• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد احمد سوقي

الحسابات والاحتمالات في صعود الهلال للنهائيات

محمد احمد سوقي

 2  0  2366
محمد احمد سوقي
الحسابات والاحتمالات في صعود الهلال للنهائيات

العميد سليمان يطالب بعدم تدمير موهبة أفضل صانع العاب في الهلال والسودان

× نشرت الصحف الرياضية والسياسية أمس الأول خبر ايقاف الاتحاد الافريقي للاعب الرواندي بيروري المسجل ضمن كشوفات نادي فيتا الكنغولي بسبب شكوى من نادي مازيمبي عبر الاتحاد الكنغولي طعن فيها في أهلية اللاعب لوجود شبهة تزوير لاختلاف اسمه وتاريخ ميلاده في جوازين يحملهما من رواندا والكنغو..!

× وقد اهتمت الأوساط الهلالية بهذا الخبر لأنه أعاد الأمل للهلال للصعود لدور الاربعة اذا سحب الاتحاد الافريقي نقاط فيتاكلوب من المباريات التي شارك فيها اللاعب الرواندي والتي سترتفع برصيد الهلال الى تسع نقاط قبل مباراته الأخيرة امام الزمالك..!

× منح الهلال نقاط مباراتي فيتا ليست مضمونة لأن الهلال لم يتقدم بشكوى في الزمن المحدد حول عدم صحة مشاركة اللاعب بيروري وليس طرفاً في القضية التي قد تكون في مصلحة الهلال اذا كان النادي الكنغولي مشاركاً في عملية التزوير أما اذا ثبت ان اللاعب هو الذي قام بالتزوير دون علم النادي فان العقوبة الكبرى ستكون من نصيبه اما النادي الكنغولي فسيعاقب بالغرامة دون سحب النقاط منه, عموماً فالأمر لن ينجلي الا بعد قرار الكاف يوم الاربعاء والذي سيحدد اذا كان الهلال سيمنح النقاط التي تؤهله مباشرة لدور الاربعة أم ستكون العقوبة على اللاعب ويستمر فيتاكلوب في المنافسة على البطولة باللعب في الدور قبل النهائي..!

× واذا كان هذا الخبر قد أسعد اعداد كبيرة من الجماهير الزرقاء بسبب هذه الفرصة التي جاءت للفريق بعد خروجه بهزيمة قاسية وعرض سيء أمام مازيمبي فانه قد اصاب الكثيرين ايضاً بالقلق والتوتر خوفاً من تعرض الفريق لهزائم كبيرة في دور الاربعة امام اندية في قامة وفاق سطيف الجزائري والصفاقص التونسي والتي ستعيدنا لمربع الأحزان خاصة وان المستوى الذي ظهر به الفريق امام هلال الجبال لا يبشر بأي نتائج ايجابية في الدور قبل النهائي في مواجهة اندية تلعب الكرة الحديثة وتملك كل اسباب القوة من سرعة ايقاع وجماعية أداء وتنظيم جيد ولياقة عالية تمكنهم من اللعب طوال زمن المباراة بنفس القوة التي بدأوا بها..!

× ان الشيء الوحيد الذي يجعلنا نتمنى التأهل لدور الاربعة هو الحصول على مبلغ الثمانمائة الف دولار اي ما يعادل 8 مليارات سودانية وهو مبلغ سيسهم بدور كبير في تسيير النشاط وضم مجموعة من اللاعبين الشباب تضخ الدم حاراً في عروق الفريق وتجعله في المستوى الذي يمكنه من تحقيق الانتصارات والانجازات التي تسعد الجماهير وتعيد البسمة الى شفاهها بعد طول غياب.. أما بغير هذا فمن الأفضل ان نحترم انفسنا لأن مستوانا لا يؤهلنا للتنافس وتحقيق الفوز.. وقديماً قالوا بارك الله في امرء عرف قدر نفسه..!

العميد سليمان يطالب بعدم تبديد موهبة وليد علاءالدين..!

× العميد سليمان محمد سليمان الوالي والوزير والسفير السابق ورئيس القطاع الرياضي بالهلال الأسبق, اداري عرف بحزمه وحسمه وقوة شخصيته التي فرض بها الانضباط وسط كبار نجوم الهلال, هذا الهلالي الغيور عاتب بشدة على الأجهزة الفنية بالنادي ابتداء من النابي ومروراً بكامبوس والتاج محجوب وانتهاء بمبارك سليمان على عدم اتاحتهم الفرصة للموهبة وليد علاءالدين للمشاركة في المباريات وجعله حبيساً لدكة الاحتياطي لفترة طويلة رغم انه قد فاز بجائزة سوداني لنجومية المباريات ست مرات عندما كان يلعب لهلال الجبال كما لمع نجمه في كل المباريات التي لعبها مع الهلال ورغم ذلك لم يصبح أساسياً حتى اليوم وهو الذي يملك كل المقومات التي تجعل منه أفضل صانع العاب في الهلال والسودان.. وناشد العميد سليمان الكابتن مبارك سليمان لتبنى هذه الموهبة ومنحها الفرصة لتسطع في سماء الهلال والكرة السودانية في زمن عزت فيه المواهب وأصبحت أندر من الماء في صحاري السودان الشاسعة والواسعة..!

× ونحن ايضاً نضم صوتنا لصوت العميد سليمان وننادي باتاحة الفرصة لوليد وأطهر ومحمد عبدالرحمن لأن المستقبل للشباب بعد ان وصل بعض كبار اللاعبين لمرحلة الاعتزال والذي ينبغي ان يأتي منهم حتى يحافظوا على مكانتهم في قلوب الجماهير قبل ان تطاردهم صيحات الاستنكار ودعوات المغادرة..!

أمير التلب مدرسة الثقافة

× يعتبر أمير التلب أحد رموز المسرح والثقافة بمختلف ضروبها بمواهبه المتعددة وقدراته الكبيرة وعطاءه الثر عبر عدة عقود كان خلالها مدرسة تخرج منها عشرات التلاميذ الذين يقودون الحركة الثقافية في البلاد..

× هذا الهلالي العاشق للأزرق والمتبتل في محرابه حرام ان يتخطاه الاختيار لقطاع الثقافة في كل مرة والذي هو من أحق الأهلة بقيادته بخبراته الثرة وقدراته الكبيرة في هذا المجال..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عاشق الهلال 08-18-2014 11:0
    شكرا يا سعادة العميد لحديثك عن عدم تبديد موهبة وليد ولكن السوال هل تساوى موهبة وليد شيئا مع ما بددتموه ،،، يا راجل احسن تسكت وتخليها مستورة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019