• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
قانون

غموض ملف التدريب بالمريخ

قانون

 0  0  12327
قانون
في الشباك
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
نتابع يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة اخبارا عن نية المريخ في التعاقد مع احد المدربين العرب لتولي المهام الفنية بالفريق ولم نسمع حتي الان عن اتفاق رسمي مع احد المدربين مع تعدد الاسماء المطروحة.
نطالع يوميا عن انباء تفيد باقتراب المريخ من المدرب المصري طارق العشري وانباء اخري تقول ان المريخ ينوي الاتفاق مع المدرب الجزائري رابح سعدان واخري تنفي وتؤكد ان الاحمر يفاوض حسام البدري للعودة من جديد.
الغريب ان عدد من اعضاء المجلس المريخي نفوا وجود اتجاه للتعاقد مع اي من الاسماء المطروحة في وسائل الاعلام رغما ان الوالي يقود حاليا مفاوضات مع مدرب المريخ الاسبق المصري حسام البدري لخوض تجربة تدريبية جديدة.
هناك غموض واضح في ملف التدريب بالمريخ يشابه الغموض الذي يكتنف ملف الاحلال والابدال في صفوف الفريق وما زال المجلس صامتا ولم يقوم بحسم تلك الملفات بشكل نهائي لان الوقت يمضي.
ظل المريخ وعلي مدي السنوات الاخيرة يتعاقد مع عشرات المدربين وتعاقب علي تدريبه الكثيرين وربما ياتي ثلاثة مدربين في الموسم الواحد وتلك ظاهرة سلبية اثرت علي الفريق كثيرا.
لم نطالع اي تاكيد رسمي من المجلس بشان التعاقد مع احد المدربين الذين نطالع اسمائهم يوميا عبر الصحف او حتي نفي تلك الاخبار والتاكيد علي استمرار الثنائي الوطني محسن وبرهان في الموسم المقبل.
تصريحات اعضاء المجلس تواصلت في ملف التدريب بعد ان صدع الاعضاء روءسنا بالحديث عن التسجيلات والاحلال والابدال طيلة الايام الماضية,واصبح البعض يتحدث ويفتي وينفي ويؤكد.
طارق العشري نفي وجود اتصالات مريخية معه فيما رفض سعدان تولي تدريب المريخ لتعود المفاوضات مع البدري مرة اخري بالامس وهو امر يؤكد ان هناك غموض واضح في ملف التدريب بالمريخ.
ظللنا نتابع باستمرار تصريحات لعدد من اعضاء المجلس المتفرغين لاطلاق التصريحات ينفون فيها وجود اتصالات مع بعض المدربين العرب ويؤكدون فيها ان المجلس لم يحسم الملف بصورة نهائية.
نقول بان المريخ يحتاج الي مدرب كبير له اسمه وانجازاته ويجب ان يكون المدرب اجنبيا من دول اوربا حيث ان تجربة المريخ مع المدربين الاجانب حافلة بالنجاحات والانجازات خلال الاعوام السابقة.
مع احترامي لمحسن سيد وبرهان تية وهما مدربان حققا نجاحات عديدة الا ان المريخ بحاجة الي مدرب جديد وحبذا لوكان من اوربا يعرف كيف يحقق بطولة خارجية وكيف يبني فريقا قويا.
لا اؤيد اطلاقا التعاقد مع اي مدرب عربي قياسا علي تجارب سابقة للمريخ معهم والذين تعاقب الكمثيين منهم علي تدريب الاحمر وعلي راسهم محمود سعد واحمد رفعت ومحمد عمر غيرهم.
المدرب الاجنبي مؤهل تماما ويملك سيرة جيدة وهو مرغوب بشدة في المحيطين العربي والافريقي كما ان المدرب الاجنبي لديه برنامج تدريبي وغذائي صارم ويهتم بفرض سياسة الانضباط.
سبق للبدري ان درب المريخ من قبل وحقق نجاحا ملموسا مع الفريق واشتهر بفرض سياسة الانضباط وهو يظل استثناء من المدربين العرب والمصريين علي وجه الخصوص من الذين حققوا نجاحا مع المريخ.
الجمهور السوداني يفضل المدرب الاجنبي لعوامل عديدة ابرزها التاهيل العالي والشخصية الكبيرة والسيرة الذاتية والتقدم الكروي في اوربا ولذلك يجب ان يكون التعاقد مع مثل اولئك المدربين.
باتت معظم الاندية العربية والافريقية وحتي الاوربية تفضل المدرب الاوربي لا سيما المدارس الفرنسية والانجليزية والالمانية وهي الاولي علي مستوي العالم في مجال التدريب وبالتايل يجب ان يسير المريخ علي نهج تلك الاندية.
ما يحدث حاليا بشان ملف التدريب والترشيحات المستمرة وعدم حسم الامر بصورة نهائية وايضا الغموض الذي يكتنف ملف التسجيلات واكمال التعاقدات جعل القلق يتسرب الي نفوس انصار المريخ.
فوضي التصريحات والنفي والكلام المكرر تتواصل والمجلس لم يحسم الملفات المهمة لاسيما التسجيلات ولم يقع اختياره علي مدرب جديد فالمجلس حسم امر المعسكر واختار القاهرة فهل يصعب عليه اختيار مدرب؟
يجب ان يترك اعضاء المجلس التصريحات جانبا ويتفرغوا لحسم الملفات المهمة(التسجيلات والتدريب) بل والمساهمة المالية بدلا من الجعجعة المستمرة في الصحف والتي لا يستفيد منها المريخ.
ما نشهده حاليا من غموض في ملفي التدريب والتسجيلات وعدم اكمال التسجيلات بشكل نهائي ربما يؤثر كثيرا علي المريخ في الموسم الجديد اذا لم يتم التعامل بجدية مع تلك الملفات وانجازها علي وجه السرعة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019