• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
شوربجي

مزمل السياسي ام مزمل الرياضي

شوربجي

 8  0  2664
شوربجي
[[[]]] لا تصدقهم سيدي الرئيس:
أخطأ حين قال اخونا د.الشريف آن كتاب الهلال مصابون بعقدة كرونوس
فكتاب الهلال هم كثر وكتاب المريخ قلة ولعل ابرزهم مزمل ابوالقاسم ومآ فى حد غيرة بيهاجم الهلال بهذه الطريقة المثيرة
ورغم ذلك وجدت اخي د.الشريف آن مزمل السياسى اكثر صدقا من مزمل الرياضي
فبعنوان لا تصدقهم سيدي الرئيس كتب مزمل ابو القاسم كما لم يكتب من قبل
و تعاطف مع حجاجنا الذين كانوا يعانون فى الشهر الحرام وفي البلد الحرام وحرموا من الطعام
اقرأوا اخوتي ما خطه مزمل فى حق حجاجنا وله التحيه:
طالعنا بالأمس نبأ لافتا للانتباه، أشار إلى اهتمام رئيس الجمهورية بمتابعة أوضاع الحجاج السودانيين، وأفاد أن البشير اجتمع في مقر إقامته بقصر الضيافة الملكي في مكة المكرمة بالفاتح تاج السر وزير الأوقاف والإرشاد، والذي صرح لوكالة سونا للأنباء مفيدا أنه قدم ( تنويرا شاملا) للرئيس حول عمل البعثة قضايا ترحيل وإسكان وإطعام الحجاج!
* ترى ماذا قال الوزير للرئيس في (تنويره الشامل)؟
* هل تحدث عن أداء البعثة بالحق، وأوضح للرئيس (عمايلها) في الحجاج؟
* هل اعترف فيه بأن هيئته الفاشلة جوعت حجاج بيت الله الحرام، وأهانتهم، وعرضتهم لشتى صنوف الأذى في الترحيل والإسكان والإطعام؟
* هل أقر بأن منسوبي وزارته أجبروا عددا مقدرا من الحجاج على الاكتفاء بوجبتين في غاية الرداءة يوميا بعد أن تحولوا من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وفرضوا عليهم أن يتناولوا طعاما سيئا ورخيصا على الرغم من أنهم ألزموا كل واحد منهم بدفع مبلغ (16500) جنيه مقدما لتغطية نفقات الطعام والإسكان والترحيل؟
* هل كل الفاتح تاج السر شجاعا بما يكفي لينقل للرئيس الإفادة المحزنة التي أدلى بها أحد الحجاج لصحيفة (اليوم التالي) حين قال: (نزلونا في فندق مويتو قاطعة، مشينا غسلنا وجوهنا واتوضينا لصلاة الصبح في المسجد، ورضينا بالفول، وهسه الفول ذاتو ما لاقنو، البعثة كلها ما فطرت، وهسه قالوا لينا مافي غداء .. دبروا حالكم .. شالوا قروشنا وأدونا الجوع)!
* هل أنبأه بأن بعض السودانيين العاملين في المملكة اضطروا إلى جمع التبرعات لإنفاقها على إطعام الحجيج؟
* هل أقر الوزير بأنهم قدموا للحجاج وجبات الراجحي المجانية بعد أن أخذوا أموالهم مقدما، وأنفقوا جلها على جيش الموظفين الجرار الذي اصطحبوه معهم؟
* بأي وجه قابل الوزير الرئيس؟
* زعم الفاتح بأن الرئيس (اطمأن على الإجراءات التي تمت مع الحجاج، ودعا إلى إراحتهم كي يتفرغوا للعبادة) .. فهل تنزلت التوجيهات الرئاسية على أرض الواقع؟
* هل أقر الفاتح بفشله وسوء أداء وزارته وتقصير موظفي هيئة الحج والعمرة وقدم استقالته من منصبه مصحوبة باعتذار مكتوب لكل حاج عانى ويلات الجوع والإهمال، واضطر إلى ازدراد الطعام السيئ الذي قدمته له الهيئة في المشاعر المقدسة؟
* قبل ذلك نسأل الزميل الأستاذ عماد سيد أحمد السكرتير الصحافي للسيد الرئيس: هل أطلعت البشير على الإفادات الصادمة والتصريحات الموجعة التي نقلتها الصحف عن حجيج السودان، حول المعاملة القبيحة التي وجدوها من وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة في هيئة الحج والعمرة؟
* سيدي الرئيس، لا تصدق وزيرك إن قال لك إن كل شيء سار على ما يرام، وإن حجاج بيت الله الحرام وجدوا ما وعدتهم به الهيئة حقا، لأنها أهانتهم وأساءت معاملتهم وقصرت في حقهم، واستحقت المساءلة والمحاسبة والعقاب، بدءا من الوزير نفسه، ومرورا بمدير الهيئة وكل المسؤولين عن المأساة الموجعة التي حدثت لحجاج العام الحالي.
* لا تصدقهم إن قالوا لك إنهم أدوا واجبهم كما ينبغي، لأنهم لم يفعلوا، لذلك نؤيد الدعوة الرامية إلى إبعاد الوزارة والهيئة عن إجراءات الحج تماما ، وترك الأمر بكامله لوكالات السفر الخاصة، مع تكليف من يخشى الله في حجيجنا بمتابعتها، وإلزامها بتقديم خدمات وتليق بما يدفعه الحجاج للوكالات
تعليق اخير: ياريت تكتب لينا فى الرياضة كما تكتب فى السياسه
ولكن مع جمال الوالي قد يختلف مداد الاقلام

[[[]]] حقا فنحن نجهل دستور بلادنا:
معرفتي بعلم الجينات بالدساتير كمعرفتي آلذي لا اعرف عنه الا اسمه وهكذا عامة بلادي لا يعرفون شيئا عن مواد تلك الدساتير وتفاصيلها
وكلنا كشعب لا علم لنا بالحقوق والواجبات التي تحكمنا وحين تكون النوازل نسأل المحامي عن مواد القانون وحنعمل ايه في الحته دي؟ وكيف نطلع من الورطة القانونيه دي او دي وكأن مضت هذه القضية قد وضعت القوانين ولكي تكون حبيسة لدي الحكومه او يعمل بها والقضاة المحامين دون غيرهم
رغم آن حكوماتنا تظل تتصارع ويجب وضع دستور جديد للبلاد ويجتمع الخبراء والقانونيون وتوضع القوانين ووالاحكام كأحسن ما يمكن من مواد تجلب الرفاهية وتبعث الامل في النفس لكن فقط علي الورق - والانظمة فالقوانين التي يحكم بها الشموليون والحكام العسكريون هى ليست بتلك التي توضعها الحكومات كدستور بلاد
فالفساد للحكومة مباح وظلم المواطن مباح واكل اموال الناس مباح والنهب والاختلاسات مباحه والسطو المسلح مباح ولا وجود لقانون او دستور
ويخرج علينا من يطل فى وسائل الاعلام ليقول آن البلد فيها قانون
نعم البلاد فيها قانون مفصل للجلاد
وفيها قانون يتناسب والتمكين
وفيها قانون يتناسب والمفسدين
وفيها قانون يتناسب والظالمين
بصراحة جهلنا الكبير بتفاصيل قوانين البلاد ودستورها مصيبة كبري؟

[[[]]] ملاعب وفضائيات السودان لن تشرفنا:
اعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء أن سبعة دول تقدمت بترشيحها لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة عام 2017 بينها ثلاثة دول عربية هى: "السودان، مصر، والجزائر"، والدول الأربع الأخرى هى: "الغابون وغانا وكينيا وزيمبابوى"
اتمني ان ينسحب السودان فنحن لا نمتلك الملاعب ولا نمتلك الفضائيات المشرفه - ونحن بعيدون كل البعد عن هذه الدول ولن ينظر الكاف لملف السودان -
هل تريدون ان تقام البطولة في حواشة الحصاحيصا او النقعه او اهلي شندي - بدل ده انتو كملوا المدينه الرياضية وبعدين اطلبوا ترشيح الاستضافة
بالعربي لسه بدري علينا نحن

[[[]]] اليابان والسودان:
في اليابان تعداد السكان يتجاوز المائة وعشرون مليون نسمه وفي مساحة اصغر من السودان بكثير ومع ذلك لا مجاعة ولا فقر ولا حروب ولا فساد بل فائض يفوق الفائض الامريكي في بلد ليس فيه بترول ولا فحم ولا ثروات مدفونه في باطن الارض ولكن بها اثمن كنز هو "الانسان"



محمد حسن شوربجي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شوربجي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو جدو 10-10-2014 07:0
    كتااااار البتكلمو فى الهلال واديك واحد
    جرب اهبشو واوعدك ح اديك فى المليان لو عينو وقعت فى عامودك
    راجل صعب وصحفى حقيقه هيثم كابوووو
    نورنا عنو
  • #2
    Hajjam 10-09-2014 09:0
    هل اعترفت بالدال الكاذب ياشوربجي؟ ام سمعت بان غريمك نال الدكتوراه الفخرية؟
  • #3
    صالح عثمان سعيد 10-09-2014 06:0
    * بأي وجه قابل الوزير الرئيس؟ قابله عادي وقال له الكلام العايز يسمعه الجرايد السعودية كذابه والحجاج كذابين والمواقع الاسفيرية كذابه وستين كذابه وحجاجنا قعدوهم في فنادق خمسة وعملوا ليهم بوفيه مفتوح ومن المدينة لجدة ركبوهم طيارات ونزلوهم في مخيمات وارد اليابان وعندهم خدم وحشم بيخدموا فيهم ليل ونهار اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا اتمني من القنوات التلفزيونية أن تستضيف مجموعة من الحجاج مع هذا الوزير ويوجهوا ليه الشكر على الكلام القاله .
  • #5
    د . الشريف 10-09-2014 03:0
    عقدة كورنوس لم تأت من فراغ .. مزمل صحفى محترف وشامل .. اذا كتب عن الرياضة حقق تميزا لافتا و اذا دلف الى السياسة اجاد و ابدع .. ابداع مزمل يجسده مسمى كبد الحقيقة وللعطر افتضاح .. افلح قادة الأتحاد تقديم ملف للكاف يتضمن طلب استضافة الكان فى السودان .. انا كنت اعتقد انك ستؤيد طلب الأستضافة .. انت نسيت الجوهرة الزرقاء ولا شنو .. اراك تبالغ وتضرب مقارنة بدولة اليابان .. لنا فى فيتنام مثالا يحتذى .. دولة فقيرة جدا خرجت من حروب مدمرة نما اقتصادها خلال العشرة سنوات الأخيرة ليقفز ناتجها القومى من 46 مليار سنويا الى 340 مليار بفضل برنامج الأعمدة الثلاث الذى انتهجته بصرامة .. ارتفع دخل الفرد من 511 دولار الى 3400 دولار .. انحفضت نسبة الفقر من 60 % الى 16 % .. تحولت فيتنام من دولة مستوردة للأرز الى ثانى اكبر مصدر له فى غضون عشرة سنوات فقط فى خطوة وصفتها المؤسسات المالية الكبرى بالأعجاز .. فيتنام دولة شيوعية وتطبق نهجا يجمع بين الأشتراكية و السوق المفتوح .. اهتمت كثيرا بالتعليم وخاصة التقنى و خصخصته وفق شروط صارمة .. السودان بلد منكوب فى قياداته .. فى السودان يتناسب الفساد واللقف طرديا مع حجم المسئولية .. ماشى اليابان ليه كدى شوف اصحاب كردلة الحبش وصلوا فين !!!
  • #6
    علي يس 10-09-2014 03:0
    شوربجي انت كاتب رائع في الرياضة و السياسة و الحياة الاجتماعية وكل عام وانت بألف خير .
  • #8
    سيف الدين خواجة 10-09-2014 09:0
    عزيزي حمادة لو ناديت اذ اسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ..........تعرف لماذا لانهم ببساطة لا يعرفوا شئ اسمه حكم دولة وشعب بل يعرفوا ادارة اتحاد الطلبة بالجامعات فقط وهنا تكمن الماساة !!!لا عليك الا ان تنتظر الطوفان !!!وكل سنة وانت طيب !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019