• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

المدينة يزيد الضغط على الكاردينال

ابراهيم عوض

 9  0  5482
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم امس في تحقيق الفوز على ضيفه النيجيري بهدف راسي جميل لبكري المدينة، وجدد امله في التاهل لنهائيات امم افريقيا 2015.
داوى الصقور جراحهم، واعادوا البسمة للجماهير الرياضية المحبة للكرة والوطن بعد خسارتين مؤلمتين في الجولتين الاولى والثانية امام كل من جنوب افريقيا والكنغو برازفيل.
بامكان اولادنا اذا ارادوا المضي قدما في التصفيات وحجز مكان لهم في النهائيات ان يحافظوا على المستوى الذي قدموه أمس ويكرروا فوزهم على النسور الاربعاء المقبل.
اصبحت نتيجة مباراة نيجيريا المقبلة في الجولة الرابعة للتصفيات والمقرر لها يوم 15 اكتوبر المقبل بنيجيريا، هي التي ستحدد مصير السودان في التصفيات.
الفوز في مباراة الاربعاء ان تحقق، سيعني ضرب عصفورين بحجر واحد، الاول قتل امل نيجيريا في المنافسة، والثاني تعزيز موقف السودان في المجموعة الاولى.
المنتخب النيجيري الذي شاهدناه امس عادي جدا، ويمكن هزيمته في عقر داره، اذا لعب اولادنا بنفس القوة والروح التي ظهروا بها امس في ستاد الخرطوم.
صحيح ان منتخب النسور يضم لاعبين كبار ينتمي اغلبهم لاندية عريقة ومعروفة وصاحبة انجازات في الدوريات الاوروبية، لكن منتخبنا يضم في صفوفه رجال.
قال رجال المدرب مازدا كلمتهم أمس، وتفوقوا على نجوم الدوري الاسباني والانجليزي والبرتغالي، وهلم جرا، واصبحوا حديث الفضائيات والصحف العالمية والمواقع الالكترونية.
نطحة بكري المدينة القوية التي جاء منها هدف الفوز حركت مدرجات الخرطوم، وهزت قلوب النيجيريين، وسبحت في اسافير مواقع التواصل الاجتماعي وزادت الضغط على الكاردينال.
هدف مجنون من لاعب مجنون، ومع ذلك يقول رئيس ناديه: لن نجدد معه، اذا لم يوافق على عرضنا، ولن نمانع في توصيله الى باب النادي الذي يرغب في التوقيع له.
كل اندية العالم تبحث عن اللاعبين المميزين والموهوبين، وبصفة خاصة عن الهدافين امثال بكري، وهي مستعدة لتدفع في مقابل تسجيلهم ملايين الدولارات وليس الجنيهات.
كنا ننتظر من الكاردينال الذي بشرنا باحداث نقلة هائلة في فريق كرة القدم بنادي الهلال، ان يبدأ بالتجديد مع الموهوبين واصحاب الخبرة، لا ان يعمل على تطفيشهم.
التفريط في بكري المدينة يا كاردينال، سيكون اسوأ من شطب الدحيش عام 1978، وافظع من تجاهل تسجيل كمال عبدالوهاب في بداية السبعينات، وهو امر ان حدث سيجلب عليك سخط الجماهير الزرقاء.
كل اللاعبين الذين دفع بهم المدرب مازدا في مباراة أمس كانوا عند حسن الظن بهم، وحتى مهند الطاهر الغائب عن مشاركة ناديه الهلال لفترة طويلة لعب افضل مبارياته.
لعب مهند الكرة التي جاء منها هدف الفوز الوحيد بطريقة رائعة الى الطاهر الحاج في مكان مريح بالجهة اليمنى قبل ان يعكسها الاخير امام المرمى في راس العقرب الذي عالجها بقوة.
اثبت فارس انه من افضل اللاعبين الذين يجيدون اللعب في الطرف الايسر، وقدم الريح علي وعماري مباراة كبيرة في الوسط برفقة المعلم الشغيل.
ظهر متوسط الدفاع (علي جعفر وامير كمال) مهزوزا في بداية المباراة، وكان يمكن ان ندفع ثمن اهتزازهما غاليا، لولا رعونة مهاجمي المنتخب النيجيري.
لكن الثنائي تالق في الشوط الثاني واستفادا من اخطاء الشوط الاول بعد ان خف الضغط عليهما، جراء التعديلات التي اجراها مازدا في طريقة اللعب بالزام الشغيل وعماري البقاء بالقرب منهما.
اما المعز محجوب فقد شكل صمام امان للصقور، ونجح في صد اغلب الكرات المباشرة، وافسد العديد من الهجمات الخطرة بحضوره اللافت ويقظته وفدائيته.
وقد كان لتالق المعز وثباته بين الخشبات الثلاث، دور في اعادة الثقة لقلبي الدفاع، وتطمين البقية ، وهو ما ساهم ابعاد الخطر عن مرمانا اغلب فترات الشوط الثاني.
لا بد ان نحيي المدرب مازدا على صموده، ومن حقه علينا ان نقدم له التهنئة مثنى وثلاث ورباع على النتيجة الايجابية والفوز الغالي الذي تحقق، وكذلك على اختياراته الموفقة.
لكننا نأمل منه انه يعمل من اليوم ، على تجهيز الاولاد بصورة افضل ، ووضع التكتيك المناسب لمباراة الجولة الرابعة خصوصا وانها ستقام بعد اربعة ايام فقط.
ونتطلع من منتخبنا الوطني ان يواصل صحوته، ويعمل على كسب مباريات المتبقية،، لضمان الحصول على بطاقة التاهل عن المجموعة.
ونأمل ان يكون الانتصار الذي تحقق امس ، محفزا للدولة لكي تضاعف من دعمها واهتمامها ، وسبيلا للشركات والمؤسسات الوطنية ورجال الاعمال ، لتقديم ما تيسر لهم من ذهب ومال.
وداعية : اليوم أمر ، وغدا ايضا أمر.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كامل علقم 10-13-2014 01:0
    والله آآآ عمي ابراهيم قايلك زول نصيحة وعندك في الوطنية بس لقيتك هلالابي ليس الا ولاعلاقة لك بالوطنية حتي في تحليلك انصفت كل اللاعبين ماعدا ثنائي المريخ ياراجل حرام عليك. علي جعفر الذي قطع الماء والكهرباء عن كل الهجوم النايجيري وامير الذي اوقف اخطر صانع العاب في الدوري الانجليزي حرام عليك المفروض تكون وصلت سن الكتابة بامانة . بس شكرا لمدحك ولدنا المدينة المدييييينة
  • #2
    ابو عبدالله / جده 10-13-2014 12:0
    احراز هدف عن طريق بكري لا يعني ان هامته التي نطح بها الكره اعلى من هامة الهلال لا بد ان يعرف انه لولا الهلال لما كان بكري نجما ولما وجد طريقه لتمثيل السودان . ان بقي في الهلال وعلى طريقة الهلال فهو الرابح الاكبر وان ذهب فقطعا الهلال لن يخسر شيئا في وجود ميدو الذي تضرر كثيرا بوجود المدينه . وكنت افضل ان تاخر مدحك لمازدا حتى مباراة الرد لانها كلها 5 يوم وسيرجع مازدا الى عادته مثنى وثلاث ورباع ان لم تزيد .نحن شعب لا نحب الفرح الزائف واللحظي . لم نشاهد خطه ولا تكتيك غير التقوقع للخروج باقل هزيمه ارتباك دفاعي كبير وتمرير خاطئ ومهاجم وحيد معزول تماما عن الوسط الذي بدوره معزولا عن الدفاع . واذا كان هذه طريقة مازدا في ارضه فكيف ستكون الخطه في نيجيريا . اراهن على ان منتخبنا بهؤلاء الاشباح وبهذا المدرب البنطط زي الشفع لانه منتخبه احرز اول اهدافه خلال 3 مباريات سينال هزيمة كارثيه
  • #3
    ابومحمد 10-12-2014 09:0
    بالنسبه لكورة السودان ونيجريا ان الحظ خدم السودان وعبث للمنتخب النيجرى لا نفرح كثيرا مادام المدرب الفاشل مازدا هو رئس الجهاز الفنى للمنتخب بعد المباراة مباشره صب كل غضبه على الصحافة والاعلام حيث يصفى حساباته معهم اما بالنسبه لبكرى المدينه ارجو ان يسمع نصيحة هيثم مصطفى بعدم التسجيل للمريخ واللبيب بالاشارة يفهم
  • #4
    ابوياسين 10-12-2014 06:0
    يا استاذى العزير انتبه وانت تنهى مقالك يوميابالوداعية كانما تروج لها وانت ادري بحكمهااما النصر رغم انه مفرح ومطلوب لكن اظنه فقط قضاء وقدر فلا خطة ولا ملامح واضحة للمنتخب اهو صدفة وصدقت ونتمنى ان تتكرر .فماردا مادام غير برضائه او غصبا عنه بالاصابات فكان يتم الناقصة واريح الناس من مهند والشغيل.ويأتي بالدماء الحارة.وخوفنا ان ينتكس مازدا فى مباراة الاربعاء ويأتى مرة اخرى بالعواجيز ويقع الفاس فى الراس ويكون ابوزيد لا غزا ولا شاف الغزومع تمنياتنا بالتوفيق لمازدا
  • #5
    osama 10-12-2014 03:0
    لا يا أستاذ لا تضغط على إدارة الهلال . كل نجم إنشاءاللة سيأخذ ما يستحقة وفي حدود إمكانيات النادي وعلى النجوم أن يقدروا ذلك
  • #6
    ابوياسر 10-12-2014 09:0
    كلام فارغ وتطبيل بدون فائده. بكري المدينه هداف؟ ارجع لمباريات الهلال الاخيره واحكم.
    التطبيل للفريق القومي غير مبرر. ظهر الفريق باداء مهزوز ولولا رعونه النيجيريين لحسمت المباراه من اول عشره دقائق. دفاع ضعيف خاصه علي جعفر والريح ووسط تائه لايقوي علي لعب تمريرتين مع بعض وتقول لي ابدعوا. ثبت بالدليل القاطع عشوائيه ماذدا في الاختيارات وطريقه اللعب. كيف يجلس مجاهد اهلي شندي ويلعب مهند وامير كمال الراسو دايش كل المباراه. يوم الاربعاء الجاي حتشوف كلامي دا وياريت تقيف علي التلاته
  • #7
    سعيد لورد 10-12-2014 08:0
    نجاح بكري المدينة في تحقيق هدف الفوز لصقور الجديان لا يعني أنه أصبح كبيراً على الهلال.
    لا وألف لا على أسلوب الضغط الابتزاز باسم الجماهير.
  • #8
    ابوالملوك 10-12-2014 08:0
    شكلوا الكاردينال لا يفهم كثيرا في خبايا كرة القدم و يتعامل معها زي بضاعة السوق
  • #9
    ابو جدو 10-12-2014 02:0
    ياراجل ياراجل قول بسم الله انا ممكن احلف انك ما حضرته الكوره
    ولو حضرتها اكيد ضعف النظر منعك من مشاهده الجسر المنيع امير كمال والثابت
    على جعفر ولكن حقدك ع اللون الاحمر يمنع حنجرتك من الاعتراف
    بدلاله البوست عن امير وميكيل فى عناوين صحيفك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019