• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-06-2021
عبدالله مسعود

نعي أليم

عبدالله مسعود

 0  0  1551
عبدالله مسعود
حصاد الألسن عبدالله مسعود
أنعي لكم الخلق القويم والأخلاق الفاضلة، أنعي لكم الكرم والسخاء من غير من ولا أذي، أنعي لكم الجود والندي والأيادي، أنعي لكم الصفاء والوفاء والحياء. أنعي ماذا وماذا ثم ماذا، فالفقداء كثر !؟ فقدنا إغاثة الملهوف وإكرام الضيف وفك العاني وكتمان السر وستر العيوب. فقدنا المروءة والشهامة والجسارة والشجاعة في قول الحق وشكر المنعم وإنصاف الرجال (يا لأنصاف الرجال).
أنعي لكم، وأنا من الحزن في نهاية، المفردة الأنيقة والعبارة الجميلة والبحر الزاخر الذي يكمن في أحشائه الدر، أنعي لكم الأدب الرفيع والأسلوب الرشيق واللازمة الموسيقية المموسقة، فقد هلك كل ذلك إثر الحرب الضروس التي قادتها جحافل الضحالة والصفاقة واللؤم المستفحل والأسلوب السمج والقول الهزل، يشد من أزرها ساقط القول الذي يخدش الحياء إذ هو الوليد الشرعي أو غير الشرعي لضيق الأفق وضيق الصدر. أما علي الميمنة وعلي الميسرة فيحف تلك الجحافل قول الزور وإفتراء الكذب وإنعدام الأدب والفجور في الخصومة والقيل والقال وكشف الحال وكثرة (السؤال!!). تلك حجافل أخذتها العزة بالإثم فيا لسوء المنقلب.
إلي أين نحن سائرون !؟ أ إلي مستنقع النتانة الآسن الذي تفوح منه روائح الجيف والرمم ودود اللحود!؟ أنغذي أبناءنا وبناتنا فاحش القول وزبد العفونة وعصارة الإفك!؟ صدق من قال: هذا زمن أهتم العاقل فيه لا يهتم..هذا زمن القهوة للأسماك. لقد شاركنا كلنا في اغتيال ما بقي لنا من محاسن وعلي رأسهاخلقنا القويم ولغتنا الجميلة. لا أستثني من ذلك حكومة أو محكومين، إدارة أو إداريين، يدفعنا إلي كل ذلك بلوغ لذة وشفاء غيظ.
تبا لكم يا من أوردتم أجمل ما لدينا موارد الهلاك. إفرحوا بمآلات صنيعكم يا من أحييتم إرث ضبة والحطيئة ويا من وأدتم إرث أبي الطيب وعبد الله الطيب وكل ما هو طيب. سينبري من يقول: إن حواء الوسط الرياضي ولود. نعم هي كذلك ولكن القتلة والسفاحين لبالمرصاد لكل بادرة جمال كلما أينعت وحان قطافها كما كان قوم فرعون يتربصون بالوليد (خاب سعيهم) الذي سيهد عرش فرعون.
نتطلع إلي معجزة ترد كيد الكائدين إلي نحرهم، أن تحيل عمل المفسدين هباءا منثورا، أن تطفئ الباطل وتحيي الحق، أن تعلمنا أن ننشغل بعيوبنا ونغفل عن عيوب الآخرين، أن نأكل نعمة الله فنحمده عليها، أن نشكر من أسدي إلينا معروفا وأن ندفن موتانا فنعتبر.
اللهم طهر قلوبنا من النفاق، وأعمالنا من الرياء، وألسنتنا من الكذب، وأعيننا من الخيانة. اللهم أجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
حاشية:
ياطير يا عالي في السما طظ فيك
ماتفتكرش ربنا مصطفيك
برضك بتاكل دود وللطين تعود
تمص فيه...ويمص فيك..عجبي
(صلاح جاهين)

عبدالله مسعود
دبي الإمارات العربية المتحدة
9 ذو الحجة 1435هـ الموافق 4 أكنوبر 2014م
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله مسعود
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019