• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
قانون

تسجيلات المريخ..ليست مطمئنة

قانون

 0  0  12510
قانون
في الشباك
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
تسجيلات المريخ..ليست مطمئنة
الملاحظ لتسجيلات المريخ الحالية ضمن فترة الانتقالات الشتوية يري انها جاءت دون طموحات جماهير النادي ولم تشبع رغبة الانصار ببناء فريق قوي بضم افضل العناصر من اللاعبين الوطنيين والاجانب.
تسجيلات تتم دون نظرة فنية فاحصة ودون معايير ودونكم مايحدث حاليا حيث استجلب المريخ لاعبا معطوبا هو الغاني اوغستين اوكرا والذي يعاني من اصابة في الرباط الصليبي وووصل الخرطوم وخضع لكشف طبي اثبت اصابته.
الغريب انه رغم اصابة اللاعب وعدم وجود اي نادي ابدي رغبته في ضم اللاعب الا ان مجلس المريخ يصر علي التعاقد مع اللاعب خلال فترة تسجيلات الصيف في يونيو المقبل وكان المجلس لا يتعظ ويتعلم من التجارب.
هناك سماسرة في المريخ ياتون بمحترفين اي كلام لن يقدموا شيئا وينفق الاحمر سنويا ملايين الدولارات للتعاقد معهم وبعد نهاية كل موسم يتم انهاء تعاقداتهم كتاكيد علي غياب العلمية والرؤية الفنية.
تسجيلات المريخ الحالية تتم دون نظرة فنية واضحة فالاحمر استجلب الغاني اوكرا وبعد اجراء الكشف الطبي اتضح انه مصاب ولن يفيد الفريق وبدلا من صرف النظر عنه نهائيا هاهو المجلس يؤكد بان اللاعب سيوقع في يونيو القادم.
ماذا نسمي ذلك غير انه اهدار للاموال في صفقات فاشلة ولاعبين لم يسمع بهم احد من قبل فالسماسرة يسعون لتوريط المريخ في صفقات خاسرة مما يعني المزيد من الاموال والامثلة كثيرة.
تعاقد المريخ خلال الاعوام الاخيرة مع العشرات من اللاعبين الاجانب وبمبالغ خرافية وصلت لملايين الدولارات فلم ينجح مع الفريق سوي عدد قليل من هولاء اللاعبين لا يتعدي اصبع اليد الواحدة.
انفق المريخ ثلاثة ملايين دولار للتعاقد مع النيجيري ستيفن وارغو في صفقة ضخمة فلم يحقق اللاعب النجاح وفشل في اثبات وجوده فغادر غير ماسوف عليه فخسر المريخ مبلغا كبيرا كان يمكن الاستفادة منه في اي مشروع اخر.
تواصل مسلسل الصفقات الفاشلة فجاء المريخ بالحارس المصري العجوز والمغرور عصام الحضري فنال ملايين هو الاخر الدولارات وقضي موسمين تخللتهما مشاكل عديدة بين اللاعب والمريخ.
المريخ يحتاج الي حارس مرمي اخر مع جمال سالم ويحتاج الي طرف ايسر وطرف ايمن ويحتاج الي صانع العاب مميز ويحتاج الي مدافع قوي يعوض رحيل باسكال وكل تلك المطلوبات لم تتوافر في تسجيلات المريخ.
تلك نماذج بسيطة من صفقات مريخية مع لاعبين اجانب دفعت فيهم مبالغ طائلة فلم يقدموا ربع ما نالوه من اموال وكانت المحصلة فشل ذريع ويبدو ان الاحمر لم يتعظ من سياسة التعاقد مع الاجانب لان البعض منهم اتضح انه مصاب.
بدلا من الاعتماد علي لاعبي فريقي الرديف والشباب باعتبار انهم يمثلون نواة المستقبل يتجه المريخ نحو الاجانب ويبرم المزيد من الصفقات دون ان يقدم هولاء اللاعبين مردود فني جيد.
انعدمت الرؤية الفنية بالنسبة لتسجيلات الاجانب فتم الاستغناء عن خدمات المدافع الايفواري باسكال واوا وهو واحد من افضل المحترفين الذين مروا علي المريخ في الاونة الاخيرة ويصعب تعويض رحيله او ايجاد بديله.
إستغني المريخ عن باسكال أفضل لاعب في المريخ وكان المجلس علي وشك الإستغناء عن تراوري هداف الدوري الممتاز كما قام أيضاً بإحضار لاعب مصاباً رغم التحزيرات ونصائح الكثيرين.
دفع المريخ مبالغ كبيرة لوكيل اللاعب الغاني اوكرا وتم إضاعة زمن طويل وفي الاخر فشل اللاعب في الكشف الطبي كما تم التعاقد مع محترف نيجيري في خانة الإرتكاز رغم وجود العديد من الخيارات الاخري وأهملت خانات الحوجة الحقيقية بالاطراف وصناعة اللعب.
باسكال لاعب قوي يجيد اداء المهام في خطي الدفاع والوسط كما ان ظل يحرز الاهداف للاحمر والاستغناء عنه قرار خاطئ لاسيما وانه تشبع بالخبرة ويحتاج المريخ لجهوده في الموسم المقبل.
وفي ملف الاجانب ايضا وبعد ان اثبت الكشف الطبي اصابة اوكرا اتجه المريخ نحو لاعب عاجي يدعي موكورو يلعب في نادي اسيك العاجي واللاعب لم يتم رصده من قبل المريخ ولكن الانظار اتجهت اليه بعد تاكيد اصابة الغاني.
تسجيلات المريخ حتي الان غير مطمئنة وقد تبقت ايام قلائل لاغلاق باب تسجيلات الشتاء ويبدو انه لا يتم الاستفادة من الدروس والتجارب السابقة ونامل ان يستفيد المجلس من الفترة المتبقية ويعمل علي التعاقد مع لاعبي اطراف وصانع العاب بدلا من تسجيل لاعبي ارتكاز.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019