• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
عبدالله القاضي

عفواً يا كابتن نصرالدين جكسا ....فقد أخطأت الهدف ؟!!

عبدالله القاضي

 4  0  2219
عبدالله القاضي

* لاعب الهلال الفذ الذي كان لا يخطئ التصويب نحو الشباك ... جانبه التصويب هذه المرة وأخطأ هدفه وهو يرسل برسالة استعطاف لرئيس الجمهورية يشكو إليه ضعف حيلتهم في لجنة قدامى اللاعبين وهوانهم على الناس !!

* الكابتن الخلوق جكسا هو الأمين العام للجنة رعاية قدامى اللاعبين ... حيث تذكر أخيراً الأمين العام لرعاية قدامى اللاعبين وبعد سنتين وثمانية أشهر بالتمام والكمال أن هناك أحد قدامى اللاعبين قابع في السجن اسمه معتز إبراهيم كبير !! ورغم أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً لكن حتى بعد أن أتى متأخراً كان في الاتجاه الخطأ !!! أخي الكريم جكسا والله إنه لأمر يحزنني أن أكتب حرفاً واحداً انتقدك فيه ولكن في قول الحق لا مجاملة لحبيب ولا قريب ولا نخشى في الحق لومة لائم .. فأرجو أن تعذرني أيها الحبيب إلى القلب!!

* أولا ما دخل رئيس الجمهورية بلاعب سابق مسجون من أجل بضعة آلاف من وسخ الدنيا ؟! هل هو محكوم عليه بالإعدام أو المؤبد لا سمح الله ؟! ما الذي جعلك تقفز كل هذه القفزات وترسل رسالتك رأسا إلى أعلى سلطة في البلاد ؟! أين وزير الرياضة ؟! أين والي ولاية الخرطوم ؟! ثم أين مجلس إدارة نادي الهلال ؟! اللاعب العزيز معتز كبير يتقلب في سجنه كما الدجاج الذي يتقلب في شواية على نار هادئة منذ سنتين وثمانية أشهر أي منذ تاريخ 23/10/2011 وسجنه ليس في بورتسودان ولا في سجن أبوزعبل في مصر !! بل هو على بعد أمتار من نادي الهلال الذي مثله خير تمثيل وهو يهدي الهلال المتواليات في الدوري ويكون هو هداف الدوري لأربعة مواسم متتالية كحدث غير مسبوق لا محليا ولا أفريقيا!!

* كان من الأولى بك أن تقدم هذه الرسالة لمجلس الهلال وقبل هذا وذالك دعني أسألك أخي نصر الدين جكسا ... أين هي لجنة قدامى اللاعبين؟! حتى تقول أنها فشلت في حل مشاكل بعض قدامى اللاعبين ؟!! ما ذا قدمتم من حلول ؟! ماذا قدمتم من اقتراحات ؟! ومالذي يمكن أن يفعله رئيس الجمهورية لثلاثين رجل لا يفكرون ولا يتدبرون ؟! ألا تستطيعون في لجنتكم وهي تضم كما قلت كفاءات مثل الشيخ أحمد حسب الرسول بدر رئيس مجلس شورى ولاية الخرطوم و الفريق الطيب عبد الرحمن مختار نائبا له والمهندس عمر البكري أبوحراز والعميد مهندس إبراهيم محجوب ونخبة ممتازة ومميزة من الرياضيين بولاية الخرطوم والتي تقدر إجماليا بثلاثين عضواً ؟!!

* أليس من العيب أن تفشل لجنة تضم كل هؤلاء الرجال في حل مشكلة بسيطة لا تحتاج سوى أفكار بسيطة لإنقاذ شخص من السجن ؟! هل عمل مهرجان رياضي ومباراة بين قدامى اللاعبين بدار الرياضة أو استاد الهلال تحتاج لعبقرية؟! هل عجزتم من إقامة مباراة بين الهلال والمريخ مرة في العام يكون دخلها لصالح قدامى اللاعبين ؟! هل تقدمت خطوة باتجاه إتحاد المهن الموسيقية وطلبت دعمهم في حفل غنائي لصالحكم ؟! هل فكرت يوماً أن تطلب من المسرحيين في عمل مسرحية دعما لكم ؟! هل عقدتم مؤتمراً صحفياً وطلبتم من وسائل الإعلام المختلفة دعمكم بالأفكار والمواد الإعلانية ؟!

* بالكو ....!!

* لقد أخطأت أخي جكسا وأخطأت لجنتكم الموقرة ولا أحد منكم زاره في سجنه ولا سأل عن حاله وأحواله ! ولا أعلم كيف تقول فشلتم لحل مشكلة أنتم أصلا لا تعلمون عنها شيء يذكر ؟! وماذا سيكون ردك لو سألك رئيس الجمهورية عن أحوال معتز ومشكلة معتز ؟!

* مجالس الهلال المتعاقبة منذ ثلاثة أعوام ايضأ أخطأت في حق ابن من أبناء السودان لم يقتل ولم يمارس النهب المسلح إنما وضعته ظروف السوق والعمل في هذا الموقف العصيب دراهم معدودة لا تحتاج سوى مباراة ودية للهلال مع أي فريق محلي لفك كربته !! معتز كبير لو خرج اليوم من السجن وعاد يمثل الهلال لكان أفضل من أتوبونج وكوليبالي وسيرجيو العجوز الذين نهبوا ملايين الدولارات من الهلال دون أن يفيدوا الهلال بينما هدافه التاريخي مسجون في مبلغ لا يساوي مقدم العقد المدفوع لأي من هؤلاء المواسير!!

* الحمد لله أن الأمور تسير كما خططنا لها حيث بدأت منذ شهرين في جمع التبرعات لإنقاذ أحد أفضل من مثل منتخب بلاده وناديه الهلال وأحمد الله كثيراً أن تكللت مساعينا بالنجاح ولن يتأخر خروجه من محنته كثيراً بفضل الله أولاً وبفضل أهل الخير في قطر الخير ودوحة الخير الذين لا يبخلون علينا ولم يخذلونا يوما وكعهدنا بهلالاب قطر ومريخاب قطر وأهل قطر الكرام فقد جمعت مبلغ يفوق المائة ألف جنيه بمجهود شخصي بينما لجنتكم الموقرة التي تضم 30 رجلاً فشل في إيجاد حل كما تعترف في خطاب الفشل الموجه لرئيس الجمهورية !

* إن شاء الله في قادم الأيام سوف نكمل المبلغ بعون الله ليخرج معتز كبير معززاً مكرماً دون الحاجة لاستجداء رئيس جمهورية أو والي ولاية أو وزير رياضة أو مجلس الهلال أو بعض رجال المال الذين أرادوا أن يتاجروا بمحنته الإنسانية وصدعوا رؤوسنا وذهبوا إلى السجن تسبقهم هالة إعلامية كاذبة خادعة مدفوعة الأجر وقالوا أنهم على استعداد لإخراج معتز ولكن لأن حبل الكذب قصير فقد فضحهم الله ... حيث لم يدفع أحدهم ولا جنيه واحد وتهربوا جميعهم من وعودهم الكاذبة !!

* في الداخل قام الأخ الدكتور عمر النقي والأخ الطاهر الهواري وسيف الفاضلابي ومن معهم من شباب الهلال بجمع مبلغ في حدود 120 ألف جنيه وبالإضافة لما قمت بجمعه أنا يكون قد تبقى القليل ليرى معتز النور.. فلهم منا الشكر الجزيل ومن الله حسن الثواب لما قاموا به !!

* ولا أنسى أن أتقدم بالشكر الجزيل للكابتن وليد محي الدين لاعب أم صلال القطري ومعه بعض لاعبي الأندية القطرية من السودانيين لوقفتهم المشرفة فهم نعم شباب السودان في دوري نجوم قطر جعلها الله في ميزان حسناتهم .

* في نهاية خطابه أعلن الكابتن جكسا تقديم استقالته من لجنة أصلا غير موجودة على أرض الواقع فبالتالي استقالته من عدمه سيان !!

* معتز كبير يدفع ثمن مواقفه القومية والسياسية ووقوفه مع أهله في دارفور الكبرى بينما لم يقف أحد معه للأسف !!

* رئيس الجمهورية الفيه مكفيه يا جكسا !!

baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 08-12-2014 04:0
    الاخ العزيز عبدالله القاضى شكرا لجهدكم المقدر بلاشك ولكن لاتظلم جكسا وتحرجه بهذه الكلمات واذا انت عملت جزاكم الله خيرا وفى موازين حسناتكم ولكن ان تتبعها بأنا والعياذة من الأنا فهذه مصيبة تسحب كثير من الجهد الذى قمتم به وكان احرى ان تتصل مع جكسا وتعطيه كل افكارك التى ذكرتها وجكسا انسان متواضع ولم يقل فى يوم انا اسعدت شعب السودان ولا جمهور الهلال فى كل الملاعب الرياضية وفى كل الدول الافريقية والعربية والعالمية ولم ينل ربع الذى يناله لاعب اليوم فى اصغر الاندية واخى عبدالله جكسا ليس برئيس الهلال او وزير الرياضة وجكسا ومن معه لقد قاموا بجهدهم كما قمت انت ومن معكم ولكن المبلغ كان كبيرا ويحتاج وقفة كل الرياضيين فى البلد وخارجها ********* رئيس الجمهورية الفيه مكفيه يا جكسا !! هنا تبحث الاعذار لرئيس الجمهورية وهنا نحن نقول ليك عفوا القاضى رئيس الجمهورية مسئول من كل الرعية والرياضيين احق بالرعاية من اكبر لاصغر مسئول فى الدوله لما قدموه من جهد وعمل******* ودمتم للوطن وخدمة ابناء الوطن
  • #2
    ابو خالد الدمام 08-12-2014 09:0
    اشتم رائحة (( الشو)) في مقالك يا قاضي جكسا كان يسعى لعمل شئ ما وانت تعمل في نفس الطريق وكذا عمر النقي واخوانه كل يعمل في نفس الاتجاه وفي نفس الصدد .. ولماذا تعيب على جكسا هذا الجهد ثم ثانيا ربما طرق جكسا ابواب الوالي وبعدين هو الوالي قاعد يسرق دايره يتبرع ليك ومجلس الهلال هو اعلم الناس بهذه القضية ووزير الرياضة ايضا لماذا يجحف جكسا نفسه في الذهاب الي مجلس الهلال ووزير الرياضة جكسا كان حسن النية وهو يخاطب رئيس الجمهورية ... رئيس الجمهورية هوالذي يصدر العفو عن المساجين المعسرين كمان تقول مادخل رئيس الجمهورية؟؟؟ ياقاضي خلي (( المن والاذي ))واتبرع في سكات ... قال تعالى( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى كَالَّذِي يُنْفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْداً لا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِمَّا كَسَبُوا وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ) (البقرة:264)
  • #3
    kaka 08-12-2014 07:0
    مع الشكر لك قاضي إلا أنه ليس للدولة أو مجلس الهلال أي علاقة بهذا الموضوع ولجنة قدامى اللاعبين عليها واجبات تتعلق بمن تصيبهم غائلة المرض أو الفاقة أو الفقر المدقع وحتى العطالة وليست لها علاقة بأي عمل تجاري فهذا تحميل لها فوق طاقتها.. اذن الحل أمرين أولاً: على كل مبدع لاعب أو فنان أن يعمل حساب الزمن واقامة مشاريع تقيم أوده وأسرته حيث أنه سيتحول لمواطن عادي في وقت من الأوقات ثانياً: أن تتولى روابط المجتمع المدني والخيرين أمر إزالة العثرات حسب العلاقات المجتمعية .. مثل الجهد الذي قمت وتقوم به أنت وغيرك بدول أخرى وبالسودان حل موضوع اللاعب الكبير معتز كبير.. كسرة: أعتقد أن معتز كبير من جبال النوبة وليس دارفور واتفق معك أن لموقفه لاسياسي دور في الموضوع،،، وبالتوفيق،،
  • #4
    محمد الفاتح 08-12-2014 06:0
    { المال والبنون زينة الحياة الدنيا}

    من أجل بضعة آلاف من وسخ الدنيا ؟!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019