• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد كامل سعيد

(وقت سيرتك يجيبوها)..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  1647
محمد كامل سعيد
* تدحرج منتخبنا الوطني في التصنيف العالمي الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي للكرة أمس للشهر الحالي.. وحل في المرتبة الـ(33) بعد المائة أمام أفريقيا الوسطى وموريتانيا وتشاد ومدغشقر وسويزيلاند..!!

* وتقدمت علينا في التصنيف غينيا بيساو وبورندي وإثيوبيا التي تدحرجت (20) مركزاً ورصيدنا (221) نقطة وبلغ عدد المراتب التي تراجعها السودان (سوداننا) (18) مرتبة بالتمام والكمال في تقهقر قد يكون الأسوأ لصقور الجديان..!!

* الناس في بلدي، وبجانب أنهم يعشقون السلام، فهم وبذات القدر لا يحبذون مواجهة الحقيقة المُرة والمتعلقة بأسباب التراجع والتقهقر الحالي والذي يرتبط بعلاقة وطيدة ووثيقة مع الفوضى واللامبالاة التي نتعامل بها مع الشيء المسمى كرة قدم..!!

* غرق السواد الأعظم من محبي كرة القدم السودانية في محيط التعصب، وغاصوا في بحوره العميقة لدرجة أنهم صاروا لا يفرقون إلا بين الأحمر والأزرق في إشارة تجعلنا نعتقد أنهم أصيبوا بعمى الألوان..!!

* تعرض منتخبنا لثلاث هزائم متتالية أمام زامبيا وجنوب أفريقيا والكنغو وكان من الطبيعي أن نتقهقر في التصنيف العالمي.. ولعل استمرار الأوضاع على حالها السيئ يمهد للمزيد من الهزائم والسقطات في قادم مباريات التصفيات..!!

* مدرب المنتخب الوطني لزم الصمت وعندما فتح الله عليه بفرصة للكلام صرح ليؤكد براءة لجنة التدريب واتحاد الكرة من الإشكالية التي وقعت بين الهلال والمدرب "مبارك سليمان".. وهدد وتوعد كل مدرب تحدث عن ذلك الموضوع بالويل والعذاب..!!

* "مازدا" سافر أو سيسافر إلى أمريكا مع كوتة المدربين الذين تم اختيارهم استناداً على ولائهم وتسبيحهم ليل نهار بحمد اتحاد الكرة الذي لم يفتح الله على قادته بالتحدث، مجرد التحدث فقط، عن برنامج إعداد صقور الجديان لقادم المقابلات..!!

* وزارة الشباب والرياضة واصلت النوم في العسل، نوم العوافي إن شاء الله، والمدرب غادر إلى أمريكا.. ولاعبو المنتخب تفرقوا بين أنديتهم، والإعلام الهدام انشغل بمنافسة الدوري الممتاز الميتة.. والى لقاء قبل يومين من مواجهة نيجيريا..!!

* الإعلام الرياضي يفترض أن يتحمل مسؤوليته كاملة بتسليط الأضواء على خطورة السياسة الحالية التي يتعامل بها قادة الاتحاد مع المنتخب.. كما أنه يجب أن يقوم بدوره الوطني بمعزل عن القضايا (الهايفة)..!!

* ليس بغريب أن تنتقل عدوى (مطبلاتية) المريخ والهلال إلى دوائر الجماهير الذين لا ذنب لهم غير أنهم عشقوا كرة القدم لكن ذلك لا يمنع وجود فئة تنتهج نهج التعصب..!!

* أخبار الجريدة ديييييك عن لاعبي الهلال توقفت فجأة ولا أدري لماذا أحسست بوجود علاقة بين المتمرد عن اللعب (أب قلباً ميت 2) وانتهاء تلك الأوهام التي كانت يومية..!!

* تخريمة أولى: تابعت عملياً تفاعل الإعلام الرياضي السوداني مع تراجع منتخبنا في التصنيف الدولي.. وتأكدت عملياً من ردة فعل البعض مع مقولةوقت سيرك يجيبوها)..!!

* تخريمة ثانية: السؤال العملي الآن لا يتمثل في هل عاد (أب قلباً ميت2) للخرطوم..؟ لأنه يجب أن يكون ماذا سيفعل مجلس المريخ...؟!!

* تخريمة ثالثة: اقترب منتخبا تشاد وموريتانيا في الترتيب العالمي من منتخبنا وأعتقد أننا سنسمع قريباً عن تفوقهما علينا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 09-20-2014 10:0
    اب قلبا ميت هو مرجان ورواد اعلام الضلال مزمز وسلك وابو شيبة لانه قلوبهم ماتت و جلدهم تخن علي الذل والهوان...
  • #2
    Hajjam 09-20-2014 03:0
    ده شنو ياجماعة الخير ...المقال لمحمد سعيد والصورة للشوربجي!!
  • #3
    ابوكتير 09-20-2014 01:0
    ههههههههههههههاي مطبﻻتية المريخ والهﻻل . عمرك ماقدمت المريخ على الهﻻل إﻻ اليوم وفي شنو ؟ في التطبيل وبنفس فاتحة بتتكلم عن تعصب اﻻعﻻم . إذا اﻻعﻻم متعصب فإنت التعصب بشحمه ولحمه وبﻻش تكتب كﻻم انت نفسك ما مقتنع بيهو .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019