• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

الجماهير الهلالية تطالب بعودة جمعة جينارو لدارو..

محمد احمد سوقي

 4  0  3055
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي
× كتبت في هذه الزاوية أكثر من خمس مرات مطالباً مجلس الهلال بعدم التفريط في الحارس جمعة جينارو الذي اثبت وجوده وظهر بمستوى متميز في معظم المباريات التي لعبها مع الفريق في المنافسات الداخلية والخارجية ويكفي الدور الذي لعبه في صعود الهلال لدور الثمانية في البطولة الافريقية وفي فوز الفريق ببطولة الممتاز أمام المريخ والتي انقذ فيها عدة اهداف مؤكدة كان من الممكن ان تذهب بالبطولة للنادي الأحمر لولا براعة هذا الحارس وقدراته الكبيرة وفدائيته في الانقضاض على الكرة حتى لو كان المهاجم في حالة انفراد, وقد اكتسب جمعة خبرة كبيرة واجتاز تجارب صعبة تفرض على مجلس الهلال التمسك به والعمل على تذليل كل المشاكل التي تحول دون استمراره, واذا كان القانون لا يسمح الا بتجنيس حارس واحد فان جمعة أولى من اي حارس اجنبي نسبة لما يربطه بالسودان من وشائج الوطن الواحد قبل الانفصال وعلاقات الاخوة والصداقة والدم التي ربطتنا بأبناء الجنوب منذ مئات السنين خاصة وان الحارس التوغولي اتضح ان مستواه ضعيف ولم يمارس اللعب منذ فترة طويلة ويريد وكيله تسويقه على حساب الهلال الذي عانى كثيراً من المحترفين المضروبين الذين صرف عليهم اموالاً طائلة دون ان يستفيد منهم شيئاً امثال ابوتونج الذي كلف الهلال مليون دولار وابراهيما توريه الذي كلف 700 الف دولار ووارغو وسيرجو البرازيلي الذي يعتبر افشل محترف اجنبي لعب بالسودان وكثيرين غيرهم من المحترفين الذين لم يضيفوا للهلال شيئاً واخذوا منه الكثير من الاموال واضاعوا على شبابه فرصة اللعب باختيارهم المستمر في التشكيلة على حساب اللاعب الوطني..!
× لقد اصبحت اعادة تسجيل جمعة جينارو وتجنيسه ليزود عن مرمى الهلال بقدراته الكبيرة وبسالته المعروفة في الموسم الجديد مطلب الجماهير الهلالية التي تثق في قدرته على تحمل المسؤولية في حراسة المرمى بالمستوى الذي يقود الفريق لمنصات التتويج بعد دعمه بمجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين القادرين على تحقيق الانتصارات والانجازات..
× واذا كان جمعة جينارو يملك الكفاءة لحراسة مرمى الهلال فلماذا الاصرار على التعاقد مع حارس مرمى اجنبي لا نعرف مستواه وقدراته وربما نتورط في التعاقد مع حارس ضعيف ليس له احتياطي جاهز سوى يونس الطيب حديث العهد ليكون الهلال بذلك قد ضحى بالموسم كله بسبب عدم التجديد لجمعة وتجنيسه وعندها يكون الفأس قد وقع في الرأس ولن ينفع لطم الخدود وشق الجيوب والبكاء على اللبن المسكوب..!
من حق امام الجامع ان يناقش كل مشاكل المجتمع..!
× حملة الهجوم الضارية التي تعرض لها امام مسجد المغتربين ببحري ليس لها ما يبررها اللهم الا الدفاع عن المريخ بالحق وبالباطل فالرجل لم يخرج عن صحيح الدين عندما قال ان عدم احترام العقود والعهود ليس من اخلاق المسلمين موضحاً ان العقد الذي وقعه بكري المدينة ملزم له وللاتحاد وفقاً للتعاليم الاسلامية التي تنادي بعدم نقض العهود..
× ان حديث امام مسجد المغتربين ليس بدعة أو ضلالة لأن الامام من حقه ان يناقش كل مشاكل المجتمع المسلم سواء كانت سياسية أو اقتصادية او اجتماعية او رياضية وقد تناول الامام ذهاب بكري المدينة للمريخ بعد ان اصبحت قضية رأي عام لم يلتزم فيها بكري بالعقد الذي وقعه مع الهلال واستلامه لـ 800 مليون نقداً ادخلها في حسابه رغم انه كان بامكانه رفض التوقيع وعدم استلام المال اذا كان رافضاً لمبدأ اللعب للهلال, فإمام جامع المغتربين ناقش القضية من زاوية اهمية الالتزام بالكلمة والصدق والأمانة في التعامل حتى لا يمهد الدفاع عن تصرفات بكري الطريق للمواطنين لعدم الالتزام بالعقود والعهود في مختلف جوانب الحياة..!
× فالدين النصيحة ولابد لهذا الامام ان ينبه لخطورة ما فعله بكري حتى لا تتفشى مثل هذه التصرفات في المجتمع ويتضرر منها الناس وتضيع اموالهم بالتنصل من الالتزام حتى لو كان شفاهة..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 11-10-2014 02:0
    والله البعض عينو للفيل ويطعن في ظله... بصراحة جمال الوالي الذي استدعى او احضرت له حاشيته بكري المدينة لمنزله واغراه مروان احمد مروان بالكاش الفوري واستلام كامل المبلغ مباشرة بعد التوقيع وبكري لاعب صغير السن وليس له تجربة ومن اسرة فقيرة تعيش في تحت ضغوط ارتفاع الاسعار وأمامه كشاب كثير من الالتزامات مثل بناء الزواج وبناء المنزل وتأثيثه... الخ لا يستطيع تحت هذه الظروف مقاومة اغراء مروان احمد مروان ... السؤال الصحيح بدلا من مساءلة هذا البكري المسكين وتجاهل جمال الوالي والمحسوب من قيادات الاسلاميين النافذة التي تدعي بانها تريد تطبيق شرع الله في هذا المجتمع... فهل هذه هي نوعية الشرع الذي يدعو والي المريخ لتطبيقه... وهل من الاخلاق ان تجاهل الوالي نص قرآني ليدعي التزامه بلائحة اتحاده العام؟؟؟ وهل يحدثنا كتابه وصحافته عن المسكين اخلاق بكرى وعدم نزاهته وأمانته ... الخ .. شيء مقزز فقد اصبح السقوط مسألة عادية بسبب الخوف او الطمع وموت الضمير ..تؤدي جميعها الى تبرئة الجاني وادانة الضحية ... بالله كيف تحكمون حاشية: تذكرني هذه الحاشية باغنية الفنان الراحل خضر بشير (خدعوك وجرحو سمعتك .. بالحب المزيف يا أمير)التى اخشى ان تنطبق على بكري المدينة خاصة وان صحافة تجمل له المآل وبعض صحفي الهلال يصفونه بالخيانة وعدم الامانة اذ لم يتعظ بكري واسرته بهيثم مصطفي الذي دخل هذه التجربة بكامل قواه العقلية وهو في اعتاب الاربعين ... وعلى الصحفيين تحت أو في كل "الظروف " ان يتقوا الله فلا يدينو الضحية ويتجاهلوا او يبرئوا الجاني الحقيقي مع الترصد وسبق الاصرار ...
  • #2
    وديدي 11-10-2014 11:0
    كلمة حق اريد بها باطل. اين كان هذا الامام من تصرف تزار حامد مع المريخ؟
  • #3
    عاشق الهلال 11-10-2014 09:0
    جمعة يا سيد دسوقى يعتبر حارس اجنبى و لا اعتقد بانه الحارس الذى يستحق عناء التجنيس خاصة اذا استصحبنا الاخطاء الساذجة فى مباراة فيتا كلوب والكثير من المباريات ولديه مشكلة فى الكرات من خارج الخط
  • #4
    امير سراج 11-10-2014 09:0
    استاذنا دسوقي متعك الله بالصحة.... ادارةالهلال ولجنتها الفنية التي تتخذ من دبي موقعا لها على حد قولهم إن وجدت هذه اللجنة اصلا حتى الان لم نرى لها اي عمل ملموس سوى عمليات الشطب والاستغناء فقط من دون اي بديل محلي مقنع واذ كان لايوجد في دورينا من يستحق ارتداء شعار الهلال وادارة الهلال التي سجلت فيصل موسى الذي رفض الهلال وذهب للمريخ عندما رفضه المريخ جاء بحثا عن المال والشهرة في الهلال ...وهل كان فيصل موسى افضل من عمر بخيت ومهند بالتاكيد لا ان دل ذلك انما يدل على التخبط والعشوائية ونتوقع ان القادم لا يسر وما ادارة ملف المحترفيين الا دليلا لذلك وحتى الان لم نرى تصريحا واحدا يطمئن اهل الهلال بأن القادم اجمل والعملية لم تقف عند جمعه فقط ونتوقع مزيدا من التخبط وكان الله في عون امة الهلال ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019