• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
علم الدين هاشم

من يحقق مع من ؟

علم الدين هاشم

 1  0  1626
علم الدين هاشم

بهدوء
قال زكى عباس مساعد سكرتير الاتحاد العام فى تصريح لقناة بى ان سبورت ان الاتحاد العام بصدد فتح تحقيق حول كل الاتهامات التى يتم تداولها حاليا حول نتائج بعض المباريات فى ختام الدورى الممتاز والدورى التأهيلي !
كلام جميل من مساعد السكرتير ولكن السؤال الذى يفرض نفسه من يحقق مع من ؟ فاذا كان الاتحاد العام المسؤول عن ادارة النشاط وتطبيق القانون من اجل المحافظة على عدالة وشرف المنافسة وحماية حقوق جميع الاندية يقف الان فى قفص الاتهام وتلاحق بعض اعضائه المتنفذين تلميحات صريحة وواضحة بانهم جزء من عمليات التواطوء والفساد الذى اصاب عدد من المباريات فى الدورى الممتاز وكذلك فى الدورى التأهيلي عقب القرارات الاخيرة التى صدرت من اللجنة المنظمة بخصوص شكاوى ادارية ترتب عليها صعود هلال الابيض للدورى الممتاز بدلا عن مريخ كوستى واداء اهلي عطبره لملحق البقاء والصعود بدلا عن فريق النسور !
كيف يمكن للاتحاد العام ان يتحول الى قاضى يحقق ويحكم وهو غارق حتى اذنيه فى هذا الفساد ومتورط فيه باساليب ملتوية ابرزها التلاعب بقرار لجنة الاستئنافات الذى كان قد قضى باعادة مباراة الخرطوم الوطنى والهلال بسبب خطأ الاتحاد العام فى اعتماد تسجيل سيدي بيه كلاعب وطنى فى كشوفات الهلال رغم عدم حصول اللاعب حينها على الاوراق الثبوتية التى تمنحه حق تغيير هويته من محترف اجنبي الى وطنى ,,
لقد سبق لرئيس نادى الامل مولانا جمال حسن سعيد ان اعلنها داوية قبل ان ختام الموسم بل وقبل حسم الدورى التأهيلى داخل الملعب وليس خارجه بانه يمتلك كافة المعلومات التى تؤكد صحة اتهامه لبعض الاطراف المتورطة فى ممارسات التواطوء التى كان القصد منها هبوط الامل وانقاذ اخرين بل زاد على ذلك بتحديد الاندية المتورطة وتحدى جهرا ان يستدعيه الاتحاد العام للتحقيق معه فى هذه الاتهامات .. مضت حتى الان اكثر من عشرة ايام على تصريحات رئيس نادى الامل ولم يتجرأ احد فى الاتحاد العام ان يستدعيه للتحقيق رغم ان ماقاله اذا كان فى اى بلد اخر يمكن ان يجره مباشرة الى ساحة العدالة بتهم يحاكم عليها القانون الجنائي وليست قوانين زكى عباس وشلته التى اضحت مجرد نصوص يتم تسخيرها لمعاقبة الضعيف فقط الذى ليس له سند سياسي او امنى او متنفذ من بين اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام !
لاول مرة ينتهى الموسم الكروى ونجد هناك اجماعا لدى المسؤولين فى المريخ والهلال بان الموسم الحالي هو الاسوأ بسبب هذه الممارسات القبيحة حيث قالها رئيس نادى المريخ جمال الوالي بوضوح تحت جملة لاتسألونى لماذا لم يفز المريخ ببطولة الدورى الممتاز ! وكذلك انتقد الاستاذ عماد الطيب الامين العام بنادى الهلال الممارسات التى صاحبت الدورى الممتاز ,, حيث كان النقد والهجوم فى السابق يصوب نحو التحكيم ولكن هذه المرة تعدى الحكام المساكين وتحول الهجوم الى من يهندسون ويطبخون عمليات البيع والشراء فى سوق الدورى الممتاز وربما بتوجيهات من اصحاب المصالح العليا من خلال الشكاوى المعلبة الجاهزة كما حدث هذا الموسم وراح ضحيتها اهلى عطبره ومريخ كوستى .
كلام زكى عباس ذر للرماد علي العيون ومحاولة مفضوحة لدحض الاتهامات التى تلاحق بعض اعضاء الاتحاد العام بتورطهم فى التواطوء واهدار حقوق الاندية التى اجتهدت وتفوقت وكسبت الفوز بعرق لاعبيها داخل الملعب ,, فالذى يجب ان يعرفه زكى وبقية زملائه فى مجلس الادارة ان القناع قد انكشف عن وجه الاتحاد العام الذى لم يعد كمؤسسة رياضية مؤهلا فى ان يدير النشاط بعدالة وشفافية على النحو المطلوب ,, وكان الله فى عون الاندية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 11-02-2014 09:0
    الاتحاد اعتمد جواز سيدي بيه كهوية والهلال ليس مسئول عن ذلك ..للعلم رمزي صالح الفلسطيني اعتمد سوداني بدون إصدار لا جنسية ولا جواز
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019