• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

كلمة انصاف في حق مجلس التسيير بقيادة الحاج عطا المنان

محمد احمد سوقي

 4  0  2578
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي
كلمة انصاف في حق مجلس التسيير بقيادة الحاج عطا المنان
تعرض للظلم وحملات الهجوم وكان رده مزيداً من العمل والانجاز
صرف 35 ميلياراً في 7 أشهر ووضع الأساس المتين لهلال المستقبل
× أشاد الأخ الصديق حسن حجر العسل في المقال الذي نشر له أمس في هذه الزاوية بمجلس التسيير برئاسة الحاج عطا المنان الذي تصدى للمسؤولية بصبر وجلد وأنجز العديد من الملفات الشائكة وسلم مجلس الكاردينال هلالاً مثل صحن الأزهري لا فيه شق ولا طق وتقدم حجر العسل بالتحية لمجلس الكاردينال على نيله ثقة الجماهير في الجمعية العمومية الأخيرة..
× بداية لابد من تقديم الشكر للأخ حسن حجر العسل على اهتمامه بما يكتب في الزاوية عن القضايا الهلالية وحرصه على التعليق عليه من منطلق المصلحة العامة للنادي رغم اختلاف الرؤى والأفكار منذ أيام الصراع بين الصدارة والأصالة والذي لم يفسد للود قضية..
× وبمناسبة ما أثاره الأخ حجر العسل عن مجلس التسيير اعتقد انها فرصة طيبة لانصاف هذا المجلس الذي تعرض لظلم شديد ولابشع حملات الهجوم على رجاله رغم كل ما حققه من انجازات كان ينبغي ان تجد التقدير والاحترام من ادارة الهلال واعلامه وجماهيره باعتباره واحداً من افضل وانجح المجالس في السنوات الماضية بما وضعه من أساس متين لمستقبل الهلال بانجازاته التي لا ينكرها إلا حاقد أو مكابر..
× عمل المجلس منذ اليوم الأول لتوليه مسؤولياته على جمع الأهلة وتوحيد كلمتهم بعد فترة الصراعات الرهيبة في عهد البرير والتي فركشت الصفوف ومزقت النسيج الاجتماعي واستطاع هذا المجلس لأول مرة منذ سنين طويلة ان يوحد الاهلة بمختلف تنظيماتهم وروابطهم ومجموعاتهم في جبهة عريضة تستشرف آفاق المستقبل في تفاهم وتناغم افتقده النادي طويلاً..
× نجح المجلس في اعادة تسجيل لاعبي الهلال الخمسة الذين انتهت فترة قيدهم بعد أيام من توليه المسؤولية بمبلغ يناهز الاربعة مليارات ليواصلوا مسيرتهم مع الهلال..
× سجل المجلس مجموعة من المحترفين لدعم صفوف الفريق ضمت سيمبو وسيسيه وكوليبالي ونيلسون الذي يعتبر افضل محترف اجنبي في الدوري السوداني..
× نجح المجلس في تسديد مطالبات اللاعبين الاجانب باري ديمبا وايفوسا ويوسف محمد والمدرب كامبوس بعد تهديد الاتحاد الدولي بتجميد نشاط النادي حيث بلغت الجملة ما يقارب الثلاثة مليارات..
× رفع المجلس ايجارات المحلات التجارية من 80 مليوناً في الشهر الى ما يقارب الثلاثمائة مليون في الشهر وحوالي ثلاثة مليارات وستمائة مليون في السنة..
× اعاد المجلس تأهيل الاستاد والنادي حيث قامت شركة زادنا باعادة زراعة النجيل بمبلغ 2 مليار وتمت صيانة المداخل والصالات والحمامات وتجديد السور بتبرعات خاصة كما تم الاتفاق مع شركة كارزيما لتشييد المقصورة بمبلغ ثلاثة مليارات ونصف بنظام البوت كذلك تم انجاز الملعب الرديف ومواقف السيارات وتجديد كراسي المسطبة الوسطى والجانبية واجهزة الغرفة الطبية فضلاً عن تأهيل المسجد بتشيد المئذنة..
× بذل المجلس جهداً كبيراً في اعداد الفريق وتجهيزه للبطولة الافريقية بمعسكرات داخلية وخارجية وتوفير كل المتطلبات من تذاكر سفر ونثرية..
× تمكن المجلس من ايقاف المستولي على الشعار من الاستفادة من العلامة التجارية للهلال في بيع منتجاته كما بذل جهداً كبيراً في مجال استعادة الشعار..
× أعد راشد صالح نائب امين الخزينة دراسة قيمة عن انشاء بنك الهلال الذي سيحقق للنادي عائداً محترماً يغنيه عن الاعتماد على تبرعات الافراد..
× سدد المجلس كل متأخرات العمال والموظفين وحقوق ما بعد الخدمة لكل من تم الاستغناء عنه ما عدا فئة قليلة..
× بلغت جملة تبرعات اعضاء لجنة التسيير حوالي ثلاثة مليارات دفع منها الحاج عطا المنان مليار وسبعمائة مليون وبلغت تبرعات الاقطاب 2 مليار ومئتي مليون دفع منها طه علي البشير ما يقارب المليار ونصف اي بنسبة 66% من جملة التبرعات كما بلغت التبرعات الحكومية حوالي سبع مليارات لتبلغ جملة الايرادات في فترة المجلس التي لم تتعد السبعة اشهر حوالي 32 مليار وجملة المنصرفات 35 مليار وفق ميزانية مراجعة من ديوان المراجع العام لأول مرة في تاريخ المجالس المعينة وربما المنتخبة..
× رفض المجلس اكمال فترته الثانية واصر على عقد الجمعية العمومية لاعادة الديمقراطية لرحاب النادي وضرب المثل في التجرد ونكران الذات بتسليم السلطة لمجلس جاء بإرادة الجماهير..
× رغم ان مجلس التسيير قد تسلم النادي في ظروف بالغة الصعوبة فقد قدم نموذجاً محترماً للعمل الجاد بعيداً عن الصراعات وتصفية الحسابات وحقق انجازات كبيرة في ملفات الديون وتأهيل الاستاد والنادي واعادة الديمقراطية وجمع كلمة الاهلة وضم مجموعة جيدة من المحترفين والتجديد للاعبين الذين انتهت فترة قيدهم ودعم النادي باكثر من ثلاثة مليارات سنوياً من دخل المحلات ليسلم الامانة مرفوع الرأس موفور الكرامة ويستحق التكريم في مهرجان حاشد تقديراً لما حققه من انجازات ستبقى على مدى الايام شاهداً على ما بذله هؤلاء الرجال لدفع مسيرة النادي نحو آفاق التقدم والتطور..
× فالتحية للحاج عطا المنان الذي قاد المسيرة بكل حنكة نحو شواطيء الانجاز وللواء عبدالله حسن احمد البشير واللواء السر احمد عمر واللواء احمد عطا المنان ودكتور حسن علي عيسى ومولانا الطيب العباس والفاضل التوم أمين الخزينة الفترى عليه والذي تبرع بخمسمائة مليون ودفع خمسون الف دولار لتسجيل نيلسون الذي اصبح واحداً من افضل نجوم الهلال في فترة وجيزة..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الجيلى التوم 11-06-2014 01:0
    مجلس التسيير بفيادة عطا المنان وهو من فرط فى اللاعب بكرى المدينه يفترض ان تتم اعادة تسبجيله قبل سته شهور من انتهاء العقد حتى لايدخل اللاعب فى مزايدات ويضرر كما حصل الان
  • #2
    عاشق الهلال 11-06-2014 09:0
    نعم ويجب ان نقول لكل من قدم للهلال احسنت فالمجلس استلم فى ظروف حرجة وادى فوق استطاعته ولم يكن فى الامكان افضل مما كان
  • #3
    امير سراج 11-06-2014 08:0
    وبعد كل هذه الانجازات هنالك من يطعن في ذمتهم وهم لا يدفعون شيئا سوى تلك الكلمات السامة التي يسودون بها صفحات صحفهم وياليت مجلس الحاج عطا المنان كان باقيا لليوم لعشنا وضعا افضل مما هو عليه اليوم وهذا المجلس الذي يقوده الكاردينال الذي لاندري اهو يعمل مضيف جوي في خط دبي لندن ام هو رجل اعمال يستطيع ان يدير اعماله وهو جالس في نادي الهلال ولكن للاسف ان قلبه ليس على الهلال وعقله مشغول باعماله الخاصة وياخوفنا على الهلال من تغول الند الاحمر وتحويل الهلال الي نادي تفريخ المواهب ... كيف نرى المريخ وهو يكتسي بالزرقه اذا لعب له المعز وعمر بخيت ومهندوبكري واخرون في الطريق ... وقد يكون كلام صلاح ادريس حقيقه ان الكاردينال هو الخطر على الهلال ....نتمنى ان نرى هلال 2015 افضل من اي وقت مضى ... ولكن ياخوفنا على الهلال من الضياع .......
  • #4
    ود الحسين(بربراوي) 11-06-2014 03:0
    نفسي أعرف القروش الكتيييرة دي بجيبوها من وين ؟ يموت الناس في السودان جوعاً والقروش لاهطنها لعيبة الكورة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019