين الثرا والثريا.
  • #6
    عاشق الهلال 11-25-2014 10:0
    اعوذ بالله ،،، يا عم دسوقى انت نسيت ناس نفيسة بت عثمان والسرة بت عبد الله وحاجة بخيته جن العزاء !!! اما كان من الواجب ان تتقدم اليهن بالشكر وهو افيد من هجومك على معتصم ودفاعك عن طه الذى تدافع عنه اعماله !!!
  • #7
    أبومازن 11-25-2014 10:0
    اها كيتاً عليك وضعوا لك صورة معتصم محمود "البعبع" مكانك.
  • #8
    أبومازن 11-25-2014 09:0
    والله يا دسوقي كرهتنا ما عندك غير معتصم محمود وهيثم مصطفى إنت ما بتقرأ تعليقات القراء على كتاباتك هذه وإذا كانت هذه هي كتاباتك وأعمدتك التى تدفع بها إلى الصحف فلن نقرأ لك بعد اليوم.
  • #9
    بشير قسم السيد 11-25-2014 07:0
    دا مقال كتبه بسوقي من الذى أتي به الي معتصم محمود ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019