• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024
يعقوب حاج ادم

المعز عمله نادره والغزال شرقاوي أصيل

يعقوب حاج ادم

 8  0  1861
يعقوب حاج ادم

المبادئ الساميه التي تمسك بها الحارس المخضرم المعز محجوب حارس الهلال والسودان الاول والتي اعلن من خلالها تمسكه بهلال العز والفخار وعدم اللعب لغيره وتدنيس تاريخه الناصع البياض مع هلال الملايين بارتداء فانله اخرى يطمس بها ماضيه الجميل مع الهلال الذي تخطي حاجز السنوات الثمانيه وهو يزود عن شباك الهلال بالمهج والارواح والغالي والنفيس تلك المبادئ القويمه التي تمسك بها الحارس الكبير المعز محجوب وهو يرفض عرض الوصفاء ويرمي به الى مذبلة التاربخ ويردد مقولته الماثوره الهلال او ان اجلس في بيتنا تؤكد مدي اعجاب هذا الرياضي المطبوع بهلال الملايين ومدي المكانه الساميه التي يحتلها في نفسه والتي تجبره علي ركل كل اموال الوصفاء التي يقدمها رئيسهم جمال الوالي حتي لو كانت احدي عشر مليارا وليس مليارا واحدا كما اشيع وهذا الموقف النبيل من الحارس المعز والذي جعله كبيرا وعظيما ((العظيم الله ))في قلوب الجماهير الهلالية ذكرني علي الفور بموقف اكثر نبلا في بواكير حقبة السبعينيات الميلاديه وذلك الموقف بطله النجم الرهيف الحريف صلاح دفع الله مهاجم فريق التذكار البحراوي والذي تنبأ له الجميع يومها بان يكون خليفة الاسطوره نصر الدبن عباس جكسا الذي كان يلعب مواسمه الاخيرة مع الهلال فكان ان طلبه الهلال من ناديه التذكار البحراوي وهو كان لاعب فلته ويجيد اللعب بالقدم اليسري ومعروف عن لاعبي القدم اليسري بانهم ناس فنانين يداعبوا الكره بقدم فنان وعقل مهندس ودونكم الاسطى زكي صالح وصديق منزول وعز الدين الدحيش وجكسا واسامه يوسف اغا ومحمد حسين كسلا ولما سمع الوصيفاب بان اللاعب في طريقه للهلال تدخلوا كعادتهم التي جبلوا عليها منذ القدم لتحويل وجهته من الهلال للمريخ وقدموا كعادتهم مبلغ اعلي من المبلغ الذي قدمه الهلال ولما كان مجلس ادارة التذكار يبحث عن العرض الافضل لتسير امور النادي عرض مفاوضات المريخ علي النجم صلاح دفع الله بامل ان يجدوا الموافقه الفوريه سيما وان حصة اللاعب قد ارتفعت بعد ان ارتفعت حصة النادي ولكن صدمة الادارة كانت كبيرة وهي تصطدم برغبة اللاعب صلاح دفع الله باللعب للهلال او البقاء في التذكار او الجلوس في بيتهم علي ان يرتدي شعار المريخ لله درك ياصلاح فلم تجد ادارة التذكار امامها سوي الاعتذار لوفد الوصفاء واطلاق سراح اللاعب للهلال الذي لعب له وابلي بلاءا حسنا ومن ثم غادر اسواره الى دولة قطر والتي علي مااعتقد لايزال متواجدا فيها كسفير من سفراء البيت الهلالي وموقف صلاح دفع الله مماثل تماما لموقف المعز القوي والذي قدم من خلاله دروس مجانيه لكل من تواضع امام بريق المال واعطي ضميره ومباديئه اجازه مفتوحه امثال هيثمونا وبكري المدينه وغيرهم من الذين انغمسوا في صفوف الوصيف الواهن الضعيف نقول انتم الخاسرون ولن تنالوا سوى ندامة الكسعي فالمال ضل ضحي والمبادئ تبقي راسخه وباقيه الي قيام الساعه ..

والمعز بموقفه الرجولي ومباديئه القويمه يستحق تكريم مثالي من شعب الهلال اداره وجماهير واقطاب واعضاء شرف بما يليق والتضحيات التي قدمها لامة الهلال وهو يسكب العرق علي المستطيل الاخضر ويساهم في حصول الاسياد علي سته بطولات للدوري الممتاز .. اما الغزال مهند الطاهر ابن الشرق الوفي فقد اثبت وبما لايدع مجالا للشك بانه شرقاوي اصيل ينحدر من بيت هلالي عريق فوالده الخلوق عمنا الطاهر الذي يجاور بنت اختي في ابو ادم وتربطه بهم علاقة وطيده جمعتني به اكثر من مناسبه في بيته وفي بيت ابنة اختي وزوجها العميد فتحي المهل وحقيقة فقد عرفت هذا الرجل هلالي بالميلاد وليس التجنس ومن الطبيعي ان يتشرب الغزال حب الهلال من والده ويصبح بالنسبه له الماء والهواء ولم استغرب رفض الكابتن مهند الطاهر لعرض المريخ علي الرغم من ان العرض يسيل له اللعاب ولكنه بالطبع لايريد ان يدنس تاريخه ويختتمه بتلك النهاية المأساويه التي اختارها هيثمونا وطمس بها تاريخه وكل ماضيه التليد ومن بعده علاء بصمه وبكري المدينه فكان الرفض وكانت الكبرياء وكانت العزة بهلال الملايين وكان الشموخ وكانت المواقف البطولية التي سجلها التاريخ باحرف من نور في سجلاته كمواقف مشهوده . وللمعز والغزال نقول بانكما كنتما وستبقيان رقمين وهرمين شامخين من اهرامات الهلال كامتداد طبيعي لجيل منزول وديم الكبير ورحمي سلامه وممي شاه وودفؤاد وسبت دودو وفيصل السيد ((استيف ))

التمريره ... الاخيره
____________

الكابتن الخلوق علي جاجارين انبل واعظم من ارتدي شعار الهلال الاعظم جاءته لجنة التسحيلات في بيته العامر في حي العرب الامدرماني وبعد واجبات الضيافة قدموا له اوراق التسجيلات لكي يعيد توقيعه للهلال ويجدد ارتباطه به ولكن علي الكرار رفض التوقيع علي الاوراق وقال لهم لن اوقع هنا فارتسمت الدهشة علي وجوه المفاوضيين من فتية بني هلال من رجالات المجلس وظنوا ان عليا يريد ان يبتز النادي ويلوي زراع الاداره فقالوا له ماذا تريد كابتن علي وهل العرض الذي امامك لايرضي طموحاتك وهل هنالك مفاوضات من نادي اخر وكم كانت دهشتهم كبيرة عندما قال لهم علي بان التوقيع وتجديد تعاقده مع الهلال لثلاثه مواسم اخري يتم في نادي الهلال وداخل اسواره وليس في منزل علي حاجارين فلتذهبوا وسالحق بكم للتوقيع في النادي وقد كان حيث حضر الكرار بقامته المديده ومهر توقيعه لسيد البلد بلا قيد او شرط ودون مراوغه وزوغان كما فعل بكري المدينه المخلوع والذي جاء الي الهلال من الطريق الخطأ هولاء هم ابناء الهلال اولاد ام درمان الاوفياء والذين قال عنهم امير الكره السودانيه صديق منزول طيب الله ثراه بانهم هم المهموميين بهموم الهلال وهم الاكثر غيرة عليه وعلي شعاره بعكس الوافدين من خارج العاصمه المثلثه والذين يفدوا للهلال من اجل الماده والماده فقط مهما تظاهروا بحب الهلال والوفاء له ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abu Hamid 11-12-2014 11:0
    أولاد ام درمان الاصيلين والعاصمة المثلثة بصورة عامة حضاريين في فكرهم وسلوكهم ولا يمكن ان يفكروا مثل هذا الذي يسكن اطراف العاصمة النائية وراكب ثوب ابن العاصمة ... انت بعيد من اى تفكير موضوعي او حضاري كبعد سكنك في اطراف العاصمة البعيدة ... المعز تشبث باخر فرصة تبقيه في الأضواء بعد ان لفظه الهلال بكل جحود وتجاهله المريخ الذي لا يحتاج لعجوز وماسورة مثله ... وهو المشهور بحب المال وكم مرة تقرب من المريخ وكان على وشك التسجيل الا ان المريخ لم يكن جادا في تسجيله... أتمنى يوم واحد ان تكتب شى يفيد القاري ... او من الأفضل لك ان ترتاح وتريح القراء من عثاءك .. فانت مقرف التفكير ومريض نفسيا .. شفاك الله
  • #3
    homad 11-12-2014 11:0
    الحقيقة مجلس المريخ لم يهتم بالمعر فى وجود اليوغندى الشاب جمال سالم وبديله لذلك اراد المعز ان يكسب ود الهلالاب لو ادوه الاخضر الليمونى يمشى الإتحاد براه يوقع قال تأريخ قال.
  • #4
    wadalsheikh 11-12-2014 11:0
    الشايب خرف وبعدين وين تاريخ المعز ولا الهلال ياشايب اكتب كلام معقول وسيبك من المريخ وانت قبل يومين لاصق فى الوالى سيدك طوالى المريخ حليا عندو حارس اعاد لنا امجاد الاسطره بريمه والمعز احسن يكون مشجع للهلال ويكتب زكرياتو وينشرها عشان نعرف تاريخ المعز ههههه
  • #5
    أبو أواب 11-12-2014 10:0
    (اولاد ام درمان الاوفياء هم المهموميين بهموم الهلال وهم الاكثر غيرة عليه وعلي شعاره بعكس الوافدين من خارج العاصمه المثلثه والذين يفدوا للهلال من اجل الماده والماده فقط مهما تظاهروا بحب الهلال والوفاء له ..)
    أستاذ يعقوب ماهكذا تورد الأبل. وجملتك الأخيرة جاءت خارج النصن بل مخالفة لموروثات وقيم هلال الملايين الذي ضم ويضم كل أبناء الوطن الواسع، وما أمدرمان إلا واحدة من تلك المدن مثلها مثل مدينة ودمدني العريقةالتي رفدت فريق كرة القدم بالهلال بلاعبين أفذاذأمثال د محمد حسين كسلا، أولاد الكوري خضر وفيصل، حمد والديبة وليس آخراً اللاعب الأسطورة ذو الخلق الرفيع والي الدين محمد عبدالله. وكذلك مدينة كسلا الوريفةالتي قدمت للهلال أكثر من لاعب وما مهند ونزار حامد إلا مثال حي لذلك، ومدن أخري كثيرة لاتقل أهمية عن مدينة أمدرمان غيرة وولاءاً لهلال الملايين وشعاره. ولاداعي للتعصب لأمدرمان.
  • #6
    ابوصلوات 11-12-2014 09:0
    وماذا يفيد المعز تركه للعب للمريخ , فان ما بين الهلال والمريخ ليس عداوة بل هى منافسة في كرة القدم وليس اعتقاد دينى يا سيد يعقوب ..كثير من اللاعبين الذين يحبون الهلال بعمق وذهبوا للمريخ بسبب رعونة قرارات مجلس الادارة والذي نشك فى ولائهم, فما ذهاب هيثم للمريخ وما ارتكب من حماقة الا احد هذا القرارات الاداريةالرعناءالتى اتخذت للتشفي الشخصي فاستحلفك بربك هل تشك في ولاء هيثم للهلال؟
    ثم ان حديثك عن ولاء ابناء امدرمان للهلال اكثر من الوافدين من خارج العاصمة فدونك الكثيرين ممن سكبوا عرقهم دمهم ولعبوا للهلال بدون مقابل وحينما شطبوا غادروا العاصمة ولم يلعبوا لفريق اخر وحتى لم يسكنوا فيها وربنا يسامحك فقد ضيقت واسعا لان حب الهلال لكل السودان ولا يتفوق اهل العاصمة على أهل الاقاليم..
  • #7
    جعفر صالحين 11-12-2014 07:0
    بالله عليك الله يا شايب .. هل تعتقد ان المريخ فى حاجة الى حارس ( رشوشة ) زى المعز ؟؟؟ المريخ يحرس مرماه جمال سالم فهل هو فى حاجة الى حارس مثل المعز يدخل فى مرماه ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة ؟؟؟ اذا كان المعز بهذه الاوصاف التى كتبتها .. فلماذا تم شطبه ؟؟؟ أسأل نفسك هذا السؤال .. بالله اكتب حاجة منطقية ... او بلاش ...
  • #8
    مالطا 11-12-2014 07:0
    انت بتكتب بس كده والسلام . كم لاعب لديك خارج العاصمه المثلثه الذين لا ياتون للهلال الى من اجل الماده . سقوط الراجل الكبير الفى عمرك شينه والله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019