• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
قانون

في الشباك

قانون

 0  0  1081
قانون
عبدالله ابراهيم(قانون)
abdallaganon@gmail.com
انتصار الصقور ومعركة النسور
استعاد صقور الجديان ذاكرة الانتصارات بعد سلسلة من الهزائم وحققوا الفوز على منتخب نيجيريا حامل لقب بطولة أمم أفريقيا في نسختها السابقة بهدف حمل توقيع بكري المدينة برأسية متقنة وقد جاء الانتصار رائعاً.
فوز السودان أخرج الجميع من حالة الاحباط التي انتابت الوسط الرياضي بعد خسارة الجولتين الاولى والثانية وجاء الفوز ليضع الصقور في المسار الصحيح أملاً في السير على ذات الطريق.
فزنا رغم ضعف الاعداد وقلة التجهيزات الفنية للمباراة بسبب عطلة العيد ولكن الجهاز الفني واللاعبين نجحوا في تحقيق الهدف المنشود وحققوا انتصاراً غالياً ومهماً في التصفيات الأفريقية.
انتصار جيد سيكون له مابعده كما أنه قد جاء بعد سلسلة من الاحباطات في اعقاب الخسارة أمام البافانا بافانا الكنغو برازفيل وقد مهد الفوز الطريق لمنتخبنا لينافس بقوة في الجولات القادمة.
فوز مستحق ومهم وغالٍ أكد أن الكرة السودانية بامكانها تحقيق الانتصارات وقهر أعتى وأقوى المنتخبات إذا ما وجدت الدعم والرعاية والاهتمام من الدولة خاصة دعم المنتخبات الوطنية والاندية المشاركة خارجياً.
جاء انتصار المنتخب في وقته تماماًًً واحيا الآمال من جديد في امكانية المنافسة على احدى بطاقات العبور الى نهائيات أمم افريقيا بالمغرب 2015 وقد تبقت للصقور ثلاث مواجهات مهمة وحاسمة.
الانتصار مهم ومعنوي ويمثل دافعاًً قوياً للاعبين بعد الخسارة في مباراتين على التوالي امام جنوب افريقيا بالخرطوم وامام الكنغو برازفيل لكن الفوز علي النسور أعاد الأمل مجدداً للصقور.
الفوز على حامل اللقب منتخب نيجيريا والذي شارك في مونديال البرازيل الاخير يمثل نقطة مهمة في مسيرة صقور الجديان وخطوة يجب أن تتبعها خطوات أخرى تتوج بالتأهل لنهائيات الكان.
يجب ان نسير على ذات الدرب وان لا يكون الفوز محطة عابرة نعود بعدها لنقطة الهزائم والخيبات وينبغي علينا أن نعد أنفسنا بشكل جيد وأفضل لما تبقى لنا من جولات في مشوار التصفيات الافريقية.
بعد ايام قلائل يخوض الصقور عصر بعد غدٍ الاربعاء جولة الاياب امام منتخب نيجيريا على ارضه والمباراة ليست سهلة وهي ثارية ومصيرية للنسور التي تقبع في المركز الاخير لمجموعة السودان.
خاض منتخبنا لقاء نيجيريا بشعار نكون او لا نكون ودفع المدرب مازدا والذي رد على منتقديه ودفع بعناصر شابة ممثلاً في عماري والطاهر الحاج والريح علي وامير كمال فكان ان تحقق الانتصار.
الفوز منح السودان الافضلية وجعله ينافس من جديد بعد ان ساد الاحباط القاعدة الرياضية عقب الخسارتين السابقتين ولكن التفوق على حامل اللقب أعاد الأمل للصقور بامكانية المنافسة على احدى البطاقات.
خاض مازدا اللقاء بتوليفة متجانسة غلب عليها عنصر الشباب ووضع خطة واستراتيجية جيدة وأوكل المهام للاعبيه فكان أن تحقق المطلوب رغم العديد من الهنات والأخطاء والتي لن تؤثر على اداء الصقور.
خطوة مهمة وموفقة من الاطار الفني للصقور وهو يدفع بالشباب بل ويراهن عليهم فكان ان نجحوا في اداء المهمة على اكمل وجه وحققوا فوزاً مهماً عزز من الثقة في المنتخب واحيا الآمال.
المطلوب استثمار الفوز وتعزيزه بانتصار جديد في مباراة الاربعاء رغم صعوبتها وعلى مازدا الدفع بنفس الوجوه التي خاضت لقاء الخرطوم والعمل على خطف هدف مبكر في شباك النسور.
السودان يحتل المركز الثالث في مجموعته التي تتصدرها جنوب افريقيا والتي حققت الفوز على الكنغو برازفيل فيما بقيت نيجيريا في ذيلية المجموعة وبالتالي فإن لمنتخبنا فرصة كبيرة في المنافسة على خطف احدى بطاقات العبور.
منتخبنا تبقت له ثلاث مباريات أمام جنوب افريقيا في جوهانسبريج ومع الكنغو في الخرطوم وامام نيجيريا في لاغوس بعد غدٍ الاربعاء وهي مباريات مهمة وصعبة وتتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين.
تحقيق نتيجة ايجابية امام النسور بالاربعاء سواء بالفوز او التعادل والفوز على الكنغو برازفيل في الخرطوم سيمنح صقور الجديان دفعة قوية لاجل المنافسة على احدى البطاقات لنهائيات الكان بالمغرب.
مباراة الاربعاء ذات اتجاه واحد ويجب أن يقاتل نجومنا لاجل تحقيق الفوز وهو ليس ببعيد إذا ما أحسن الاطار الفني اختيار التوليفة المناسبة ووضع أفضل الخطط لمواجهة النسور على أرضها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019