[[[]]] يسرقون الكحل من عين القصيدة
روضه الحاج
يسرقون الكحل من عين القصيدة
تنكئين الآن جرحا كنت أحكمتِ وصيده
وتزيدين إصتلائي بحمياي العنيدة
قلتِ ماذا ؟
ليس كحلاً إنما هم يسرقون الشوف من عين القصيدة
يا ابنة الحرف الموشى بالخزامى
بعبير الشيح في الأرض السعيدة
إييه ياريمية المعنى والمُعنّا
بحَّ صوتي وأنا أبكي بلادا سرقوها
ثم مّروا فوق جرحي ؟ وانتظاري
فوق حزني وانكساري فوق نزفي واحتضاري
سرقوها بالمواثيق الجديدة
يا ؟ بلادي قسمي النيل إذا كنت تريدين انقساما
قسمي الشمس فما زالت تغني للبيوت السمر من
تمولي لحلفا
وتسمي أهلها السمر كراما
قسمي الليل المغني حين يشدو العطبراوي أنا سوداني
فنفنى فيكِ وجداً وهياما
قسمي قلبي إذا كنت تريدين انقساما
قسمي أحلامنا عدلا وقسطاسا مبينا
قسمي أشواقنا أفراحنا أحزاننا تاريخنا الممتد فينا
كلما نودي : يا زول , التفتنا لهفة ودا ًوحبا وحنينا
فأمعنينا
قسمي الأرض وقلبي والمراعي ودمي
والسماوات وروحي والفضاءات ونبضي
يا بلادي
أه يا كلي وبعضي يا معي هل أنتِ ضدي
نوحَ معي أيها الشاعر وأبكي
فأنا أطلب التأشيرة اليوم بأرضي
قلتي ماذا ؟
يسرقون الكحل اليوم من عين القصيدة
إنهم سارقوا الثورة والتاريخ والأحلام
والمستقبل الآتي ودمعات اليتامى
سرقوا تونس من ثورتها
سرقوا دارفور من ثروتها
سرقوا لبنان من روعته
سرقوا الجولان من عزته
سرقوا الصومال من إخوته
والعراق الحر من هيبته
سرقوا السودان من وحدته
وفلسطين المجيدة
وتقولين لماذا يسرقون الكحل من عين القصيدة
أنما الأرض ستبقى وتثور
طيننا يمكن أن يصبح نارا
طيننا يمكن أن يصبح نورا
[[[]]] ايها المسئول لن تحكم الهلال :
يقال ان مسؤولا حكوميا كبيرا اصدر فرمانه الغبي لمجلس الهلال باعادة تسجيل هيثم مصطفى..
ويا تنفذوا التعليمات يا .
وهذا مرسوم حكومي ورسمي وعلي الجهات الرسميه تنفيذه فورا
واشهدوا اخوتي ففي يوم 17/11/2014 بدأت الحرب علي هلال الكاردينال
ولن تتوقف هذه الحرب حتي نهاية ولاية الكاردينال
وربما يحدث للكاردينال ما حدث للبرير
وهناك اكثر من جهة تقوم بدور الوزغ
فقد ورد في في صحيح ابن حبان أن مولاة لفاكهه بن المغيرة دخلت على عائشةرضي الله عنها فرأت في بيتها رمحاًً موضوعة، فقالت: يا أم المؤمنين ما تصنعين بهذا ؟ قالت: نقتل به الأوزاغ، فإن نبي الله أخبرنا أن إبراهيم لما ألقي في النار لم يكن في الأرض دابة إلا أطفأت عنه، إلا الوزغ، فإنه كان ينفخ عليه، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله.
ويالبشير الكاردينال حركة شعبيه ولازم نحاربه
ونحن لازم نطوع الهلال زي المريخ
والمريخ ايها الرئيس فريق المؤتمر الوطني وقد فاز بسيكافا
والهلال ايها الرئيس فريق الحركة الشعبيه ولم يفز بأي كاس
لا اظن اخوتي ان مسئولا كبيرا يستطيع اعادة هيثم ان رفضت جماهير الهلال
فأن استطاع عليه ان يتحمل مستحقات المحترفين
ويتحمل تكاليف معسكرات الهلال
ويتحمل تكاليف سفر الهلال في افريقيا
ويبني استادا جديدا للهلال
ويغير الكشافات
لا ايها المسئول لن تحكم الهلال
[[[]]] وداعا جمال الوالي :
ماذا لو قرر السيد جمال الوالي الابتعاد عن نادي المريخ ؟
هل فكر اهل المريخ في هذا اليوم وهل حفظوا القرش الابيض لليوم الاسود ؟
لا تستغربوا اخوتي الامر فقد تشرق الشمس يوما ولا يجد اهل المريخ رئيسهم الغالي جمال الوالي
الراجل خلاص زهج وقرفان شديد
وسياط المعارضه تنهال عليه يوما بعد يوم
فماذا لو توقف هذا الرجل فجأة عن الصرف البذخي علي المريخ
يا اخوانا ختوا ليكم قرشين في البنك
او شوفوا ليكم زول احتياطي
اتعلموا من الهلال
اذا راح الكاردينال ممكن يجينا الارباب
واذا راح الارباب ممكن يجينا البرير
واذا راح البرير ممكن يجينا الخندقاوي
في المريخ من سيخلف جمال الوالي
عصام الحاج لن يستطيع
وقريش لن يستطيع
ونادر مالك لن يستطيع
وقد تفشل ادارات المريخ في تسديد فاتورة الكهرباء
يا اخوانا جمال الوالي علي وشك الخروج بدون عوده
والمعارضه قد بدأت ترغي وتزبد
وقريش لن يسكت بعد ان اتهموه بسرقة دولارات الجزائر
مع ان لصا ملعونا قد قام بسرقة الشنطة التي بسيارته وبدولاراتها والله اعلم
واليوم اخرج محمد جعفر قريش كل الهواء الساخن من جوفه
فقد قال أن مجلس المريخ يعاني من أزمة حقيقية في الشأن الاداري والمالي والرياضي
وان صاحب المال هو الذي يتحكم في الكيان في غياب نائبه الذي استقال وجمد نشاطه قبل قبل أكثر من 6 أشهر
وان لا أحد يعلم ديون المريخ هي هل 10 مليار 15 مليار أو 25 مليار،
وكل انجازات المريخ كأس السودان 7 مرات في الـ 12 سنة وسيكافا أخيراً وفوزه بالدوري وهي البطولة الأكبر والاهم والتي تحدد المشاركات الخارجية 3 مرات فقط بنسبة 25% خلال هذه المدة .
وطبعا جمال الوالي لن ترضيه هذه الفضائح والتصريحات
وقد ينسحب الرجل تاركا المريخ وخزينته افرغ من فؤاد ام موسي
بعد ابتلع بكري 3 مليارات + تكاليف العرس + تكاليف شهر العسل + غرفة النوم
خوفي ان يسقط المريخ كالمريض الفاقد للهيموجلوبين
[[[]]] آخر خبر :
يا ناس يا عسل كانوتيه وصل
محمد حسن شوربجي
© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
عافي منك الوالي .. اكلت ناس عيش
وجايب السكته القلبيه للكثيرين
مكانك يا الوالي حكم السودان وليس المريخ..
فى الساحة جمال الوالى كان وداك ورا الشمس لكن هضربتك ﻻ بتودى ونتجيب يعنى باختصار شديد انت
ما تعب روحك ونحنا برضوا نشكر الشخص الكتب ليك القصيدة الجملية الاستاذة روضة الحاج
غير كدة كيسك فاضى لو عندك كيس
1_ {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (البقرة،109)
2_ {أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا. فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا} (النساء،54_55)
3_ {سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلاً} (الفتح، 15)
4_ {وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ} (الناس،4_5)
5_ {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ} (البقرة، 34) فامتناعه عن السجود كان في الأصل حسده لآدم؛ فقد رأى نفسه أولى بالتكريم من آدم
6_ {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ} (المائدة، 27) فقتل ابن آدم لأخيه كان بسبب قبول قربان أخيه دونه، وهو الحسد بعينه.
7_ {قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ } (يوسف،5) سيكيدون له لحسدهم إياه
8_ {إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ. اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ} (يوسف،8_9) والكيد الذي ذكره أبوهم تمثل باقتراح قتل يوسف ليخلوا لهم وجه أبيهم،ولا شك أن الدافع لهذا هو الحسد.
9_ {وَقَالَ يَا بَنِيَّ لَا تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ. وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِمَا عَلَّمْنَاهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} (يوسف ،67_68) دخولهم من باب واحدة وهم عصبة وأبناء رجل واحد قد يؤدي إلى البغي عليهم حسدا لهم.
10_ {وَإِن يَكَادُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُواْ ٱلذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ} ( القلم 51 ) فقد كانوا ينظرون إلى النبي نظرة الحسد لما اختصه الله تعالى من النبوة والوحي