• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
عبدالله القاضي

دكتور كسلا ... لسنا وكلاء لاعبين ولا سماسرة !!

عبدالله القاضي

 1  0  1826
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
منذ سنوات مضت وأنا دائما ما أناقش بعض أصدقائي من قدامى اللاعبين في أمور الهلال ومنهم الدكتور علي قاقارين ومصطفى النقر والدكتور محمد حسين كسلا وفوزي التعايشة وغيرهم من الأصدقاء , وعندما يكون النقاش مع من صنعوا تاريخ الهلال فالأمر يختلف تماما لأن هؤلاء أكثر الناس معرفة ببواطن الأمور في النواحي الفنية ولذا يخرج الكلام من خشم سيدو حلوا كما يقولون !!!
من قبل تم الاستعانة بالكابتن على قاقارين وآخرين ضمن لجنة استشارية فنية لتساهم برأيها وخبرتها الفنية في تنوير المجلس وإعانته لجلب مدير فني ولاعبين محترفين .. لكن اتضح لنا أن اللجنة ما هي إلا لذر الرماد في العيون من قبل مجلس الهلال حيث تم التعاقد بمدير فني ورئيس اللجنة لا علم له ... وتم التوصل لاتفاق مع لاعبين أجانب واللجنة آخر من يعلم بهم !!
الآن مجلس الكاردينال سار في نفس الطريق واختار لجنة استشارية من خيرة أبناء الهلال ... ولو عمل المجلس بنصائح وإرشادات هذه اللجنة فإن المجد سيكون في انتظاره لا محال !!!
لكن وآه من لكن هذه ... تمر الأيام والأسابيع وحتى اللحظة لم نسمع باجتماع تنسيقي بين اللجنة ومجلس الهلال أو دائرة الكرة ولم نرى أي تحرك من هنا أو هناك خاصة وأن بعض أعضاء اللجنة يقيمون خارج الوطن وبعض من هم بالداخل في حالة أسفار مستمرة في أعمالهم خارج الديار كالدكتور حسن!!! وكذلك رئيس النادي كما نرى يوم في دبي ويوم في لندن وثالث في أديس ولا أدري كيف سيجتمع مع اللجنة وكيف سيكون التنسيق هل عبر الهاتف أم الوتساب ؟!
عندما سألت الدكتور كسلا عن عملهم وما هو مطلوب منهم كان كلامه كالعادة محدد ومرتب وواضح .. حيث قال يجب أن يعلم المجلس وجماهير الهلال أننا لسنا وكلاء لاعبين ولا سماسرة لجلب مدربين ... بل نحن جهة استشارية غير ملزمة والمطلوب حالياً هو أن يتحرك المجلس بسرعة لتحديد وحسم مسألة المدير الفني أولاً وقبل كل شيء إن كان مدرباً وطنياً أو أجنبياً حتى نجلس معه لنرى احتياجات الفريق في الإحلال والإبدال لأنه أي المدرب هو المطالب بتحديد حاجة الفريق من العناصر للموسم القادم وبعد أن يحدد المدير الفني احتياجاته نحن كلجنة استشارية نبدي رأينا في الخيارات المتاحة أمام المدير الفني ولجنة التسجيلات من اللاعبين المحليين أو الأجانب وفي النهاية لسنا وكلاء لاعبين ولا سماسرة لجلب لاعبين وهذا ما يجب أن يفهمه الجميع .
o بالكو
وكما قال كسلا فالأمر يحتاج فعلا لحسم وسرعة من قبل المجلس ودائرة الكرة في موضوع المدير الفني الجديد ثم تأتي المرحلة التالية في تحديد الاحتياجات!.
وكمتابع أقول أن المجلس إذا أراد الكم وترك الكيف سوف يخسر أمواله ووقته كالمجالس السابقة لأن المطلوب هو التعاقد مع لاعبين يصنعون الفارق حتى لو أتينا بثلاثة أو اثنين محترفين فقط من الذين يقنعون اللاعب المحلي أولا بأن يجلس بديلا له دون أن يتذمر ويتَضَجَّر ويدخل في إشكالات مع المدربين أو يقول أن ((كيسه فاضي)) ولتفادي هذا المطلوب جلب لاعبين محترفين لا يجلسون احتياطياً إلا في حالة الإصابة أو المرض .. لاعب يدخل الطمأنينة في نفوس الجماهير ... لاعب يصنع الفارق إذا دخل الملعب ويشعر به الجميع إن خرج من الملعب !! لكن أن نأتي بخمسة وستة محترفين ولا نرى غير اثنين في الميدان والبقية نيام في الكنبة ويتقاضون رواتبهم بالدولار فهذا إهدار للمال ومضيعة للوقت !!
أكرر أن على المجلس ودائرة الكرة أن يركزوا على الكم ويكون الاختيار بالتعاون مع اللجنة الاستشارية لا أن نأتي بالمحترف ونتفق معه ثم نسأل أعضاء اللجنة رأيهم بعد التعاقد مع اللاعب .. !!
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن بعض لاعبي الهلال التي تنتهي عقودهم بنهاية العام ويرى البعض أن على المجلس أن يحسم أمرهم ويهرول نحوهم حتى لا يذهب منهم أحد للند التقليدي ... فأنا أقول أن على اللاعب أن يهرول هو للمجلس لا العكس .... ورغبة اللاعب هو الأهم فمن ليس له رغبة في البقاء في كشف الهلال فليبارك له الله أينما حل وذهب .... !!! على المجلس أن لا يقبل اي ابتزاز من اي لاعب ولا يدخل في مناورات السماسرة فالعقود التي وقعت في السابق كانت بأموال خيالية دون أن نرى ما يوازيه من عمل في مصلحة الكيان بل رأينا كثيراً من التهاون والاستهتار الذي أضر بمسيرة الفريق في أوقات كثيرة محليا وقاريا ,لذا على اللاعب هو أن يأتي مهرولا للمجلس طالبا البقاء في كشف الأزرق دون مناورات ولا ابتزاز!!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019