• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
علم الدين هاشم

الله يعينك يامازدا !

علم الدين هاشم

 8  0  2616
علم الدين هاشم

بهدوء
ربنا يكون فى عون الكابتن مازدا وزملائه فى الجهاز الفنى لمنتخب صقور الجديان وهم على بعد ساعات من مواجهة منتخب النسور النيجيرى فى الجولة الثالثة من تصفيات الامم الافريقية التى تستضيفها المغرب مطلع العام الجديد .
فارق كبير وألبون شاسع بيين منتخبنا الذى يتم اعداده فى المناسبات فقط واختيار لاعبيه على طريقة ( شختك بختك ) ثم يتم حشرهم فى اقرب لوكاندا بالخرطوم لاجراء ( شوية تمارين خفيفة ) قبل الزج بهم فى جحيم المباريات القوية ,, وبين منتخب مثل نيجيريا المدجج بالنجوم وفى جاهزية كاملة مستمدة من مشاركتهم فى افضل الدوريات الاوربية والاسيوية .. لهذا عندما ندعو للمدرب مازدا ونشفق عليه فهذا ليس من باب السخرية والاستهزاء وانما لقناعتنا بانه الوحيد الذى لازال يتحمل مسؤولية هذا المنتخب اليتيم فهو الادارى والمدرب واللاعب والمشجع والناطق الرسمي الذى يحرص فى كل تصريح على رفع المعنويات وبث التفاؤل رغم انه يدرك بحكم خبرته وتجاربه طوال السنوات الماضية بان الامور ليست على مايرام وان المنتخب يسير من سيىء الى اسوأ على كافة الاصعدة الادارية والفنية للدرجة التى اصبح فيها وجود ادارى واحد من الاتحاد العام برفقة المنتخب فى تمارينه التى يجريها داخل الخرطوم ( حدث ) تهتم به الصحافة وتفرد له عنوانا بارزا ( اسامه عطا المنان يتابع تمرين المنتخب بالامس ) !!
حاول المدرب مازدا كعادته دائما فى ان يختار نجوم الخبرة ويفتح لهم باب العودة من جديد على عكس خياراته التى سبقت مباراتى المنتخب ضد جنوب افريقيا والكونغو الا انه مع الاسف اصطدم باللامبالاة وعدم الانضباط من نجوم الخبرة مما فرض عليه ان يتخلى عن كاريكا وقلق قبل ساعات من اعلان التشكيلة الرسمية حيث لازال الاول فى الاراضى المقدسة التى سافر اليها حاجا والثانى غاب دون اعتذار او اذن مسبق ويبدو ان ( زهج ) ولم يعد له مزاج فى اداء الواجب الوطنى مع المنتخب الى جانب اصابة علاء الدين يوسف ونزار حامد ,, هذه عينة صغيرة من الحالة التى يعانى من المدرب قبل ان يخوض لقاء اليوم وهو على ارضه ووسط جمهوره وهى كافية فى تجسيد الظروف السيئة والحالة المتردية عموما التى يعيشها منتخبنا الوطنى .
فى مثل هذه الظروف يصبح من الصعب جدا ان نتفاءل بالنتيجة ان لم تكن اسوأ مماحدث للمنتخب امام جنوب افريقيا والكونغو رغم الاشارات الايجابية التى يطلقها مازدا عبر تصريحاته بالامس وهو يؤكد بان صقور الجديان فى افضل حال ,, مرة اخرى ربنا يعين مازدا ونسأل الله له وللاعبين التوفيق فى الخروج بالنتيجة التى تتناسب مع جهدهم واجتهادهم .
استاد الابيض غير جاهز للقمة !
من حق جماهير الرياضة خارج ولاية الخرطوم ان تتمسك بحقها فى استضافة مباريات القمة بعد الخطوة الايجابية التى اتخذها الاتحاد العام منذ الموسم الماضى باقامة نهائى كاس السودان فى الدمازين رغم الظروف التى حالت دون اقامة المباراة بسبب انسحاب الهلال ,, الا ان هذا الحق يجب ان تسبقه ترتيبات على اعلى مستوى من حيث التنظيم والاقامة والنقل التلفزيونى بالتنسيق مع الاتحاد العام الجهة المنظمة والمشرفة على اقامة المباراة ,, نقول ذلك ونحن نتابع الجهود الكبيرة التى تقوم بها حكومة ولاية شمال كردفان وهى تسابق الزمن لاكمال منشآت استاد الابيض حتى يكون جاهزا لاستقبال نهائى كاس السودان يوم 19 من الشهر الجارى ,, ولكن يجب الاعتراف بان هذه الجهود لن تكتمل قبل الموعد المحدد بعد التقرير الذى بثته قناة الشروق بالامس بالصوت والصورة وكشف ان الاستاد ربما يحتاج لفترة شهر كامل وليس اسبوع فقط حتى يكون مهيئا لاستقبال مباراة جماهيرية بحجم لقاء القمة ,, اعتقد من الافضل ان يبحث الاتحاد العام عن مخرج لاقامة المباراة فى ولاية اخرى او اعادتها للخرطوم بدلا ان يضطر الى تأجيل جديدة قد يتسبب فى ضغط على المريخ والهلال فى ظل تمسك الاتحاد العام بقفل الموسم التنافسي فى 30 من الشهر الحالي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودعجيب من الكويت 10-12-2014 01:0
    المعلقين علي العمود كلهم صفيراب ماعندهم موضوع
  • #2
    زاهر جعقر 10-11-2014 06:0
    والله انا بتحسر علي الدقايق القريت فيها مخطفات من رايك اكرر رايك اقوليك قوووم شوف ليك شي غير الكتابة واحسن خاتمتك ( تيعرفوالحقيقة وتنكورنها)
  • #3
    Mustafa Mohammed Ali 10-11-2014 04:0
    والله أنت بتضحك يا علم منتخب السودان قال ، والله ده منتخب الكاميرا الخفية ، أكتبوا وآكلوا عيشكم هي الكورة بتتلعب بالطريقة دي أنتم مجانين والا نحن هبل
  • #4
    Hassan 10-11-2014 11:0
    اولا الهلال م ينسحب من الدمازين لانه في ذلك الوقت لم يكن هناك هلال ثم يا سعادتك لم تعلق علي رصد المريخ ل 10 مليار للاعبي الهلال الأربعة
  • #5
    أبو مازن 10-11-2014 09:0
    هذه الاعيب الإتحاد الأحمر العام ومرجان احمد مرجان وحيلة ظاهرة فإذا لم يعود تراوري "طرطوري" لن يلعب النهائي بالرغم من تمسك الإتحاد الأحمر في العام الماضي بإنهاء الموسم في موعده ورفضه للهلال بتأجيل نهائي الكأس فلنرى الآن هل يتمسك إتحاد الفشل بالموعد المضروب مسبقاً للقاء أم يستجيب لرغبات مرجان احمد مرجان.
  • #6
    عاشق الهلال 10-11-2014 09:0
    ما لا استطيع فهمه كيف يدافع صحفى كبير عن مدرب تخلى عن فريقةه فى احلك الظروف مفضلا رحلة علاقات عامة باميركا على اعداد فريقه !!! مازدا الذى تدافع عنه ليس مدربا فقط وانما هو رئيس لجنة التدريب وعضو فعال فى الاتحاد وبالتالى فان الاختيار على طريقة شختك بختك والحشر فى اقرب لوكاندة واجراء شوية تمارين هى قصور من ماردا لان الاختيار هو اول مسئولياته كمدير فنى و الاعداد للفريق واجراء التمارين لا يخرج عن صلاحياته كعضو اتحاد ،،، سافر مبارك سلمان لاميركا فكان قرار الهلال اقالته وسافر مازدا متخليا عن فريقة الذى كان يحتاج لعملية ترميم اقرب لاعادة البناء وعاد ليقابله علم بالدعاء له ،،، طالما ان مازدا هو قدر الفريق الذى لا فكاك منه لماذا لا يقترح الاستاذ علم تغيير الشعب مع تمنياتى بان تحدث نتيجة تجافى المنطق
  • #7
    مازن 10-11-2014 08:0
    طيب يا استاذ يا من تتحسر على خذلان مازدا بسبب حج كاريكا، وقلق ، إن شاء الله تكون شجاع و تكتب لينا عن ذهاب مازدا إلى أمريكا تاركاً من اختارهم لأيدي أخرى ليدربوهم. آمل أن نرى كيف يكتب قلمك في مازدا الذي تتعاطف معه. حتى في خيباته المتتالية. قال مدرب قال. بالله اعفونا من هذه الكتابات السخيفة يا أستاذ علم. الحقيقة المرة إن الاتحاد يعج بالفساد والمجاملات والمصالح الشخصية هي التي تتحكم في أمر الكرة في هذا البلد مع أقلام ليست هي خير من هذا الاتحاد وهذه الوزارة التي لا نفع فيها. بصراحة مازدا غير جدير بأن يدرب أي فريق ناهيك عن منتخب بلد.
  • #8
    شمس الأصيل 10-11-2014 07:0
    ظهرت من وين يا وصيف .... انت و مزمل و من شابهكم اختفيتوا من وراء حجاب و ظهرتوا على انغام المنتخب .... عملتوها ظاهره ... ياخي عملا فيكم ولدكم ابراهوما... قبلكم وحدكم و براكم.... قال الله يعينك يا ماذدا .. ما تنسى تثول الله يعينك يا مريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019