• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
قانون

لماذا يلهث المريخ خلف لاعبي الهلال؟

قانون

 0  0  1474
قانون
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
اصبحت التسجيلات عندنا في السودان مجرد مكايدات وضربات ادارية كما ذكرت قبل ايام ولم تعد النظة الفنية تهم كثيرا فاصبح المال هو المسيطر وهو اللغة التي يتحدث بها الاداريين لحسم الصفقات.
في كل عام تتعاقد انديتنا مع العشرات من اللاعبين الوطنيين والاجاني بمبالغ طائلة ولكن دائما ما تكون المحصلة فشل الكثيرون من اولئك اللاعبين خاصة الذين يشاركون مع الاندية التي تلعب افريقيا.
التسجيلات يتحكم فيها السماسرة والاداريين وتغيب عنها النظرة الفنية ولذلك تجئ ادارية في الكثير من الاحيان وكما ذكرت من قبل بانه لا يوجد لاعب في السودان يستحق ان ننفق علي تسجيله المليارات.
سجل المريخ بكري المدينة من الهلال فرد عليه الاخير بالتعاقد مع اللاعب فيصل موسي مطلق السراح والامر لا علاقة له بالنظرة الفنية بل استعراض عضلات ورد علي الاخر وبالتالي فان الخاسر هو الفريق.
يطارد المريخ لاعبي الهلال مطلقي السراح والذين تم الاستغناء عن خدماتهم وعلي راسهم عمر بخيت ومهند الطاهر وتجري المفاوضات حاليا مع اللاعبين الذين استغني عنهم الهلال بناء علي قرار اللجنة الفنية التي رات تجديد الدماء.
شخصيا اعتقد ان عمر بخيت لن يفيد الاحمر بعد ان استغني الازرق عنه بسبب قلة العطاء في الموسم السابق وقياسا علي تجربة لاعبي الهلال في المريخ والتي اثبتت فشلها خلال السنوات الاخيرة.
مهند الطاهر اعتذر عن الانضمام للمريخ خلال فترة التسجيلات الحالية حيث تلقي عرضا للاحتراف في احد اندية الدرجة الثانية في اسبانيا وهو عرض جيد وفرصة طيبة للاعب السوداني كي يحترف في اوربا.
المريخ ليس بحاجة للاعبين تقدموا في السن بل يحتاج الي لاعبين صغار وشباب يفيدون الفريق في مشواره الخارجي وتجديد الدماء مطلوب والتعاقد مع لاعبين كبار في السن مرفوض ولن يفيد المريخ.
اصبحت معظم الاندية تعتمد علي اللاعبين الشباب القادرين علي العطاء لسنوات وبالتاكيد فان ذلك يؤكد العلمية والمنهجية التي تتبعها الاندية في تسجيلها للاعبين صغار السن بل انها اصبحت تنشئ اكاديميات للمراحل السنية.
في الوقت الذي يعتمد فيه الهلال علي اللاعبين الشباب وصغار السن من خلال تسجيلاته الحالية والتي تتم برؤية فنية نجد ان المريخ يلهث خلف اللاعبين الذين استغني عنهم الازرق دون اتعاظ من التجارب السابقة.
انهي المريخ الاسبوع الماضي عقد محترفه الايفواري القوي باسكال واوا بالتراضي بعد مشوار حافل مع الفريق واعتقد ان قرار انهاء عقد واوا غير موفق قياسا علي مردوده الجيد مع الاحمر طيلة المواسم السابقة.
باسكال ظل احد اعمدة التوليفة الاساسية للمريخ وهو لاعب قوي يجيد الالتحام واداء المهام الدفاعية بجانب تسجيل الاهداف من مسافات بعيدة وسيندم الاحمر علي انهاء تعاقده مع لاعب بمواصفات الواوا.
ابقي المريخ علي لاعبه المالي تراوري بعد ان كان راي المريخ عدم استمراره مع الفريق بالرغم من حصول اللاعب علي هداف الممتاز في نسخته الاخيرة وفي تقديري ان قرار استمرار اللاعب موفق.
ماذا قدم من لاعبي المريخ والذين تم اعارتهم لعدد من الاندية خلال الفترة السابقة للمريخ حتي تتم اعادتهم من جديد بعد انتهاء اعارتهم للفرق التي لعبوا لها وهل الاحمر يحتاج الي جهودهم في الموسم المقبل.
هناك لاعبين في المريخ لم يجدوا فرصة المشاركة خلال الموسم السابق ومن بينهم مجدي عبد اللطيف وعماد عبدالله القادم من السلاطين واحمد ابكر القادم من الامل بجانب الحارس محمد ابراهيم.
ايضا المهاجم عنكبة ظل حبيسا لدكة البدلاء ولا يشارك الا قليلا واذا لم يرغب النادي في الاستفادة من خدماته عليه اعارته لناد اخر والاستفادة من خانته لتسجيل لاعب اخر خلال فترة الانتقالات الحالية.
هناك عدد من لاعبي المريخ تراجع مردودهم الفني بشكل ملحوظ خلال مباريات الموسم الذي انقضي قبل ايام قلائل وعلي راسهم احمد الباشا قائد الفريق الذي لم يعد ادائه مثلما كان في السابق.
يجب ان تجئ تسجيلات المريخ برؤية فنية بعيدا عن النظرة الادارية الضيقة وان يشرف عليها الاطار الفني وذلك حتي يكسب الفريق عناصر جيدة تحقق الاضافة المرجوة للفريق في الموسم القادم.
المريخ يحتاج الي حارس مرمي ومدافع ولاعب وسط صانع العاب ولاعبي اطراف علي ان يكونوا لاعبين شباب وليس مطاردة لاعبي الهلال الذين تم الاستغناء عن خدماتهم و لن يفيدوا الاحمر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019