• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
احمد الفكي

إلى جنات النعيم داؤود عبد الحق

احمد الفكي

 2  0  1514
احمد الفكي

تتقاصر الكلمات وتهرب الأفكار و لكن من قبل و من بعد إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون . ما أعظمه من قول و ما أعظم مردَّه و ثوابه . به يسترجع المرء ليردد الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد لله أهل الحمد و الثناء , المنفرد برداء الكبرياء , المتوحِّد بصفات المجد والعلاء و الخلد و البقاء .

كُلُ مَن عليها فانٍ . و يبقى وجهُ ربِّكَ ذو الجلال و الإكرام .

هكذا هو الموت دون استئذان يحل بالمخلوق و هو المصيبة التي أصابتنا في فقدنا و فقيدنا الغالي داؤود عبد الحق أبو رونق صاحب القلم الأحمر الذي وافاه الأجل المحتوم مساء الاثنين 18 أغسطس 2014م .

عرفته نعم الأخ رغم أني لم أقابله وجهاً لوجه .. تآخينا في الله بواسطة القلم الذي رفع الله شأنه و أقسم به في كتابه الكريم ( ن و القلم و ما يسطرون )

رغم عشقه للمريخ و للون الأحمر عندما ينتصر الهلال يتصل فيَّ مُهنِّئاً بهذه العبارة ( يا حبيبنا مبروك .. مبروك , لكن الغريق قدام . و يعقبها بضحكة أبادلها إياه .) و عندما يخسر الهلال يتصل فيَّ مُواسياً بهذه العبارة : ( يا صاحب الأوتاد هارد لك .. و بلهجة عامية فيها تطييب خاطر " ياخي نحن ذاتو ما عندنا كورة " .)

كان لي قصب السبق في معرفة خبر وفاته وذلك بقدرٍ من الله حيث اتصلت في خاله الصحافي الزميل الأستاذ يعقوب حاج آدم ( بحكم قربه لنادي الاتفاق بالدمام ) لكي استوثق منه معلومة خبر تسجيل نادي الاتفاق للمحترف اللاعب السوداني أنس أبو المعالي . فلم أحظ بردٍ في المرة الأولى و لا في الثانية , فقلت في نفسي سأحاول للمرة الثالثة و إذا لم يرد سوف أتصل في داؤود عبد الحق و أسأله عن خاله يعقوب . فإذا بالأستاذ يعقوب حاج آدم يرد عليَّ و قال لي : يا أحمد (داؤود عبد الحق ) توفى الآن و أنا ماشي الأحساء حيث منزل فقيدنا الغالي . فرددت معه : إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون . لا حول و لا قوة إلا بالله , ثم أجهش يعقوب بالبكاء .

سبحان الحي الذي لا يموت .. اللهم اجعل مقام عبدك داؤود عبد الحق مقاماً طيباً كريماً و حقق له من النعيم ما جاء في هذا الحديث :

قال البراء بن عازب : خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في جنازة رجل من الأنصار , فجلس رسول الله صلى الله عليه و سلم على قبره منكساً رأسه ثم قال : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ) ثلاثاً ثم قال : ( إنَّ المؤمن إذا كان في قبل من الآخرة بعث الله ملائكةً كأنَّ وجوههم الشمس معهم حنوطه و كفنه فيجلسون مدَّ بصره , فإذا خرجت روحه صلى عليه كل ملك بين السماء والأرض و كل ملك في السماء , وفُتحت أبواب السماء فليس منها بابٌ إلا يُحبُ أن يُدخل بروحه منه , فإذا صعد بروحه , قيل : أي ربِّ عبدك فلانٌ فيقولُ أرجعوه فأروه ما أعددتُ له من الكرامة فإني وعدته (( منها خلقناكم و فيها نُعيدكم ومنها نُخرجكم تارةً أخرى )) و إنه ليسمع نعالهم إذا ولَّوا مُدبرين حتى يُقال : يا هذا من ربُّك و ما دينُك و من نبيُّك ؟ فيقول ربيَّ الله و ديني الإسلام و نبيِّ محمد صلى الله عليه و سلم . قال : فينتهرانه انتهاراً شديداً وهي آخر فتنة تُعرض على الميت , فإذا قال ذلك نادى منادٍ أن قد صدقت . وهي معنى قوله : ( يُثبتُ الله الذين آمنوا بالقول الثابت ) ثم يأتيه آت حسنُ الوجه طيب الريح حسن الثياب فيقول : أبشر برحمة ربك و جنات فيها نعيم مُقيم فيقول : و أنت فبشرَّك الله بخير من أنت ؟ فيقول : أبشر أنا عملك الصالح والله ما علمتُ إن كنت لسريعاً إلى طاعة الله بطيئاً عن معصية الله فجزاكَ اللهُ خيراً . قال : ثم ينادي منادٍ أفرشوا له من فُرش الجنة و افتحوا له باباً إلى الجنة , فيفرشُ له من فُرش الجنة و يُفتح له بابٌ إلى الجنة , فيقول : اللهم عجِّل قيام الساعة حتى أرجع إلى أهلي و مالي .

اللهم أغفر لعبدك داؤود عبد الحق و أدخله جنات النعيم و الهم آله و ذويه و أصدقائه و معارفه الصبر و السلوان . إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 08-21-2014 08:0
    اللهم ارحمه واغفر له واكرم نزله ووسع مدخله ومد له فى قبره مد بصره وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله واجعل قبره روضة من رياض الجنة واغسله بالماء والثلج والبرد واسكنه مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ****** عرفناه فى غربتنا وكان نعم الاخ والصديق واخو الاخوان ورجل اجتماعى من الطراز الاول وكان عضوا فاعلا فى الرابطة الرياضية وفى المنتدى القومى بالاحساء والملتقى الاسرى بالاحساء رحمك الله ابورونق وانا لله وانا اليه راجعون وتعازينا لكل الاسرة الرياضية لهذا الفقد الجلل ولقد كان تشيع الراحل فى يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر واكتظ مسجد الملك فهد بالسودانيين فى موقف مهيب ومن ثم الى مقابر المزروعية وحضر من الدمام وفد من رابطة الهلال بقيادة رئيسها بدرالدين موسى وعادل على مصطفى واحمد الاحمر وصلاح البريد وبشار امين مال الرابطة ومن الرياض رفيق دربه فى القلم محمد عثمان الجعلى وحضرت رابطة المريخ بالدمام فى المساء بالاستراحة بقيادة احمد علقم وهشام وعبود الازرق والسر ومبارك وادت واجب العزاء ولكل الذين حضروا او اتصلوا معزين فى الراحل نقول لهم احسن الله عزاكم والفقد واحد و الراحل اخو الجميع ربنا يتقبله ويثبته على القول الثابت يارب العالمين وانا لله وانا اليه راجعون **
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019