• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
يعقوب حاج ادم

كأس يناطح كأس بيضوا واصفروا !!!!

يعقوب حاج ادم

 7  0  1778
يعقوب حاج ادم

قالوا كأس يناطح كأس أضحكتني هذه العباره كثيرا وجعلتني افغر الفاه دهشة واستغرابا ومصدر الدهشه وفغر الفاه ياتي لان العباره صدرت من صحفي مريخي كبير كنا نعتقد بانه متزن ويزن الامور بميزان العقل والحكمه بعيدا عن العاطفه واللونيه البغيضه فاذا به ينقاد وراء شلة المطبلاتية الذين انغمس معهم ايضا الهادي الرزين صاحب بهدوء وهو من الاقلام التي تجبر الجميع علي احترامها للمهنية العالية والمصداقية التي يتخلي بها هو وصاحب قلم في الكوره المشهور بالتخصص في منافحة الحكام ومناكفتهم .. وقد ادهشتني حقيقة تلك العبارة الأستفزازية والتي اشار من خلالها الكاتب الي كاس السودان الذي انضم الي رفيق دربه كاس سيكافا تلك البطولة المستضعفة والتي لعبت فيها جزئية الركلات الترجبحية الدور البارز والاساسي في معظم المرات الثلاثه التي حققها الوصيف الدائم ومالنا نذهب بعيدا فحتي بطولة مانديلا الزعيم الافريقي المناضل والتي لازالوا يتمشدقون بها رغم مرور اكثر من 26 عاما علي تحقيقها وهي تماثل عمر ثورة الانقاذ بعمرها المديد ان شاء الله فحتي تلك البطولة فهي الاخري قد لعبت فيها الركلات الترجبحية نصيب الاسد واخر ركلة لصديقنا الخلوق عاطف القوز تمشي الهوبنا نحو المرمى تلاحقها دعوات الامهات الي ان استقرت في الشباك لتعلن الفوز بتلك البطولة ولو كان الوصيف قد حقق في تلك الليلة بطولة الدوري الممتاز وكان قبلها قد حقق البطولة الافريقية الكبري بطولة دوري ابطال افريقيا البطولة الام وكتب صاحب القلم ماكتب وقال قولته الشهيرة كأس بناطح كأس لوجدنا له العذر لان الامر ساعتها سيكون مقنعا ومقبولا بحكم ان البطولتبن متعوب عليهما وفيهما الجهد والبذل والنفس الطويل أما أن تطلق العبارة الرنانة علي بطولتي سيكافا وكاس السودان فأن الأمر يدعو الي السخرية لان البطولتين بلا معني وبلا مضمون وهما لايخرجان عن كونهما بطولتين واحده تعيسه والثانية خائبة رجاء لانها لاتوكل عيش ولاتضيف جديدا للفائز بها ولاخير في سيدي ولاستي وحتي جوائزها فهي حوائز خجوله فلاتحرقوا البخور وتدقوا الطبول في سعن مخروق ولو فيكم شده اصمدوا في لقاء السحاب نهائي الدوري الممتاز الذي يتوعدكم فيه اخوان بشه وكاريكا والمدبنه بالويل والثبور وعظائم الامور والاقتصاص من الثلاثية المفاجيئة والتي ادهشت حتى عطاشي الأرض انفسهم قبل ان تدهشنا نحن فتية بني هلال ولصاحب القلم وللهادي صاحب بهدةء نقول من يضحك اخيرا يضحك كثيرا ..

التمريرة الاخيرة ...
______________

حضر الكابتن فوزي الاسد للتدريب الختامي للقاء الاكسبريس العطبراوي ومكث ربع ساعه وغادر عائدا الي منزله ارجو ان لايكون في الامر شيئا ووراء الأكمة ماورائها لانه العمليه مش ناقصه والفريق محتاج للمناخ الملائم والتناغم الجماعي وروح الانضباط وأي حساسيات او انقسامات أو اي ترسبات في النفوس من لقاء كأس السودان يمكن ان تنعكس علي لقاء النهائي فيكون سببا في خسارة جديدة ستضيع معها مكاسب موسم كامل فنحن لم نحزن علي ضياع كاس السودان ولكننا ستحزن كثيرا لو فرطنا في تقدمنا ​​وعجزنا عن استرداد بطولتنا المسلوبه ..
© 2014 مايكروسوفت حيث الخصوصية والكوكيز المطورين الإنكليزية (الولايات المتحدة)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودحاجة نفيسة 10-23-2014 11:0
    يا أستاذ بالله خليك صحفي مثل الراحل أبورونق فرق شديد بينك وبينه عليه الرحمة أنت عمرك الافتراضي راح خلاص شوف ليك شغله تانية باالله.
  • #2
    Hassan 10-23-2014 05:0
    الأخ وديدي لا ادري كيف أوصل لك المعلومة وأكرهها لك اليوم وهي ان لقب(الوصيف) هو لقب ( تراكمي) صار من المتلازمات للمريخ بحكم وضعه خلف الهلال طوال عمر اللقاءات بينهما وليس له علاقة بالدوري الحالي او السابق ..ارجوا تكون وضحت لك !!!
  • #3
    ابو جدو 10-23-2014 02:0
    حقيقه كاس ينطح كاس وله الحق ان يسطر بقلمه ما يسطر فانت ليس بمن يمسك بقلمه وانتم دايما ما تكتبون عن الهلال والعشره الكبار والبطيخ بتاعكم دا .وكل يدلو بدلوه .تنتقد الصحافه وانت فى اشد الحوجه للنقد.كامل سعيد ذلك الصحفى ضعيف الشخصيه كتب عامود (بدون زعل)وهو فى الحقيقه ترضيه لك على حساب القاعده المريخيه اعطى لنفسه حق نقد الهدف يمكن ان تكون له كمرات داخل منزله والشى المؤسف يقول ان محسن سيد فرح بالهدف مثل الاطفال كل مدربون العالم يفرحو بطرق اقوى واشد من تلك .ولكن السوال لماذا كامل يحاول ترضيتك وانتم اسو علام ع وجه الارض
  • #4
    وديدي 10-23-2014 12:0
    بالله انت كاتب وللا جزار كيف تصف بطولة عجزت عنها كل الفرق السودانية عدا الزعيم بالضعف. وكيف تستخف ببطولة اتت الى المريخ بركلات الترجيح وانت لم تصل لركلات الترجيح في نهائي كاس السودان واخدتها ثلاثة حارقة. اين المنطق وانت تستخف بالكتاب المهنيين؟ الهلال شارك في سيكافا بعدد مشاركات الزعيم والنتيجة كالعادة صفر. والزعيم هو بطل كاس السودان للمرة الثالثة على التوالي وبطل الممتاز السابق فمن الوصيف يا من تجهل معنى كلمة وصيف ؟
  • #5
    ابو مازن ---- الدمام 10-23-2014 11:0
    الشكوى لك يا ربى ولا حولة ولا قوة الا بالله واصبحنا واصبح الملك لله ،،،،

    يا انسان ويا رجل ويا بنى آدم ،، تصف من وصفته ب ( كنا نعتقد بأنه

    متزن ويزن الامور بميزان العقل والحكمه بعيدا عن العاطفه واللونيــــه

    البغيضه ) وقلت : ( ثورة الانقاذ بعمرها المديد ان شاء الله ) ،، استحلفك

    بالله حين تكتب أن تدع فرصه لدماغك لمراجعه ما تود كتابته حتى لا تكون كالذى

    يحمل اسفارا!!! عجبى منك وعليك تصف الاخرين بما هو أصل فيك لا عقل

    ولا حكمه ، عاطفه ولونيه بغيضه وعدم منهجيه ،، أكاد أجزم بأن معرفتك باللغة

    العربيه سماعيه فقط تلقيتها متلقيا وليس دارسا ،،، عيب كبير أن

    تكتب بهذا الشكل والاسلوب والفكر ، فأنت تسىء لنفسك قبل كل شىء،،، حاول

    ولو لمرة واحده أن تكون كبيرا فى كتاباتك حتى تسلم من مذمه واحتقار

    القراء لك ونعتك بمشين اللفظ والكلم ،،، نهديك -- فعسى ولعل-- ( انك
    .
    لا تجنى من الشوك العنب ) وأيضا ( من غربل الناس نخلوه ) ،،، سلام،،،
  • #6
    محمد فرح 10-23-2014 08:0
    ياخي ماتخجل عمرك قرابة سبعون عاما ويبدو أن الزهايمر قد لحس عقلك اولا كأس مدينلا لم يحسم برلكلأت الجزاء بل هدف أحرزه كمال عبدالغني من ركلة جزاء تسبب لاعب بندل بها أما أنك تقول بعمر الأنقاذ نعم بعمرها بس إن شاء الله ماتقعد أكثر من ذلك بعدين كسير التلج في سنك هذة عيب عليك يبدو أولأد عبدالعزيز خلأص قنعو منك بقيت تشكر في الشجر نصيحة من اليك لو تغسل العربات أو تكون غفير نادي الأتفاق ماتجي أحترم شيبك قد تكون أصبحت الان جد الي أبنائك ياخي دع الكتابة وشوف ليك شغلة ثانيه ولأ أقول ليك حاجة بس ماتزعل خلي نسيبك العامل بيهو دوشة لينا القلع يشغلك طبال لانها بتليق معاك . فاصلة أخيرة الهلال مابشبهكم أنت والرشيد ومعتصم مطبلاتية الله يفكنا منكم بس لحدي هنا؟؟؟
  • #7
    هلالي بالميلاد 10-23-2014 05:0
    ظل المريخ بإدارته و جهازه الفني و كتابه البائسين يصنعو من الفسيخ شربات و يدقون الطبول و يملؤن الدنيا صياحا و ضجيجا احتفالا ببطولات لا تسوى حتى الوقت المهدر في مشاهدتها و هم يعلمون ذلك تماماً ذلك ان عقدة النقص التي يعانون منها تملي عليهم ردة الفعل تلك لتمنعهم الإحساس بأن لهم مكانة بين البطال و الكبار. و لكن "الحق عليكم أنتم كتاب و قيادات جماهير و نادي الهلال" اذ ان هناك أرتال من البطولات "الصغيرة" التي حققها الهلال ولكنها ظلت مهمله و اندثرت في ذاكرة التاريخ......فلماذا لا تملاوا الدنيا ضجيجا بالكاسات "المحمولة جوا" مثل كاس الدوحة و كاس بني ياس...الخ... ادري ان طموحات الهلال و أخلاق الهلال و قيم الهلال و معايير الهلال اكبر و أسمى و اعظم و لكن لا بد من إسكات هذا الضجيج و هذا الصياح الذي ملا الدنيا ولم يستح او يسكت.... بلا سيكافا بلا خرابيط....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019