• ×
الأربعاء 19 مايو 2021 | 05-18-2021
محمد كامل سعيد

كلام للمريخاب .. (بدون زعل) ..!

محمد كامل سعيد

 15  0  3100
محمد كامل سعيد
* لا انكر ان الطريقة التي فاز بها المريخ على الهلال الاحد في نهائي كأس السودان هي التي شجعتني على التحدث عن عودة مريخ الزمن الجميل لأن المريخ الذي (كان) اشتهر بتحويل تأخره ومعاقبة كل الفرق التي تتجرأ على هز شباكه ..!

* تلك الجزئية التي ظلت غائبة منذ سنوات طويلة، كان عزيزنا الاحمر قد اشتهر بها، وسطر بها اشاوسه الاشداء اسم المريخ في سجلات القارة السمراء، وشهد على تفرده كبار افريقيا، وفر من امام عتاولتها ..!

* ولأني لا اعرف (التطبيل) على الطريقة التي يعرفها غيري لا انكر أنني انفعلت لكني وضحت ان الهلال كان الأفضل في المباراة مباراة القمة الاخيرة واليوم أزيد ان هدف ضفر التعادلي جاء من تسلل واضح ..!

* حتى الدقيقة التي احتسبت فيها ضربة الجزاء الهلالية كان المريخ غائبا عن اللقاء، وتعامل لاعبوه مع الازرق وكأنهم أحد الفرق الصغيرة، واكتفوا بالتراجع بحثا عن التعادل للاستفادة من براعة جمال سالم في الركلات الترجيحية ..!

* الحقيقة ان المريخ كان محظوظا في ضربة الجزاء الهلالية الضائعة والتي لعبها سيسيه باتقان لكنها ارتدت من القائم .. ولعل تهرب لاعبي الهلال من تنفيذ ضربة الجزاء خوفا من الشطب كان له الدور الأكبر في فوز المريخ ..!

* المحترف المصري ايمن سيعد قدم نموذجا عمليا للطريقة التي يجب ان يتعامل بها المحترف مع كرة القدم التي هي مصدر رزقه، وكان من الطبيعي ان يتفوق على الجميع ويتربع على عرش النجومية في جل المباريات رغم تقدم سنه ..!

* السعادة المريخية الخرافية التي انتظمت جل الصفحات الحمراء جاءت على نفس حجم الخوف والرعب الذي عاشه كل المنتمين للنادي لأن اكثر المتفائلين منهم ما كان يتوقع فوز الفريق بثلاثية ..!

* تابعوا واستعيدوا معي (فرحة الاطفال) التي عبر بها محسن سيد عن سعادته عقب تسجيل ضفر لهدف التعادل التسللي وانظروا كيف هرول جاريا بطريقة دائرية وكأنه طفل يمتطي (عجلة جديدة اشتراها ليهو ابوه) ..!

* الاخبار المسربة افادتني بأن مجموعة من لاعبي الهلال تعاهدوا على رد الصاع صاعين للمريخ وبعض صحفييه، وتعاهدوا على هزيمة المريخ في ختام الدوري بخماسية نظيفة .. واعتقد ان غرق المريخ في الافراح ربما يحقق للهلالاب حلمهم ..!

* شئ آخر توقفت عنده كثيرا يتمثل في ان الاحتفالات الحمراء، في جل الاعمدة الرياضية، سارت فى إتجاه التقليدية والبياخة التي تشابهت مع ما ظلت تقدمه قنواتنا الفضائية كل عام خلال ايام العيد ..!

* تخريمة اولى: من الطبيعي ان يهاجم كتاب الهلال الحكم بعد الهزيمة .. لكن غير المنطقي ان يلوم معظم مطبلاتية المريخ وديدي الفاتح الذي احتسب هدف التعادل الذي سجله ضفر من تسلل فاضح ..!

* تخريمة ثانية: صحيفة هلالية صااارخة كتبت في المانشيت الأول: (يا ناس .. المريخ شال الكأس) فظهرت وكأنها (خواجة امريكي) يضع (سفة تمباك) على فمه ..!

* تخريمة ثالثة: بعدما (فسخ) اتحاد الكرة عقده مع القناة الناقلة للدوري لا احد يعرف اين سيتم نقل باقي المباريات بما فيها القمة المرتقبة ..؟! انه السودان حيث اللا ممكن يكون ممكنا ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو جدو 10-23-2014 07:0
    اطلب منك ان تغير اسم العامود من بدون زعل الى اعتزار الى يعقوب حاج ادم لقد اعجبت بمقالك ولكن اعتزارك اليوم الى حضرته يعقوب اثبت ضعفك الصحفى بحق وحقيقه ومن اين اجزمت بان الهدف تسلل لك كمرات فى منزلك اذا كان درمه اكد صحته .واذا كان للمريخ مطبلاتيه فانت اكبر مطبلاتى للصحافه الهلاليه .اما عن فرحه محسن سيد اذا كان مورينيو يحتفل باكثر. اعتبر ان فرحته جميله وتثبت انتمائه وفرحته المريخيه بالتعادل .وصلت رسالتك ليعقوب حاج ادم وتم الرضا التام عليك . يكتب شوربجى بكل الاساليب الغير رشيده وكلام لايوجد فى المريخ ويكتب عن الهلال ماليس فيه وينصفه فى كل الاحوال هل كان ليعقوب دور فى هذا واخيرا اقول لك اثبت فشلك للقاعده المريخيه
  • #2
    Ali yas 10-23-2014 12:0
    بصراحة أنت في بعض الأوقات من كبار الصحافة لأنك حقاني بالرغم من مريخيتك ، لكن شوفوا عمود مزمز أبوالقنابل في اليوم الأول للمبارة كبد الكذب كله اساءات وتلفيق ألقاب مثل الرشيد ضفر و.....و .... وهذه العينة التي تدمر المريخ وترفع العارف عزومستريح .
  • #3
    Hajjam 10-22-2014 10:0
    الحقيقة مرة يااستاذ ودايما صراحتك بتجيب ليك الهواء خاصة من بني الاحمر...فلك التحية فانت مشخص حقيقي لامراض الكرة السودانية....
  • #4
    Hassan 10-22-2014 04:0
    النصيحة حارة وانت الجابرك عليها شنو مع ناس سلك وكابو ومزمل ..انظر لو قفة أعلام وجماهير الهلال مع لاعبيه عند الهزيمة وقارن بين وصف مزمل لأبطال المريخ عند الهزيمة ووصفهم ب( الدلافين) الوصف الذي صار يستعمله أعداءهم واحتج عليه مزمل مع ان ناس الهلال استعاروه من مزمل
  • #5
    ahmed 10-22-2014 03:0
    انت عامل فيها حقاني لاكن انت غير ذلك وبتلف وتدور ومشكلتك مع مزمل هي البتحركك
  • #6
    محمد 10-22-2014 03:0
    يا والى عليك الله ارضى على المسكين ده فهو يغرد خارج السرب تماما..مسكين والله
  • #9
    sulaiman 10-22-2014 12:0
    عذرا استاذ محمد كامل سعيد لأني سبق وان قلت فيك كلام جارح ليس كثيرا ولكن بعض الشي وهذا نتاج طبيعي لأنني أحد المتابعين لعمودك اليومي وبالرغم من هلاليتي الصارخة ولكني أحترم فيك جرأتك التي تنم عن عدم خوفك الا من المولي عز وجل ولست تتقاضي عن كتاباتك سوي راتبك والذي انا أعلم انه لايكفي ولاتقبل علي نفسك سوي كلمات المدح وبعضا من الذم ولعمري هذه هي النفس الابية لذلك توكل علي الله وأنتقد كما تشائ لكل معوج حتي وان هناك كل لاعبي الهلال وعلي راسهم مجلس الإدارة وحتي المشجعين بل وكل الفرق السودانية بل قل كل السودان اجتماعيا" أو ثقافيا" او حتي رياضيا ولك التجلة
  • #10
    omdoaa 10-22-2014 12:0
    فعلاً إنه السودان حيث اصبحتم أنت وشوربجي وأمثالكما كتاباً وعجبي!!!!!!
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-22-2014 09:0
    مع خالص التحية للكاتب الرمز الاستاذ محمد كامل

    اتمنى ان يتعلم مدعي مهنة الصحافة ببلدي من مقالاتك اليومية وصدقني كل يوم بتكسب قراء جدد ولما لا فانت الكاتب الوحيد الذي لم تشترى من رؤساء هلال مريخ . كبقية المرتزقة من صحفيي الغفلة الماكرين والذين صاروا يضحكون على الكل . ولكن رب العز والجلال كل يوم فاضحهم .
    اتحدي اي صحفي مريخي ان يكتب ماكتبته عن هدف ضفر والذي اتي من تسلل واضح .. مره اخري سير ولا تتهاون في كلمة الحق وجميع القراء سوف يكونون السند الاول للدفاع عنك من قبل الارزقية وفاقدي الضمير ..
  • #13
    عصمت عبد الله 10-22-2014 08:0
    والله انا احييك علي كتابة هذا المقال الحقيقي بعيدا عن اي انتماء ؟؟؟ وهدف ضفر من تسلل واضح جدا جدا والمفروض ان يكون الحكم جرئي جدا وحتي رجل الخط الذي كان قريب جدا من الحالة ولكن لانه خائف من الجماهير ؟؟ هذا هو تحكيمنا
    نحن منتظرين الحكم سيحة في برنامج عالم الرياضة يوم الجمعة ؟؟
  • #15
    الرايق 10-22-2014 07:0
    هددوك ام اشتروك ما هذا ياهبنقة خبراء التحكيم والمحللين قالوا ما في تسلل انت العرفك الكورة شنو أمشي شوف ليك شغله تانية عامل فيهامحايد عشان الهلالاب علقوا وقالوا ليك نحن معجبين بكتاباتك يا مغفل ديل بيضحكوا عليك ديل ععاوزين مغفل نافع زيك حتي يستشهدوا به علي العموم مبروك عليك الهدية والعشاء وشفاك الله من داء الحقد و الحسد والهبل و العبط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019