• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد احمد سوقي

بسبب اهمال مجلس الهلال.. فداسي في السجن لمدة ثلاثة أشهر..!!

محمد احمد سوقي

 21  0  2917
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

× أصدرت محكمة مدني الجنائية امس حكماً بالسجن لمدة ثلاثة اشهر على نجم الهلال معاوية فداسي لعدم تنفيذ حكم بإزالة منزله بفداسي الحليماب اكثر من مرة, وكان صاحب قطعة زراعية مجاورة لمنزل معاوية فداسي الذي تسكن به اسرته منذ اكثر من 25 عاماً, قد رفع دعوى امام المحاكم بالتعدي على ارضه الزراعية بمساحة 64 متراً وصدر قرار الإزالة ولم يتم تنفيذه في المرتين الأولى والثانية وتم أمس صدور الحكم بالسجن على معاوية لعدم تنفيذ أوامر الازالة..!
× وفي تصريح للسيد عادل عبدالله دوكة ابن شقيق معاوية اوضح انهم قبل صدور الحكم بالسجن قد توصلوا الى تسوية مع صاحب الارض الزراعية يدفعون له بموجبها 84 مليون مقابل التنازل عن الدعوى وقال عادل انه قد اتصل بعاكف عطا قبل مباراة المريخ الأولى ووعده بحل المشكلة ولم يفعل شيئاً واتصل عدة مرات بعاطف النور مدير الكرة الذي لم يرد عليه الى ان صدر الحكم مشيراً الى ان ادارة الهلال لو اخذت الأمر بجدية ودفعت المبلغ لما دخل معاوية السجن وقال ان اسرة معاوية غاضبة جداً من موقف ادارة الهلال بل ندمت على انضمام معاوية لفريق لا يهتم بمشاكل لاعبيه ولا يبذل اي جهد لحلها..!
× ان تجاهل وإهمال عاكف عطا وعاطف النور لمشكلة معاوية فداسي حتى حكم عليه بالسجن امر ينبغي ألا يمر دون محاسبة وعقوبة رادعة لأن دخول هذا اللاعب للسجن في قضية كان من الممكن ان تحل بدفع هذا المبلغ تعتبر وصمة عار في جبين النادي الذي يدفع المليارات لتسجيل اللاعبين ويبخل على هذا اللاعب المخلص والغيور ببضعة ملايين كانت ستجنبه هذه العقوبة التي يتحمل مسؤوليتها ايضاً مجلس الادارة الذي لا اعتقد انه لم يتم ابلاغه بهذا الامر الخطير والذي ترتب عليه فقدان اللاعب لحريته ودخوله للسجن بسبب الاهمال والمماطلة في حل المشكلة بدفع المبلغ المطلوب للاعب الذي كان نجم مباراتي القمة واصبح وراء القضبان لانه لا ظهر أو سند في مجلس الادارة الذي لا يتساوى في نظره اللاعبين ويعمل بسياسة المجاملات والعلاقات والصداقات التي ستثير الكثير من المشاكل في اوساط الفريق..!
رغم تكالب قوى الشر هيثم مصطفى سيعود الى داره وجماهيره عزيزاً مكرماً..!!
× رغم تكالب قوى الشر التي ترفض عودة هيثم مصطفى وتعمل على تدميره بدوافع الحقد والكراهية بعد 17 عاماً من العطاء المتواصل فانه سيبقى رغم الداء والاعداء كالنسر فوق القمة الشماء وسيعود الى داره وجماهيره عزيزاً مكرماً ليواصل رحلة العطاء والابداع مع الأزرق نحو شواطيء النصر والعزة والشموخ..
× واذا كانت اسباب ومبررات قوى الشر الرافضة لعودة هيثم تستند لاسباب ضعيفة وغير منطقية فان مطالبة الجماهير بعودته وقيادته للفريق لمنصات التتويج اكثر من 15 مرة ودوره الكبير في حل مشاكل اللاعبين وتسجيل النجوم الجدد يشفع له في الرجوع لناديه الذي عرف عبر تاريخه بالوفاء والتقدير لكل من اعطاه بلا حدود وبذل الجهد والعرق في سبيل الدفاع عن شعاره واسعاد جماهيره بالانتصارات والانجازات..
الكرة السودانية لن تخرج من مسلسل الهزائم والخيبة والفشل إلا بالمراحل السنية..!!
× تعتبر خسارة المنتخب الوطني أمام جنوب افريقيا وخروجه من تصفيات البطولة الافريقية منطقية جداً قياساً بمستواه المتواضع والذي أدى لخسارته لأربع مباريات من ستة والتي كان فيها في حالة يرثى لها من الضعف والهزال والذي هو نتيجة طبيعية لسياسة التخبط والارتجال التي يدير بها الاتحاد الكرة السودانية ولفشل الجهاز الفني في اختيار اللاعبين ووضع الطريقة المناسبة التي تمكنهم من الخروج بنتيجة ايجابية تحفظ ماء وجه المنتخب الذي تعرض لهزائم قاسية وموجعة ليس لفارق القدرات الفنية والبدنية فقط بل لانعدام روح الولاء التي تدفع اللاعبين للدفاع برجولة واستماتة عن شرف المنتخب والكرة السودانية, ولذلك واهم من كان يتوقع فوز المنتخب واحياء أمل الوصول للنهائيات, وغارق في الوهم من كان ينتظر استقالة الجهاز الفني واتحاد الكرة بعد هذه الهزائم المتواصلة والفشل الذريع, والأكثر وهماً من كل هؤلاء من كان يعتقد ان ابعاد كبار اللاعبين وتجديد شباب الفريق سيعيده لسكة الانتصارات لأن اصلاح حال الكرة أكبر من مجرد تغيير لاعبين بآخرين بل يحتاج لثورة شاملة تحدث تغييراً كبيراً في الأفراد والعقليات لإعادة بناء الكرة على قاعدة عريضة من المدارس السنية التي تخرج الكوادر القادرة على تحقيق الانتصارات والانجازات التي تعيد مجد الكرة السودانية كما يحدث في كل الدول التي حققت طفرة كروية كبرى بتركيزها على مدارس الكرة والاكاديميات وليس على اللاعب الجاهز الذي اثبت فشله الذريع خلال الخمسين عاماً الماضية والتي لم يحقق فيها شيئا سوى الفوز ببطولة الامم الافريقية عام 70 وبطولة مانديلا عام 89 وهي استثناءات تؤكد ان الكرة السودانية تعتمد في انجازاتها على الصدفة والحظ والاجتهادات وليس على المستوى الثابت والأداء المنظم الذي يحتاج للسرعة والمهارة واللياقة والقدرات التكتيكية والتي ليس لها وجود في ساحة الكرة السودانية..!
× وأقول بكل الصدق اننا لو استجلبنا اعظم المدربين في العالم وشيدنا أحدث الاستادات ووفرنا مليارات الدولارات للكرة السودانية فإنها لن تحقق أي نجاح إلا اذا أنهينا الفوضى الادارية بالأندية والاتحاد وفرضنا نظام المدارس السنية على كل الأندية بقوة القانون لنحصد ثمار هذه التجربة بعد عدة سنوات نجوماً واعدة تتدفق مهارة ولياقة وقدرة على تطبيق طرق اللعب المختلفة وتكتيكاته المتطورة التي تقود السودان للفوز بالبطولات الخارجية التي تشرف الوطن وترفع رأسه عالياً في ساحات التنافس الخارجي وبدون هذا لن تخرج الكرة السودانية من مستنقع الضعف والتدهور وستظل تتجرع الهزائم في البطولات الافريقية والعربية الى ان يرث الله الأرض وما عليها لأن الصراعات والفوضى والعصبية ومواكب النفاق والمصالح لن نجني منها غير المزيد من الخيبة والفشل في كل مجالات الرياضة..



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد يس 11-20-2014 11:0
    بصراحة دخول لاعب كبير مثل فداسي في السجن من اجل 84 مليون جنيه عيب كبير من اعوان الهلال ومن غير المعقول بان اللاعب كان يملك هذا المبلغ ولم يدفعه لكي يعرض نفسه لهذه المصيبة وكان في الامكان منح اللاعب المبلغ كسلفية من راتبه لفك كربته ويتم الخصم من راتبه بعد ذلك والسؤال هل في الامكان ان يلعب اللاعب في الهلال بعد خروجه من السجن بنفس مستواه السابق الله اعلم.
  • #2
    أبو محمد 11-20-2014 06:0
    مالكم كيف تحكمون ،، يعني أي لاعب يعمل خطأ يتحمله الهلال ، هل هذا هو المنطق؟؟؟ أما هيثم لو عاد للهلال أبقى قابلني .
  • #3
    حسن حلفا 11-20-2014 12:0
    دسوقي زهايمر ..دسوقي زهايمر ...دسوقي زهايمر ...دسوقي زهايمر...دسوقي زهايمر..ربنا يشفيك ....حتي الان لم يصل الطب الي علاج مرض الرهايمر ....فقط ندعو الله ان يشفيك .
  • #4
    نصرالدين سليمان/جوبا 11-19-2014 11:0
    يا عم دسوقى انت عايزنا نغلب جنوب افريقيا والكنغو وانت لاذلت تطالب بعودة هيثم للهلال .اعتقد انك تتذكر حادثة انتقال الدحيش للمريخ ثم طلل المسامحة والعودة للهلال ذلك فقط من اجل الاعتزال علما انه لم يلعب للمريخ اي مباراة. لكي يعود هيثم للهلال للعتزال عليه اولا الاتى1)اجاع اموال المريخ التي اخذها باباطل(2)طلب المسامحة من الرئس السابق لنادي الهلال ثم جماهير النادي(3)ننظر فى امره والنتيجة معروفة بس اديها الصبر.
    بخصوص معاوية فداسي انا استغرب استمراره في الهلال حتي الان. معاوية دي مسجل بالدين حتي يدفع له متي ماطلب وقولو لي فداسي شنو الفيها64م ب48الف جنيه.
  • #5
    موسى عمرالحسن 11-19-2014 05:0
    حتى انت يا استاذ دسوقى ( القيامه قربت ولا شنو؟) قال فداسى فى السجن بسبب ادارة الهلال.. إستغفر الله العظيم..قال شنو .. قال هيثم ح يرجع ويقود الازرق .. حاجه عجيبه ..
    رحم الله الاستاذ عبدالمجيد عبدالرازق
  • #6
    الصواعق 11-19-2014 05:0
    [SIZE=5](هذه العقوبة التي يتحمل مسؤوليتها ايضاً مجلس الادارة الذي لا اعتقد انه لم يتم ابلاغه بهذا الامر الخطير والذي ترتب عليه فقدان اللاعب لحريته ودخوله للسجن بسبب الاهمال والمماطلة في حل المشكلة بدفع المبلغ المطلوب للاعب الذي كان نجم مباراتي القمة واصبح وراء القضبان لانه لا ظهر أو سند في مجلس الادارة الذي لا يتساوى في نظره اللاعبين ويعمل بسياسة المجاملات والعلاقات والصداقات التي ستثير الكثير من المشاكل في اوساط الفريق..!) هذه الفقرة مما كتبت اعلاه كافية لتجعل منك مصدر ن مصادر الفتنة والفرقة في مجتمع الاهلة لانها تكشف وتفضح دوافعك الحقيقية .. هيثم عبارة عن مخلب قط او حصان طروادة ..حقيقة ان الانسان يقيم نفسه من خلال كلماته... [/SIZE]
  • #7
    ameen rikab 11-19-2014 05:0
    دسوقي العبقري يطلب من لعيبة الهلال التعدي علي حقوق الآخرين لان الهلال ملزم بدفع الثمن ويا ريت بكره مساوي يرحل عفشو في بيت دسوقي ويرفض الخروج ..النشوف العبقري دا موقفو بكون شنو,,موضوع هيثم خلص شوية الاحترام الكانت موجوده بين دسوقي ...قسم ..وبين جماهير الهلال ..وهيثم صقط صلاح ادريس في الانتخابات ما يسقط دسوقي وقسم ...
  • #9
    سيد عابدون فضل 11-19-2014 02:0
    مشاكلكم كترت مره فداسي ومر دولة الأمارات ومره قدام اللاعبين استعينوا بنادي المريخ للتربيه ثم للرياضةده نتيجة التسجيل من الحارات بدون مدارس للاشبال في ناديكم .هاكم الاستهبال ده والنصب
  • #10
    جوبا 11-19-2014 01:0
    قليلا من الموضوعية ايها الاستاذ
    فداسي : لاعب محترف
    هيثم مصطفي : راشد وعاقل
    نحن محبي الهلال : اكيييد لسنا بقطيع نساق وفي رأسنا قنابير حتي تقنعنا بان الهلال اخطا فى لاعب اشتري منزل قبل 25 سنة ودخل السجن لان النادي (التكية) لم يدفع ثمن خطأ اللاعب او اسرته
    فداسي لاعب محترم وخلوق ، نسال الله ان يعينه ويفك كربته..كما نسأل الله ان يفك كربتنا ومصيبتنا فيمن يفكرون بهذه الطريقة
  • #11
    حالم بوطن احلي 11-19-2014 01:0
    منطق شنو دا ياالدسوقي. الله يرحم والديك ما تفكر شوية قبل ما تكتب.
  • #12
    عبدالسلام محمد 11-19-2014 11:0
    تحياتي ..

    أولا : صحيح أن النادي من واجباته أن يقوم بمتابعة مشاكل لاعبيه ومن ثم العمل علي حلها ، حتي يهيئ الظروف النفسيه الملائمه التي تحفز اللاعب علي الإبداع والتألق .
    ثانياً : النادي له عقد مع اللاعب يحتوي علي حقوق وواجبات الطرفين يدفع بموجبها نادي الهلال قيمة العقد وراتب شهرسي بالإضافه لحوافز المباريات ، وللاعب أن يلتزم أداء تدريباته بإنتظام ويشارك في المباريات حسب رؤية الجهاز الفني .
    ثالثاً : من الواضح أن الخبر أعلاه إفتقد للمهنيه حيث بدأ كخبر وأنتهي برآي شخصي إنطباعي يحمل المسئوليه للنادي ، فمشكلة اللاعب مشكله تتعلق بتعدي علي أرض زراعيه إشتكي بموجب ذلك صاحب الأرض للمحكه إلي هنا الهلال ليس طرفاً في القضيه .
    رابعاً : يمكن أن يساهم النادي في حل المشكله وخصم مايدفعه من المبلغ من حقوق اللاعب ومرتباته ، لكن أن يقوم النادي بدفع مبلغ بهذا الحجم للاعب يتجاوز القانون ويشيد منزلاً في أرض لا تخصه هذا يتحمل مسئوليته الماليه والجنائيه اللاعب وحده .
    خامساً : الزج بنادي الهلال لايخدم إلا النوايا الشريره للمحرر ولصحيفة كفر ووتر ، بل يعكس بصوره واضحه ماجاء في آخر "الخبر" رغبة الكاتب في إثارة قضيه في غير مكانها لحسابات تخصه هو .
  • #13
    بشاقرة 11-19-2014 11:0
    الله يشفيك ..ي هيثمابي يابتاع هيثم ..انت وقسم خالد ..مطبلاتية مفتنين تشجعون الافراد علي حساب الكيان
  • #14
    أبومازن 11-19-2014 11:0
    الأخ/ دسوقي نقول لك جملة واحدة فقط: إذا دخل الجمل من سم الخياط فسيعود هيثم للهلال، تعتبرنا قوي شر ولا قوى ثلاثية الإبادة بكيفك.
  • #15
    ابوالملوك 11-19-2014 11:0
    في الاول قلت الحمد لله دسوقي وجد ليه موضوع غير سيرة مثير المشاكل هيثم لكن خاب ظني
    و صحيح من الحب ما قتل .. انت قلت هيثم راجع راجع , طيب لو ما رجع نرجوك ان تترك الهلال و تعود لموردتك و ان كنت خايف على الموردة من شخص يعشق الافراد على حساب الكيان
  • #16
    منير على 11-19-2014 11:0
    والشرطة لش ما قبضة على اخية ليش معاوية -- سؤال هل لدية مستحقات على نادى الهلال نحن لاندرى ولو مافى ايش دخل الهلال - حليل الهلال بكرة اروح لاعب يبنى فى قطعه فى المنشية تجى الشرطة يصرخ الهلال ياناس زمن السترة راح
  • #17
    فيصل الاقرع 11-19-2014 10:0
    لاعب في الهلال لا يملك 83000000 وهل له مستحقات علي الهلال وكم عمر هذه المشكله يا دسوقي هل سألت نفسك هذا السؤال لماذ1ا التعدي علي اراضي الناس وهل يلعب فداسي بالمجان للهلال ؟وحسب معرفتنا ان مثل هذه القضايا تجلس في المحاكم سنين حتي يحكم فيها اتمني قبل ان تكتب ان تدرس الموضوع واجندته وانت استاذ في مجال الصحافه لولا كاباتك التي عن عودة هيثم للهلال المبنيه علي العاطفه فقط ليس الا
  • #18
    فيصل الاقرع 11-19-2014 10:0
    لاعب في الهلال لا يملك 83000000 وهل له مستحقات علي الهلال وكم عمر هذه المشكله يا دسوقي هل سألت نفسك هذا السؤال لماذ1ا التعدي علي اراضي الناس وهل يلعب فداسي بالمجان للهلال ؟وحسب معرفتنا ان مثل هذه القضايا تجلس في المحاكم سنين حتي يحكم فيها اتمني قبل ان تكتب ان تدرس الموضوع واجندته وانت استاذ في مجال الصحافه لولا كاباتك التي عن عودة هيثم للهلال المبنيه علي العاطفه فقط ليس الا
  • #19
    عاشق الهلال 11-19-2014 10:0
    انها الطريقة المحمد احمدية الدسوقية فى الكتابة المبنية على العواطف والبعيدة عن العقلانية والرشاد ،،، السؤال لسيد دسوقى هل اشتمل عقد الهلال مع فداسى بندا يضمن له التعدى على حقوق الغير ،،، حتى ولو افترضنا جدلا بوجود هذا البند فى العقد فالتعدى حدث قبل اكثر من 25 عاما اى فى وقت لم يكن فداسى كامل الاهلية وبالتالى اخطأ مجلس الهلال حسب الطريقة الدسوقية فى فهم الامور بعدم تضمين تغطية الهلال للمخالفات التى ترتكبها الاسرة ،،، اخيرا من هو هذا العادل عبد الله دوكة وهل وما هى الصفة التى يخاطب بها مجلس الهلال وهل ورد اسمه فى العقد كوكيل للاعب !!! يا عالم لا تنشروا الجهل فالمجتمع الآن يتمتع بدرجة من الوعى فاما ان ترتقوا لمستواه او على الاقل لا تحاولوا ايقافه فى الموقع الذى عجزتم عن تجاوزه
  • #20
    زاهر جعقر 11-19-2014 10:0
    من هم قوى الشر اليس هم من محبين ومشجعين وصحفين وادارين الهلال يجمعهم حب الكيان فقط انت تحب لاعب وهم يحبون كيان الليسه هذا هيثم الذي ترك المتصميم وذهب بنفسة الي النادي الذي اختارة وقال ما قال اتمنى ان احقق ما لم احققه مع الهلال خلال 17 سنة يازول انت صحفي ولا بتنفذ اجنده صلاح ادريس هيثم تاني الي يجي الهلال زيارة نصيحة خليك مهني .
  • #21
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 11-19-2014 10:0
    نادي الهلال ياكاتب المقال ليس بجمعية خيرية يصرف على المحتاجين .. ومعاوية فدسي لديه عقد بموجبه يعمل مع نادي الهلال واكيد استلم جميع مستحقاته بطرف نادي الهلال .
    اما قصة تجارة وارض وبزنس خارج نطاق العقد فهذه الاشياء مسئول منها اللاعب .

    اما هيثمك المشطوب فالكل اجمع على عدم حتى قربه من ناي الهلال . انت وقسام عليكم تكوين فريق بالعاصمة اسمه الهلال ولكم الحرية المطلقة فيما تشاءون جعلتموه يلعب مره اخرى او تنصبوه لرئاسة النادي فهذا شانكم اما عودته لنادي الهلال فلحس الكوع اقرب له .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019