• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
خضر

مبروك "سيكافا" لمريخ السودان

خضر

 0  0  1546
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
التهنئة الخالصة نسوقها لفريق المريخ إدارة وجماهير ولاعبين.. وتهنئة خاصة للرئيس جمال الوالي الذي أعطى وما بخل .. وصبر فظفر رغم سهام النقد الحادة التي تناوشته من معارضيه مع ضعف حجتهم.
ففريق المريخ وهو أحد ضلعي قمة الكرة السودانية كم كان محتاجا لفوز - ولو معنوي - ببطولة خارجية ليعيد توازنه الداخلي ويسعد جماهيره التي صبرت كثيرا وهي ترى فريقها يتهاوى في البطولات الخارجية مسجلا فشلا ذريعا ..آخره خروجه من الدور التمهيدي لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال الحالية.. يحدث ذلك والمريخ نادٍ صاحب إمكانيات كبيرة جماهيرية ومادية وفنية , ورغم الصرف البذخي في السنوات الأخيرة من رئيسه الملياردير جمال الوالي طوال فترة حكمه التي امتدت اثني عشر عاماً . فكان التقصير فنيا من قبل الجهاز الفني واللاعبين , ولم يكن إدارياً لأن مجلس الإدارة فعل كل شيء ولم يقصر.
معروف إن منطقة وسط وشرق إفريقيا - هي الأضعف فنيا في المناطق الإفريقية الست على مستوى الأندية والمنتخبات - وبطولاتها غير معترف بها من قبل الاتحاد الإفريقي "الكاف" . ولكن اختيار المريخ للمشاركة فيها كان اختيارا موفقا , عسى ولعل أن يظفر بكأسها ليعوض خروجه المبكر من البطولات الرسمية للكاف.
أخيرا ظفر المريخ بكأس البطولة الحالية لسيكافا المقامة في رواندا ولعب مباراتها النهائية ضد الجيش الرواندي وفاز عليه فوزا مستحقا.. وخرج منها بعدة فوائد أكبرها عودة الروح المعنوية خاصة وأن المريخ قام بتنظيم هذه البطولة مرتين في السودان ولم يفلح بالتتويج ببطولتها. وعلى مستوى اللاعبين تتمثل المكاسب في وجود حارس المرمى جمال سالم.. فقد كان لهذا الحارس - رغم قصر قامته كان له القدح المعلى والدور الأكبر في بلوغ المريخ للنهائي . وذلك بتألقه في المباراة قبل الأخيرة والتي حسمت بركلات الترجيح .. فاستطاع أن يصد ثلاث ركلات ويسدد واحدة محرزا منها هدف الفوز.. ولا ننسى المهاجم الكيني الأصل ألان وانغا فهو مشروع مهاجم خطير يجيد التمركز في المقدمة والتهديف بدقة.
أتمنى من قلبي ان يكون فوز المريخ بهذه البطولة فاتحة خير للتصافي ونبذ التعصب الرياضي الأعمى الذي ضرب ساحتنا الرياضية خاصة رياضة كرة القدم اللعبة الجماهيرية الأولى صاحبة الشعبية الجارفة .. وتفشى هذا الداء اللعين وتمكن في نفوس البعض وهو بعض ليس بالقليل للأسف - .. فليشارك الجميع مريخ السودان أفراحه الآن ببطولة سيكافا .. ليشارك الجميع الهلال غدا عندما يظفر ببطولة خارجية وكذلك الاهلي شندي والخرطوم الوطني وبقية أنديتنا التي تشارك باسم الوطن خارجيا .. ولنجعل مناكفاتنا لبعضنا في التنافس الداخلي فقط وليكن في حدود المعقول .
رغم هلاليتي الصارخة لكني استنكر وأدين تلك الأقلام التي نقلت عن إحدى الصحف اليوغندية أن المريخ اشترى البطولة عن طريق حارس مرماه جمال سالم اليوغندي الجنسية ولاعب كمبالا سيتي السابق .. وذلك بإغرائه لثلاثة من زملائه لإضاعة الركلات الترجيحية حتى يتمكن المريخ من تجاوز فريقهم ليصل للمباراة النهائية ..
لتقل الصحف اليوغندية كلها ما تشاء فنحن لا شأن لنا بهم .. ما يهمنا أن فريقنا قد فاز ولم يكن هنالك ما يريب , ثم أن المريخ في المباراة النهائية فاز فوزا نظيفا مستحقا..
وليعلم كل من نقل هذا الكلام عن الصحيفة اليوغندية الناشرة له ليعلم أنه تشكيك في أحقية المريخ بالكأس.
علينا أن نستغل فرحة المريخ بفوزه ببطولة سيكافا , وفوز الهلال على الزمالك وخروجه مرفوع الرأس من دور المجموعات في كبرى البطولات الإفريقية .. فلنستثمر ذلك إعلاميا لعودة الوحدة والصفاء لمجتمعنا الرياضي , ففريقا الهلال والمريخ هما القمة والقدوة والقيادة للبقية .
للتواصل nafafeer@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019