• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ياسر فضل المولى

يا لها من دوحة

ياسر فضل المولى

 2  0  1396
ياسر فضل المولى

ما أحلى العيد فيها وما أحلى من فيها
ما أحلى بناؤها وبنيها وما أحلى بني وطني وهم فيها
أسبوع تمام قضيناه في دوحة العرب عروس المدائن صبية الخليج الفاتنة التي تضج بالطيبة والهدوء والجمال البازخ
من يمشي بين شوارعها ويتسكع بقرب كورنيشها يجد نفسه أمام صبية في السابعة عشر من عمرها تتباهى بخلقة الخالق ومحبة مخاليق الله، فالدوحة مدينة في عمر الزهور تزهو بأحلامها وتثق في خطاها. مدينة اغتسلت من ماء الخليج صباحا باكرا وتزينت مساء بأبراج تلامس السحاب، فنراها تركض مع الأطفال بفستان الخضرة البهي وتسامر الكبار بخمار الأدب المهيب، فالدوحة مدينة تمضي نحو مستقبل مشرق وزمان هو زمانها وحدها دون سائر المدائن.
هدوء الشوارع وانسياب الحركة هدوء الناس وودهم وتواددهم طمأنينة الليل وصحو النهار عبق الاصالة وفخامة الحداثة، أهل البلد وضيوف البلد حياة الناس دواليب العمل في القطاع العام والخاص كل يؤدي دوره وفق نسق منتظم وهارمونية عالية لا نشاز ولا شذاذ الكل يعرف الهدف والكل يعمل لأجله.
وظني أن (قطر 2022) ليس مجرد مونديال وبطولة كروية تنتهي بغروب شمس آخر يوم في شهر المنافسة، لكنه مشروع دوله تخطط لبلوغ غاية كبرى ونهضة تنموية واقتصادية وعمرانية وبشرية سنرى بعدها أي شأن تبلغه هذه الدويلة التي لا تكتفي بالتمرغ في أحلامها بل تعمل لتنفيذ خططها ومراميها بما يكفل لها أن تحتل مكانها في صحيفة الحاضر وترسم اسمها بماء الذهب في كتاب التاريخ لأجيال قادمة.
أما بني وطني في دوحة آل ثاني فيحفظهم رب السبع المثاني فقد رأيتهم وآنستهم وجالستهم ووجدتهم نعم السفراء في بلاد الأمراء. أما الأقمار من هلالاب قطر فالتحية لهم مثنى وثلاث ورباع وهم يطوقوني بهذا الحب وهم يتنادون للاحتفاء بمقدم شخصي واللواء عماد مضوي نائب رئيس رابطة مشجعي الهلال المركزية.
وتجدني أمتن لهم كثيرا وهم يشرفوننا بمعرفتهم عن قرب بعد أن كنا لا نعرف أغلبهم إلا من خلال الفضاء الاسفيري العريض سواء في قروبات الواتس أو المنتديات الزرقاء وقليل منهم من هم أخلاء الزمن الجميل من زملاء الدراسة الجامعية ورفقاء المهنة الصحفية.
ولتسمحوا ياهلالاب قطر أن أشكركم جميعكم في شخص رجل واحد هو برير القريش الذي أقعده المرض فانطلق بقلب أبيض وهاتف أسود يحرك خيوط التلاقي بين الأهلة في أمسية احتفائية بهية ندية ليست الأولى ولا الأخيرة في حضرة هلال الملايين، أمسية تشبه رجال قطر الذين عرفهم الهلال وجماهير الهلال كيف هم أنقياء أوفياء أسخياء يجودون على هلالهم من قوت عيالهم ولا اسف (كما يقول البابا).
فكم شهدت الدوحة المحافل الزرقاء وكم استقبلت الهلال ومعسكراته في أفخم فنادقها وأجمل ملاعبها وفتحت قطر وأهل قطر أبواب أكاديمية أسباير الرياضية للاعبي الهلال للعلاج والتمارين.
وان أنسى لا أنسى تلك المباراة التي تغافل عنها الاعلام الأحمر وكره سيرتها وسجلها التاريخ وسجل معها أن والي الدين هو جلاد الحراس وأن المحمول من فرح وكاس جاء من الدوحة يوما رغم كثير التباس.
ودعوني أشد على أيدكم يا أهلة قطر وأنتم تعملون في وحدة كالبنيان المرصوص فما أجمل العمل الجماعي وما أجمل التلاقي في حضرة هلال الجمال فالهلال وحده الذي يجمع القلوب والهلال وحده الذي يلم شمل الجماعة في وطن تاه وضاعا وفي غربة مهما طاب مقامها حتما تخلف أوجاعا.
ودعوني بمناسبة قطر ان أحي كبار نجوم الهلال الذين يعملون في مجال التدريب بالأندية القطرية وأثمن نجاحاتهم كسفراء للهلال حققوا ما حققوا من مكاسب تحسب لهم ولهلالهم ولوطنهم السودان. ومن بين هؤلاء يبرز اسم الماكوك عبدالعزيز زكريا منقستو مدرب المراحل السنية بنادي السد والذي استطاع ان يرفد السد بعقد جميل من البراعم ذات الموهبة الكروية العالية ويكفي (منقا) شهادة كابتن اسبانيا وريال مدريد النجم الكبير راؤول الذي يلعب ولده تحت اشراف كابتن منقستو، فقد شهد راؤول أن هذا الفريق يقف وراءه مدرب قدير ومتميز صنع فريقا منظما يلعب الكرة الحديثة ويؤدي أداء كفل له الفوز في أحد المباريات ب 13 هدف.
جملة أخيرة:
فوز صقور الجديان وكسرها لأنفة النسور الخضراء أمر يسعدنا لكنه لايبطرنا ويدعونا للزهو والنفخ على الهواء مباشرة، ففوز أولادنا بقيادة (عقربنا) رسالة وجهها الجمهور من ضمن كثير من الرسائل التي وجدت طريقها لسلة مهملات اتحاد الكرة ودولته الفتية، بأن يلتفتوا للمنتخبات والرياضة عموما ويخصصوا لها من مال الدولة المنهوب لإقالة عثرة كرة القدم والمناشط الأخرى، فالجرعات المؤقتة وعطايا المن والأذى لا تشف علة الكرة عندنا، ولكن يشفيها التخطيط ومحاكاة الناجحين وتقليد من علمناهم كيف يركلون الكرة، أما من أكل سحتا وتسبب في انهيار أعمدة دولتنا قبل أعمدة المدينة الرياضية فكفيله ملك يوم الدين يوم لاينفع حساب جار وقصر مشيد بل عمل صالح وكتاب بيمين.
ياسر فضل المولى
yaserazazy@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر فضل المولى
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 10-14-2014 08:0
    أستاذ ياسر نورت كفرت ووتر وفى العيد نورت الدوحة لكن عندنا عندك طلب لن نقبل أن تغيب وعايزين ترجع جعل مفيدة زى ماكانت وماعندك أى عذر وشوقنا ليك طااااال وقلنا الرووووب من الشوق والصهاينة مابستحملوا قلمك الحارق الذى يحرق أوهامهم
  • #2
    د . الشريف 10-14-2014 03:0
    كملت العطالة فى الرياض وتميتها فى قطر .. انت قايل لسه جنس الكلام ده بجيب قروش .. الجماعة ديل بقوا مفتحين .. من يمشى بين شوارعها ويتسكع قرب كورنيشها .. ما اديتوها ضهره هناك .. قلت لى راوؤل قال شنو ؟؟ نفسى اعرف ( منقا ) اداك شنو !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019