• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
قانون

من سيكون عريس قمة الخميس؟

قانون

 1  0  1242
قانون
في الشباك
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
تتجه الانظار امسية اليوم صوب استااد الهلال لمشاهدة لقاء ديربي الكرة السودانية بين المريخ والهلال في ختام دوري سوداني الممتاز في مباراة ينتظر ان تجئ قوية وتشهد تنافسا محتدما بين العملاقين.
مباراة اليوم تعني وتمثل الكثير لكل فريق يتطلع ليتوج باللقب كونها تجئ في ختام المسابقة الاولي بالبلاد رغم ان المستوي الفني للبطولة في الموسم الحالي لم يكن بالشكل المطلوب بسبب كثرة التاجيل والتعديل المستمر للبرمجة.
مواجهة نارية وثارية تترقبها جماهير الكرة السودانية لتشهد من خلالها بطل النسخة الثامنة عشر من دوري سوداني ويصعب التكهن بمن سيحقق الانتصار نظرا لصعوبة اللقاء وتقارب مستوي الفريقين.
هلال مريخ تمثل بطولة قائمة بذاتها,مباراة تحدي ودوافع وتحظي باهتمام غير مسبوق من معظم مكونات الشعب السوداني الذي ينقسم بين تشجيع الفريقين وستكون انظار الجميع متوجهة نحو القلعة الزرقاء.
صفوف الفريقين تبدو مكتملة فالمريخ يدخل الجولة بمعنويات تتويجه بالكاس ويسعي للجمع بين البطولتين اما الهلال فيتطلع لانقاذ موسمه والحصول علي لقب الدوري الذي خسره في الموسم المنصرم.
اكمل اتحاد الكرة السوداني والجهة الراعية للمسابقة شركة سوداني كل الترتيبات المتعلقة بحفل ختام البطولة حتي يخرج في وب قشيب وتم التجهيز للعديد من الفقرات المتنوعة والتي تسبق المباراة.
يامل الجميع ان يكون الختام جيدا وان يجئ اللقاء قويا ومثيرا بعيدا عن الانفعالات وان ينصرف اللاعبون للكرة وان يشجع جمهور الناديين بصورة حضارية بعيدا عن التحديات حتي تخرج المباراة الي بر الامان.
المطلوب من الاتحاد العام والجهات المسوؤلة تامين المباراة والملعب بشكل كامل نظرا لنية البعض اثارة فوضي وشغب ويجب التعامل بحزم وقوة مع اي تفلتات قد تعكر صفو المباراة.
قبل القمة نطالع هذه الايام كتابات غريبة من بعض الكتاب ودعوات من فئات جماهيرية لاجل احداث تخريب بكراسي استاد الهلال اسوة بما حدث في استاد المريخ قبل ثلاثة اعوام عندما حدث تخريب للملعب.
لا نؤيد مثل تلك الدعوات اطلاقا لانها تشجيع علي الفوضي وسوء السلوك الرياضي ويجب ان يتم التعامل بحزم وحسم مع اي تفلتات في المباراة المرتقبة والعمل علي تامين الاستاد فالتخريب امر مرفوض.
نريد ان تخرج المباراة في ثوب قشيب وجميل تسوده الروح الرياضية فالتنافس يجب ان ينحصر داخل الملعب ويجب ان لا نلتفت لدعوات بعض المتفلتين والكتابات غير المسوؤلة التي تدعو الي الفوضي.
المريخ سيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد تتويجه بكاس السودان وفوزه علي نده بثلاثية مقابل هدف ويسعي الفريق الي الجمع بين البطولتين بعد ان نال لقب بطولة سيكافا قبل اشهر قلائل.
الهلال يلعب بدوافع الثار من هزيمته في نهائي الكاس ويعمل لاسعاد انصاره والفوز بالدوري الممتاز الذي توج به كثيرا وتعتبر فرص الفريق الافضل فيكفيه التعادل فقط لحسم امر البطولة.
نامل ان نشهد مباراة قوية وممتعة بعيدا عن العك الكروي وبعيدا عن التشنج والانفعالات وتهديدات البعض بتحطيم مقاعد الاستاد فتلك دهوة مرفوضة تماما ويجب ان تجد الحسم والردع حال وقوعها.
ديربي الممتاز يعتبر الاقوي والافضل في السودان كونه يحدد بطل اقوي منافسة بالبلاد وسيتصارع العملاقين علي التتويج بدوري سوداني وحصد الجوائز ويدخل الهلال بفرصتين والمريخ بفرصة واحدة.
يكفي الهلال التعادل للتتويج باللقب فيما يدخل المريخ بفرصة الفوز فقط من اجل الجمع بين الدوري والكاس ودائما الفريق الذي يلعب بالفرصة الواحدة هو الذي يحقق الفوز ويتوج باللقب.
نامل ان نشاهد ديربي قوي ومتميز يعنئ فيه الفائز الخاسر وتنتهي المباراة بامان وذلك يكون بالتزام جماهير الناديين بالسلوك الرياضي القويم وعدم حدوث اي تفلتات قد تعكر صفو المباراة.
من سيكون عريس قمة الخميس؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019