• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ناجي احمد البشير

الطريق الى بورسعيد

ناجي احمد البشير

 0  0  6471
ناجي احمد البشير
قلب الحقيقة
ناجى أحمد البشير



naelbashir@hotmail.com


من حق المريخاب ان يفرحوا بما حققه فريقهم بحصوله على كأس سيكافا وقد سبقنا بالتهنئة فى اطار العمل الاخلاقى والروح الرياضيه وحب الوطن لاعتقادنا الجازم بان هذا النصر للسودان قبل المريخ,

ولكن يبدو ان فرحة المريخاب الهستيرية بهذه البطولة المتواضعه التى لا يشارك فيها اى من كبار القارة الاربعة والستون بل هل حصريا على فرق مغمورة فى بلدانها وليس لها اى تاريخ فى بطولات على مستوى الدوريات المحلية لتمثيل فى اى منافسات القارة الافريقيه ..

تلك الفرحة التى قادت الكثيرين من كتابهم الذين لم يجدوا ما يكتبون عن هذه البطولة الا التعدى على الهلال الامة هلال البلد وافريقيا والعروبة والمحاولة من النيل منه باسفاف كبير وبطريقة لا علاقة لها بالرياضة , فشبه احدهم الهلال وارثه الكبير بالضفادع واخرون رقصوا رقصا خليعا على مرأى ومسمع قيادات فريقهم وداخل ملعبهم دون ان يجدوا رادعا ..

الامر ليس بهذه السهولة والهلال كبير وسيد بلد حقيقة واكثر جماهيريه واكثر قوة واكثر ارادة على الاتيان بما يريد وعليهم ان لا يعتبروا السكوت الذى لازم اعلام الهلال الا من البعض القليل تخاذلا او قلة عشق او خوف ولكنه العقل الذى يميز بين الناس ويضعهم فى درجات مختلفة ..

هذه الافعال والرسالة الى كل المسئولين عن الشأن الرياضى والامنى فى بلادى وحرصا على سلامة الجميع عليهم ان يوقفوا هذه المهازل وهذا التدنى المريع فى المناكفات وفى التحرش وهو بلا شك سيقود الى ما لا تحمد عقباه فى اقرب لقاءات الفريقين ان لم يعملوا على ازالة هذا الاحتقان وهذا التعدى السافر من جماهير المريخ على الهلال الكيان ..

عليهم وقف الكتاب المنفلتين وتلك الجماهير التى المعروفة بجماهير الحجارة وتلك الجماهير التى لم تجد رادعا فى كل الاوقات .. آن الاوان لوقف هذه المهاترات التى هى مستضغر الشرر الذى نخشاه والذى سيتحول الى نار يعجز الجميع عن اطفائها ..

عودوا الى رشدكم ايها المريخاب وعودوا الى مكانكم الطبيعى وصيفا لسيد البلد فما انجزه الهلال لن تغطى عليه كاسات سيكافا لان الهلال يبحث عن الجمال وعن الكمال والبطولات الاكبر فى القارة وليس عن ما يشغل به جماهيره كما يفعل الاخرون الذين فشلوا فى كل شى رغم انهم اغدقوا الصرف فى كل شى ..

أن مجزرة بورسعيد ليست ببعيدة عن الاذهان وان لم يتم احتواء هذا الموقف ووقف الكتاب المحرضين للجمهور عن مثل هذه المقالات لوصلنا الى ما وصلت اليه الحال بين جمهور الاهلى والمصرى ولكانت الكارثة اكبر .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناجي احمد البشير
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019