• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

فرحة (صلاحيتها محدودة) ..!

محمد كامل سعيد

 1  0  1421
محمد كامل سعيد
* سأكون كاذبا لو قلت إنني لم أسعد للفوز الباهر الذي حققه صقور الجديان مساء أمس على بطل أفريقيا نيجيريا .. لأنه ليس من المنطق أن لا يتفاعل أحد مع تقدم وتفوق لاعبي منتخب بلده ولكن ..!

* الفوز الذي تحقق اعتقد، ومن وجهة نظري المتواضعة، لم يأت بواسطة التخطيط ولا العمل المدروس، وإنما بفضل اجتهاد اللاعبين الذين لعبوا بطريقة بدائية وفقهم المولى عز وجل في هجمة ترجمها "بكري" في الشباك ..!

* وضع منتخبنا أول ثلاث نقاط في رصيده مع العلم أن ما تبقى له من مباريات ستأتي على قالب الصعوبة حيث يلتقي (الأربعاء) مع رفاق إيمانويل في أبوجا وساعتها يمكن أن نعود إلى المركز الأخير بالمجموعة ..!
* ليس تشاؤما بل إنه بيان عملي للواقع الذي تعيشه كرتنا السودانية التي لو أردنا الفلاح لها فإن الواجب يحتم علينا النظر إلى الواقع على حقيقته بمعزل عن العاطفة والانتصار الشكلي الحالي! ..
* لقد سيطر النيجيريون على الكرة في الجزء الأكبر من اللقاء واعتقد أنهم ولو لا استهتارهم بمنتخبنا لما خسروا نتيجة مباراة الأمس .. حتى بعد خسارتهم اعتقد أنهم لا ولن يفرطوا في الجولة القادمة ..!

* اللاعب السوداني يؤدي بطريقة بدائية تعتمد على الحماس وقوة الاندفاع مع الإشارة إلى أن تلك المعطيات صارت بعيدة كل البعد عن كرة القدم الحديثة التي يلعبها كل العالم من حولنا ..!
* نبارك لصقور الجديان الانتصار الباهر والكبير لكن السؤال الذي يفرض نفسه قبل السفر إلى نيجيريا: ثم ماذا بعد الفوز الذي حدث بالصدفة خاصة وإن أمامنا ثلاث مباريات واحدة فقط منها على ملعبنا ووسط جماهيرنا ..!
* التحية للجماهير الوفية ولاعبي المنتخب الذين استشعروا المسؤولية وحققوا الفوز الذي قد يفيد سوداننا في التصنيف العالمي بعدما هبطنا وتراجعنا لأكثر من ثلاثين درجة بعد الهزيمتين المؤلمتين أمام جنوب أفريقيا والكنغو ..!

* بالمناسبة جنوب أفريقيا فازت على الكنغو في برازفيل بهدفين دون مقابل وهي بالتالي ستستفيد من هزيمتنا لنيجيريا، وبالتالي اقتربنا من الوداع وبالمزيكا خاصة وأن خسارتنا المرتقبة في الجولة الرابعة ستعيدنا إلى المربع الأول والمركز الأخير ..!
* لا أود القول إن فرحتنا بالانتصار على نيجيريا ستكون فرحة محدودة الصلاحية خاصة وأن هنالك مباراة أخرى لا تقل أهمية ستقام بعد ثلاثة أيام في معقل النسور وساعتها اعتقد أن الصورة يمكن أن تكون أكثر وضوحا ..!
* غدا نواصل الحديث بإذن الله.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 10-13-2014 08:0
    نحن هينين .. الله يعين اهل بيتك والناس القاعد معاهم .. نجاض جد .
    كمان قال غدآ سنواصل الحديث باذن الله ... ههههههااههههاا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019