• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

بـ(كم) سيخسر صقور الجديان..؟!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2146
محمد كامل سعيد
* يؤدي منتخبنا السوداني اليوم مباراته الثالثة بتصفيات الأمم الافريقية، ويستقبل نظيره النيجيري في لقاء صعب بكل ما تحمل الكلمة من معنى.. واعتقد ان الاسباب التي سبقت الهزيمتين السابقتين لمنتخبنا امام جنوب افريقيا والكنغو لا تزال قائمة..!!

* الفوراق بيننا والمنافس النيجيري ـ الذي لعب قبل شهور في نهائيات كأس العالم بالبرازيل ـ بالجد كبيرة.. ونقول ذلك رغم علمنا ان كرة القدم لا تعترف بالاسماء ولا المكانة ولا التاريخ..!!

* والمؤسف ان عدم اعتراف الكرة بتلك المسميات كان من الممكن ان يمنحنا معطيات التفوق لأننا سبقنا نيجيريا والكنغو وكافة دول القارة السمراء في معرفة كرة القدم ولكن غياب التخطيط رمى بنا الى ذيل قائمة الترتيب..!!

* منتخبنا سيدخل مواجهة اليوم بشعار (يا خابت او خابت) لأن وضعيتنا بالمجموعة بالجد مخجلة حيث يتذيل الصقور بلا رصيد.. واليوم لا نود القول ان (التالتة ثابتة) لكن المعطيات تقول ذلك بصوت مسموع..!!

* لقد جاء الاعداد كالعادة ضعيفاً واعتقد ان منتخبنا لو كان يتأهب لملاقاة موريتانيا، مع احترامنا للشناقيط، فان اعداده للقاء كان من المفترض ان يكون بطريقة اكثر ترتيباً من تلك التي تأهبنا بها لمواجهة الليلة..!!

* الطريقة التي خسر بها منتخبنا امام جنوب افريقيا والكنغو علاقتها مباشرة بالاخطاء البدائية للاعبين في جميع الخطوط.. واعتقد ان مرور اسابيع او شهور او حتى عشرات السنين لا ولن يغيّر من لواقع السيئ شيئاً لان التشكيلة على حالها..!!

* العملية علاقتها مباشرة بالنوعية التي يعتمد عليها الجهاز الفني من اللاعبين والذين فاتهم قطار التعلّم والالمام بابجديات كرة القدم فصاروا خارج نطاق الخدمة ولن يتمكنوا من اللحاق بالركب مهما فعلنا معهم..!!

* السقوط المنتظر اليوم لن يكون الأول.. والفشل في التصفيات سيتواصل دون ادنى نظرة اعتبارية من المسئولين عن الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص سواء في وزارة الشباب او اتحاد الكرة..!!

* كل معطيات الهزيمة تجمعت وصار الجميع يترقبون الحدث الصاعق وهم يعلمون تمام العلم بالسيناريو المتوقع، ورغم ذلك يمارس جل المتابعين التفاؤل البعيد كل البعد عن الواقع الحقيقي المر المعاش..!!

* اننا نتمنى الفوز لصقور الجديان، رغم قتامة العبارة التي وضعناها في عنوان المقال، وفي نفس الوقت نعلم تمام العلم ان الانتصارات لا ولن تتحقق بالامنيات.. ونعلم ايضاً اننا ضيّعنا الاداة التي يستخدمها غيرنا في الوصول الى غاياتهم..!!

* فوز المنتخب اليوم، يمكن ان يحدث، لكن اعتقد ان ذلك لن يخرج عن دائرة (ضربة الحظ) التي لا ولن تفيد في شئ وسرعان ما يتوارى اثرها حتى قبل الجولة المقبلة امام نيجيريا تحديداً في (ابوجا)..!!

* تخريمة أولى: بـ(كم) سيخسر صقور الحديان اليوم..؟! انه سؤال بالجد عميق يتخطى النظر الى لقاء اليوم ونتيجته الى مقاصد اكبر تتجاوز النظرة السطحية وتتعدى المساحة الموجودة تحت الاقدام بمراحل..!!

* تخريمة ثانية: حتى اذا استأسد لاعبونا وتمكنوا من القيام بدورهم على الوجه الأكمل على مدار الشوطين فاننا لن نضمن صومهم عن الهفوات..!!

* تخريمة ثالثة: ان الواقع يفرض على قادة الكرة الجلوس مع أهل الشأن لدراسة الواقع المرير الحالي والتفكير في مخرج.. فهل من مجيب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حسان 10-13-2014 10:0
    انت صحفي موغل في التشاؤم
    وترتدي نظارة تحجب عنك وللاسف لمن يقرا عنك كل جميل تحت غطاء الصراحة والصدق
    قل خيرا او اصمت
  • #2
    اسامه 10-12-2014 12:0
    اها يا صحفي الغفله السودان غلب ذهبنا الي المباراه لنشجع اللاعبين ونرفع معنوياتهم المنهاره بسبب اعلام غبي وسطحي وكتاب والله مشجعينا يفقهون في الكوره افضل منهم انتو عارفين المنتخب غلب لي ؟ لانو اعلامنا المشاتر وصحفيينا السطحيين لم يعطو المباراه اي اهتمام فدخل لعيبتنا المباراه دون ضغوط دا السبب بي بساطه بدون تنظير وازيد ان اس مشاكل الكره السودانيه في اعلامها فيجب تقنين الكتاب وابعاد المتهجمين علي المهنه فكل من هب ودب اصبح صحيفي رياض .
  • #3
    Omer 10-11-2014 10:0
    والله انت حريف ومفتح : وضعت كل الاحتمالات (اللي ممكن اي طفل يوريك احتمالات نتيجة مباراة كرة قدم ) وركزت علي هزيمة السودان فاذا فازت نيجيريا تجي بكرة وتعمل فيها منقطا وتقول لينا انا مش قلت ليكم واذا فاز السودان تجي تقول : وقد اشرنا في زاوية الامس الي احتمال فوز السودان بضربة حظ .
    اها يامتشائم السودان فاز عن جدارة واستحقاق . موت بغيظك يا شوم.
  • #4
    زين 10-11-2014 06:0
    الفوراق بيننا والمنافس النيجيري ـ الذي لعب قبل شهور في نهائيات كأس العالم بالبرازيل ـ بالجد كبيرة.. ونقول ذلك رغم علمنا ان كرة القدم لا تعترف بالاسماء ولا المكانة ولا التاريخ..!مين قال الكلام الفارغ ده ولا محاكاة فقط يا عزيزي الكورة تعترف وبشدة بالأسماء والدول والتاريخ يعنى هل تعتقد بان السودان لو لعب مع البرازيل أو الأرجنتين 100 مرة هل تتوقع أنك حتفوز مرة واحدة ياخي بطل أوهام كتاب الغفلة نيجيريا حتقلبنا وحتى الكنغو إحتمال كبير تقلبنا -نحن الملاريا ما سايبانا فى حالنا
  • #6
    السودان بلدنا 10-11-2014 02:0
    لعن الله ماذدا وكريسيدا وكل الترنبيلات ال في الوسط الرياضي لو هناك احترام لانسان الوطن لما قاد ماذدا الفريق بعد صيحات عشرات الالاف في استاد المريخ يوم مباراة البافانا وللذكري بح صوتنا يومها ونحن نردد مادايرنك ماذدا
  • #7
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-11-2014 01:0
    الاستاذ محمد ... كل عام وانت بخير

    دعك من المنتخب وسطورك التي كتبته بها هذا المقال لاتساوي قيمة قلم واقع على الطريق ..
    الاستاذ محمد ريحك نفسك واعمل حسابك من الضغط والسكري واترك الكتابة في الشان الرياضي بالسودان ..

    هاك العنوان ده واكيد مريت عليه في احدي صحف الشو المزيفة وهو

    المريخ يرصد عشرة مليارات من الجنيهات لضم اربعة من نجوم الهلال .. بالله عليك ياسيد العارفين لو جمعته لعيبة السودان من حلفا لغاية كوستي هل يوجد لاعب واحد نطلق عليه لاعب كرة قدم ..

    انه سودان الدهشة .. والله يكون في العون .
























































    [/SIZE]
  • #8
    Hassan 10-11-2014 01:0
    نحن كمشجعين عارفين الحال ... ولكن أنتم ( الصحفيين) عليكم بطرح ( الحلول) وليس الولولة والبكاء والعويل في كل مقالاتك ...( الحلول) يا عمنا
  • #9
    عثمان الطاهر 10-11-2014 10:0
    ذكرت عالم النجوم في عددها الصادر اليوم بان نادي المريخ قد وفر مبلغ 10 مليار لضم اربعة لاعبين من الهلال خلال التسجيلات المقبلة وتفيد المتابعات بان المريخ قد فاوض اربعة من لاعبي الهلال وحصل على موافقة اسرهم و تبقت فقط موافقة اللاعبين و حسب عالم النجوم فان المريخ قد اوفد لمندوبيه لاسر اللاعبين و يتوقع ان يعرض الامر علي اللاعبين عقب مباراة الفريق امام الهلال في كاس السودان

    أ لم تعلم بعد يا ابن اخي العزيز من الفريق الرقم في السودان؟

    ما تخاف يا شو النتيجة معروفة ثلاثة بدون مقابل

    مع كل الامنيات بان يسويها ابناء السودان بحرارة القلب فقط
  • #10
    أبو مازن 10-11-2014 09:0
    "ان الواقع يفرض على قادة الكرة الجلوس مع أهل الشأن لدراسة الواقع المرير الحالي والتفكير في مخرج.. فهل من مجيب..؟!!"
    اسمعت إذ ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي، فالجميع مشغول بالسفريات والفنادق ذات الخمس نجوم وأمر المنتخب في آخر إهتماماتهم، أما سؤالك بكم سيخسر صقور الجديان اليوم أقول لك بخماسية فقط.
  • #11
    سيد احمد جاد الله 10-11-2014 08:0
    ملاحظه :
    التخريمه لمحمد كامل سعيد - نرجو تغيير صورة الكاتب من شوربجي الي محمد كامل سعيد -
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019