• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
باترا

حسام البدري ـ عودة الحيوية لجسد المريخ .!

باترا

 0  0  4461
باترا

في عام 2011 استقدم المريخ الكابتن حسام البدري لتولي الامور الفنية لفريق الكرة ـ في تجربة اعتبرها الكثيرون سلاح ذو حدين على المريخ باعتبار ان المدرب المصري لم يوفق في فترات سابقة مع المريخ ، على غرار محمود سعد ورفعت وعمر .. لكن المدرب الشاب اثبت انه صاحب قدرات كبيرة وامكانات مهولة .. صنع البدري افضل فريق للمريخ في اخر خمس سنوات ـ مستويات متطورة نتائج مذهلة في الدوري والكاس .. شكل ثابت مع تميز كبير في الجانب الهجومي .. استعاد المريخ الألق والحيوية مع البدري في موسم 2011 بفضل العمل الكبير الذي قام به ومعاونيه والفكر المتقدم والنظام العالي للمعسكرات والاهم فرضه لسياسة الانضباط طوال موسم 2011 .!

في موسم 2011 الذي اشرف فيه البدري على فريق الكرة بنادي المريخ خرج المارد الاحمر من دور ال 32 من بطولة افريقيا بسبب تواجد غالبية نجوم الفريق مع المنتخب الوطني حتى قبل مباراة انتر كلوب الاول باربعة ايام بسبب المشاركة في دورة حوض النيل وبطولة امم افريقيا للمحليين (الشان) .. ورغم غياب الاساسين عن المعسكر الاعدادي بمصر وعن التدريبات التي سبقت قيام المباراة الاولى الا ان البدري قاد الفرقة الحمراء لتحقيق الفوز بهدفين دون مقابل على انتر كلوب المتمرس وخرج الاحمر بركلات الترجيح .!

الان اتخذ جمال الوالي قرار صحيح باعادة حسام البدري لقيادة تدريب المريخ في موسم 2015 ـ والبدري مدرب صاحب فكر تدريبي متقدم يمكنه ان يعيد بناء مريخ البطولات .. صحيح المريخ فقد اهم ركائزه التي اشرف عليها البدري 2011 كباسكال وكلاتشي وسكواها والملك فيصل وهنو .. لكن معرفة المدرب المصري القدير بالكرة السودانية ستمكنه من اعادة صياغة فريق قادر على تحقيق الانتصارات والحصول على البطولات ـ خاصة وان المنتخب السوداني ليست لديه التزامات قبل فترة اعداد المريخ للموسم المقبل .. سيتمكن حسام البدري من اعادة صياغة فريق الكرة الاحمر والتخلص من العيوب الفنية التي افقدت المريخ الدوري الممتاز في (اللفة الاخيرة) الموسم الماضي .!

لا خلاف على قدرات حسام البدري التدريبية .. يكفي البدري انه قاد الاهلي لتحقيق لقب دوري ابطال افريقيا رغم توقف النشاط في جمهورية مصر العربية في عام 2012 .. ولكن تبقى المشكلة في المدرب العام الذي سيعمل بجانب حسام .. هل سيعود افضل مدرب سوداني للعمل مع المدرب المصري ـ في تقديري الشخصي لا يوجد مدرب سوداني يمكنه ان يقدم عمل مفيد للمريخ مثل فاروق جبرة .!

خلاصة .. فتح باب التفاوض مع حسام البدري خطوة ايجابية ـ ننتظر قرار مماثل بعودة المعلم فاروق جبرة لصناعة مريخ 2015 الذي نتمنى ان يحقق النتائج التي تشبه الزعيم والعودة لطريق البطولات .!

يوسف بري .. الرحيل المر .!

وقع علينا خبر رحيل المريخي الهميم يوسف بري كالصاقعة .. كان بري يمثل ركيزة مهمة في مجتمع المريخ رغم ابتعاده عن الاضواء .. تعرفت على الراحل المقيم عن طريق صديقنا احمد محجوب الدينمو المحرك للرابطة المركزية (طيبة الذكر) وانطلقت العلاقة القوية التي امتدت للاسر والاصدقاء والزملاء الاعلاميين .. و .. يوسف واحد من المريخاب الذين يخافون على المريخ بطريقة خيالية .. لا يتحدث في مجمع الا والمريخ كان حاضراً .!

شارك يوسف بري في الكثير من الاعمال المريخية الكبيرة ـ كمعارك التسجيلات والنفرات المريخية والمساهمة في حل مشاكل مريخية .. رغم كل ما قدمه لم نسمع له تصريح اعلامي او حديث تلفزيوني او اذاعي والسبب انه يعمل للمريخ من اجل المريخ .. والحق يقال ان قادة الرابطة المركزية السابقة يتمتعون بروح قيادية تؤهلهم للعمل في مجالس الادارات لكنهم فضلوا خدمة المريخ عبر الرابطة المركزية .. نعزي السادة ـ القادة صفوت قاسم ، احمد محجوب ، جمال قاسم وبقية العقد الفريد ونعزي اسرة الراحل وجماهير المريخ الوفية .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019