• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

الأمل الهلال والصورة الواضحة

احمد الفكي

 3  0  1793
احمد الفكي
الأمل الهلال والصورة الواضحة
الهلال إذا كان في السماء أو على منارات المساجد و الجوامع أو مرسوماً على القميص الأزرق أو الأبيض يُشكل صورة زاهية و جميلة ترتاح إليها العين . و بمناسبة ذكر الصورة نجد أن للصورة مكانة خاصة لدى الإنسان السوداني وعشق تليد و علاقة مرتبطة بتوثيق المناسبات و الزيارات منذ عهد الصورة الأبيض و الأسود حيث يُكتب خلف الصورة تحت عنوان تذكار عزيز من عبارات توثق لتاريخ التقاط الصورة والمناسبة .
كما كانت ظاهرة إهداء و تبادل الصور بين الأهل و الأحباب , و كثيرُ ما يطلب شخص صورة من شخص خاصة بين العشاق و الأحباب . ومكتبة الإذاعة السودانية و القنوات الفضائية السودانية بها الكثير من الأغنيات التي ورد فيها ذكر الصورة على سبيل المثال رائعة وردي ( توعدنا و تبخل بالصورة ) والعندليب الأسمر ( وسط الزهور متصور وجه الصبوح منوِّر ) و عبد الله عبد القادر البعيو ( صورتك الخائف عليها .. نحن ما خائف علينا ) و يأتي الطيب مدثر ليضع حداً فاصلاً بين الحقيقة والظل و الأصل والصورة حتى لو كانت طبق الأصل فيردد ( ما البصر دون البصائر و الأصل ما بيبقى صورة ) .
تطورت الصورة الفوتوغرافية وكذلك التلفزيونية و بمناسبة الصورة التلفزيونية كانت تلفزة مباراة الأمل والهلال بإستاد عطبرة مساء السبت 20 سبتمبر 2014م ضمن مباريات الدوري الممتاز والتي انتهت نتيجتها لصالح الهلال بثلاثية نظيفة , قمة في الوضوح لأول مرة مقارنة مع كل المباريات التي جرت في كل من إستاد الهلال , المريخ , مدني , الخرطوم , شندي , النقعة , الحصاحيصا , كادوقلي , وكوستي .
التحية هنا لقناة النيلين الرياضية التي نقلت لنا مباراة الأمل والهلال بتلك الصورة الزاهية الجميلة التي يعتقد المشاهد أنها تلعب على أحد ملاعب دول الخليج .
الشيء الذي زاد من روعة صورة التلفزة الأداء الراقي من قبل الفرقتين حيث السيطرة الميدانية للهلال الذي وجد النِدِّية من فريق الأمل مما ولَّد الإثارة التي تجاوب معها الجمهور الذي كان هو بهار تلك المباراة الجميلة و التي تعد من أحسن مباريات بطولة سوداني للدوري الممتاز هذا الموسم .
بنهاية المباراة التي انتهت لصالح هلال الملايين يكون الهلال في الصدارة برصيد نقطي تخطى حاجز الخمسين نقطة أي 51 نقطة , كما يُعتبر خط هجومه أقوى خط هجوم في الدوري الممتاز حيث أحرز ما عدده 42 هدف أما خط دفاعه مع حراسة مرماه فهم الأجمل و الأقوى و الأروع حيث سمحوا أن تغازل شباكهم سبعة أهداف فقط طيلة مباريات الجولة الأولى و منتصف مباريات الجولة الثانية , حيث هذه السبع أهداف يمكن أن تلج شباك أي فريق في مباراة واحدة كما حدث في شباك المريخ أمام الوحدات الأردني و شباك المنتخب البرازيلي أمام المنتخب الألماني .
النتيجة الإيجابية التي خرج بها الهلال أمام الأمل عطبرة بثلاثية مواصلاً بها مشروع الثلاثيات التي بدأها من إستاد النقعة بفاشر السلطان أمام الخيالة يُعتبر مؤشر نجاح ممتاز يُبشِّر بخير عظيم محطته صدارة الممتاز حتى آخر مباراة .
* الزمالك يضيف الأزرق لشعاره
نعلم أن اللون الأزرق هو الشعار الأول لمنتخبات إيطاليا , اليابان , الكويت , اليونان , و( فرنسا ) رغم وجود لون في شعارها هو واحد من ثلاث أنوار شارة المرور الذي يعني قف وعدم التحرك والتقدم . و الثاني لكل من منتخبي الأرجنتين و البرازيل وفي الأندية الشهيرة الأهلي المصري . والجديد في الأمر هو إضافة نادي الزمالك للون الأزرق لشعاره المعروف ولمن شاهد مباراة الزمالك أمام نده الأهلي في مباراة السوبر ولم يُلق بالاً للون الأزرق عليه أن يشاهدها مرة أخرى عبر اليوتيوب دون شك سيشاهد اللون الأزرق في شعار الزمالك واضح وضوح هلال الملايين في سماء القارة الإفريقية .
* بصمات الرابطة المركزية للهلال
مواصلة للحراك الجماهيري الجميل لعشاق الهلال والتواجد الكثيف لجمهور الهلال داخل إستاد عطبرة يقف من خلفه كالعادة رابطة أهل الهلال المركزية الناجحة دائماً الذي استلم رايتها في دورتها الجديدة مولانا صلاح كبلو و رفاقه الكرام ليكونوا خير خلف لخير سلف . لهم من كافة الهلالاب ألف تحية و إلى الأمام دائماً بالتوفيق والنجاح .
* آخر الأوتاد :
يا عمر يُعطينا الله و تُحرمنا :
خطب سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه فقال : أيها الناس لا تغالوا في مهور النساء فإنها لو كانت مكرمة في الدنيا أو تقوى عند الله لكان أولاكم بها رسول الله صلى الله عليه و سلم . ما أصدق امرأة من نسائه و لا أحدا من بناته فوق اثنتي عشرة أوقية , فقامت إليه امرأة فقالت : يا عمر يُعطينا الله و تُحرمنا ؟ يقول تعالى : ( و آتيتم إحداهُنَّ قنطاراً فلا تأخذوا منه شيئاً ) فقال سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه : أصابت امرأة و أخطأ عمر .











امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 09-23-2014 11:0
    صباح الحير أستاذنا ود الفكى إيه الصور الجميلة وصورتك الخائف عليها ووسط الزهور متصور كما يلاحظ مع أغانيننا حزاينية عشان كدة الزهور والجمال قليل فى أغانيننا لا أدرى لماذا تذكرت أدروب عندما سمع من يقول إن الزعيم أزهرى رفع العلم فقال أدروب الرجال رفعت شوال السكر ...أما السبعات التى دخلت فى شباك الهلال فى عشرين مباراة الرجال دخلت شباكها فى مباراة واحدة هذه السبعات
  • #2
    د.أزهري أحمد 09-23-2014 08:0
    يا استاذ احمد سبعة الوحدات دي ما كان ليها داعي واحبابنا بيحتفلوا بسيكافا
  • #3
    ابو جدو 09-23-2014 06:0
    بالله حاول اضرب ليك ساندوتش بيض مقلى قبل تكتب العامود اسى اللون الدخلو شنو قال ايطاليا ياخى اسبانيا احمر البرتغال احمر هولندا مايل للحمار البرازيل اصفر كرواتيا بالاحمردى شى ما ليه علاقه ريال مدريد احمر وابيض برشلونه احمر ما تفضحنا ارسنال اصفر واحمر مانشتر احمر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019